العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ

الشيخ يتعهد بكشف الذمة المالية لنواب «المنبر الإسلامي»

خلال المهرجان الخطابي لمرشحي الجمعية

تعهد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ومرشحها النيابي عن الدائرة الثامنة في المحافظة الوسطى عبداللطيف الشيخ، بالكشف عن الذمة المالية لجميع مرشحي الجمعية في حال فوزهم في الانتخابات النيابية المقبلة، مؤكداً في الوقت نفسه ابتعاد جميع مرشحي المنبر عن أساليب الفساد المستخدمة في الحملات الانتخابية.

جاء ذلك خلال المهرجان الخطابي الذي أقامته الجمعية مساء يوم أمس (الأربعاء) بمشاركة جميع مرشحيها، في المقر الانتخابي للأمين العام للجمعية.

وفي كلمته خلال المهرجان، قال الشيخ: «نحن نطبق ما نقول ولا نقول ما لا نفعل، ولأننا تقدمنا باقتراح بقانون للكشف عن الذمة المالية الذي تحول إلى قانون وطُبق على أرض الواقع، فأعلن تعهدي وبقية أعضاء المنبر أننا سنتقدم بعد نجاحنا مباشرة في الانتخابات المقبلة بكشف الذمة المالية لكل واحد منا وزوجاتنا وأبنائنا القصر حتى نكون قدوة لغيرنا، وهذا ليس غريباً على أعضاء المنبر».

ودعا الشيخ الناخبين للحرص في يوم الانتخابات على الاتسام بالهدوء والالتزام بالأخلاق الإسلامية، والحرص على الوحدة لا الفرقة والابتعاد عن المشاحنات والنزاعات، مؤكداً أن مرشحي المنبر لم يترشحوا للانتخابات المقبلة إلا لخدمة الوطن وأبنائه، وأنهم سيسعون لأن يطبقوا بصدق وإخلاص شعار الجمعية في حملتها الانتخابية «أحبك يا وطني».

وتقدم الشيخ بالشكر إلى مرشحي المنبر الذين ضحّوا من أجل مصالح ناخبيهم وقرروا التراجع عن الترشح للانتخابات المقبلة لإثبات أن مصلحة البلاد العليا فوق كل اعتبار.

وقال: «يجب أن نشيد بالنائب ناصر الفضالة الذي قدم الكثير وساهم مع المنبر في عدد من الإنجازات وكانت له بصماته الواضحة داخل وخارج مجلس النواب، كما أحيي علي الزياني الذي فضل مصلحة الوطن على مصلحته، وعبدالناصر العمادي الذي تراجع عن الترشح رغبة في تحقيق المصلحة العامة».

كما أشاد بالنواب الذين قرروا عدم الترشح للانتخابات المقبلة رغبة منهم لإفساح المجال أمام الآخرين، وهم النواب صلاح علي ومحمد خالد وسامي قمبر، مؤكداً على مجهوداتهم في كل الملفات التي خاضتها كتلة المنبر في البرلمان السابق.

كما تحدث خلال المهرجان عضو مجلس الأمة الكويتي جمعان الحربش، الذي قال: «إن كان البحرينيون يقولون أحبك يا وطني فنحن نقول نحبكِ يا البحرين، ونشدّ على أيدي البحرينيين الذين كانوا على أبواب غزة من هذا البلد الصغير، وهذا نتيجة الخير الذي يملأ هذا البلد».

وأكد الخربش على أن التصويت في الانتخابات فيه شهادة لا مشاركة عادية، وقال: «إن وضع علامة صح على بطاقات التصويت هي شهادة أمام الله سبحانه وتعالى بتبليغ رسالة وأمانة، ولذلك ليست هي مسألة سهلة، وحين يختار الناخب تتعدد الدوافع، إذ تؤثر العلاقة الخاصة والخدمية، وقد تأتي الوسيلة المحرمة كالرشا وتؤثر على الانتخابات، ولكن الأهم من ذلك الدين والمبدأ والبحرين التي تدعو لاختيار الممثلين الذي يستحقون الوصول لمجلس النواب».

وأضاف: «إن الإفرازات الصالحة التي نتمناها للبحرين ستكون هي صانعة الإصلاح والتنمية وصنعت البحرين بلد قوي ومتقدم، وحتى لا تسوء الأحوال نتيجة الخيارات السيئة. ولذلك فإن لناخب من يصنع الحاضر والمستقبل، وفي البحرين تتمتعون بنعمة الحرية في إقامة المهرجانات الخطابية وممارسة الرقابة».

واختتم حديثه بالقول: «إن البحرين تحتاج إلى فعل يعبر عن حبها، لذلك فإن الناخبين سيكونون يوم السبت المقبل أمام مسار مهم في حياتهم حين يختارون بقناعتهم الرجال الذين قدموا للبحرين، والذين يشهد مجلس النواب منذ العام 2002 على ما حققوه من إنجازات، وخصوصاً على صعيد قانون الكشف عن الذمة المالية، والذي عجز أعضاء مجلس الأمة الكويتي عن إنجازه».

العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 8:34 ص

      الى كل من قال العب غيرها ..

      يا اطفال .. ونعم . انتم اطفال .. لو كنتم حااضرين .. وسمعتم كلمته اطال الله في عمره .. لما قلتكم ما قلتم من كلاام فاارغ .. كلام اطفاال !!
      مسوين روحكم مهتمين .. روحوا اقروا الجلسات !!
      روحوا جوفوا وقعدوا وطلعوا وشوفو !!
      كشفوا .. وبيكشفوون .. وابتطلع الفضاايح كاامل .. والوفاااق تاااااااااج
      وابو مجتبى كفوا .. وستين الف كفو .. وذخر ..
      وتخسي واحد منكم يقدر يقول كلمة تطعن فيه
      علي وياك علي

    • زائر 12 | 1:55 ص

      كفايه كفايه كفايه

      العب غيرها يانائب والناس ليسوا بمغفلين لكي يصدقوا هذه والدعايات الانتخابيه كفايه الـ 8 سنوات العجاف ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.

    • زائر 11 | 1:36 ص

      ليس الآن

      لماذا لا تكشفون عنها قبل الانتخابات حتى يطمئن ناخبيكم الى ما هم مقدمين عليه؟

    • زائر 10 | 1:28 ص

      ليس هذا بغريب عليك !

      فإني أحسبك على خير ولا أزكيك على الله.. الله يوفقك

    • زائر 9 | 1:12 ص

      على من هالجركات

      ثمان سنوات ما كشفتوا ذمتكم المالية الحين ايام الانتخابات توعدون بكشفها؟ على من هالحركات؟ العبوا غيرها. الناس مو اغبياء ولا مغفلين.

    • زائر 5 | 11:35 م

      الموضوع ذو شجون وفيه تفاصيل وأمثلة كثيرة

      الموضوع ذو شجون وفيه تفاصيل وأمثلة كثيرة
      لكن لم أرغب أن أحوله إلى بحث طويل ... ولكن سوف نفضحهم في كل مكان

    • زائر 4 | 11:33 م

      هذا ما تم ممارسته ، والنائب المختفي 4 سنوات لم يتطرق لكل ما يحدث إنه تم سرقة جهود الناس من قبل أبناء المحالين إلى التقاعد وبعض الفاسدين

      إن بناء على أحد ملفات الفساد الذي عصف بأحد الدوائر والذي يسير من قبل إبن أحد المسئولين المحالين إلى التقاعد بأنه أصبح صانع قرار في حق كوادر مما نتج عنه بأن بعض الكوادر تم تضعيفهم من قبل تلك الفئة بعض الكوادر نستطيع أن نقول لا قيمة لهم تم مساواتهم مع مستوى الحيوان
      يؤكل حقه ويعتدى على كرامته وتغتصب جهوده
      حتى لو كان من أكثر الناس دينا وهذا نتاج تولي وإسناد الأمر إلى غير أهله وبلغ المستوى بأنه تم إستخدام اللغة الدخلية في الإتصال داخل الدوائر

    • زائر 3 | 11:27 م

      كرامة الإنسان واستعلاء المؤمن ورفعة الأمة المسلمة بين الإسلام وبو "كابون"

      قال تعالى " وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً "أما إذا كان الإنسان مسلما وينتمي لأمة مسلمة
      فهنا المسألة ليست تكريما فقط بل إعزاز ورفعة واستعلاء للفرد المسلم
      قال تعالى "وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ"

    • زائر 2 | 11:24 م

      هذا ما حصل في أحد الإدارات لما تم وأد ملف الفساد الاداري والمالي

      هذا ما حصل إبان فترة إحالة بعض المسئولين إلى التقاعد ، ولم تتم إحالتهم الى القضاء أن تمت صفقات من تحت الطاولة لبعض المسئولين الذين لا يحملون مؤهلات علمية ولكن تقاسموا الوظائف لأبنائهم ولم تتم التطرق لهذا الملف رغم وجود الأدلة والإثباتات .. وإن كشف الذمم المالية لبعض من هولاء المسئولين لم يتم تطبيقه عليهم

    • زائر 1 | 11:21 م

      نتسائل عن سبب حجز وظيفة كبيرة لإبن أخ نائب لم يستطع إتمام البكالريوس لأكثر من 15 عاما

      بل تم تثبيت بعض من أبناءهم وأقارب لهم في وظائف كبيرة في بعض المؤسسات والدوائر ونتسائل عن عدم التطرق للملفات التي تم التغاضي عنها ووأدها ، وكيف يمكن لنائب أن يسائل وزير إذا كانت إبنته تعمل في الوزارة ، نتسائل عن سبب حجز وظيفة كبيرة لإبن أخ نائب وهو لم يستطع إتمام البكالريوس لأكثر من 15 عاما

اقرأ ايضاً