العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ

فرانك ريكارد

قال نادي غلطة سراي الذي ينافس في دوري تركيا الأول لكرة القدم أمس (الأربعاء) انه استغنى عن خدمات مدربه الهولندي فرانك ريكارد باتفاق الطرفين.

- له العديد من الإنجازات عندما كان لاعباً مع إيه سي ميلان الإيطالي فقد كان يعتبر أقوى خطوط الارتكاز في العالم بسبب قوته الجسمانية وتألقه الدفاعي والهجومي والتكتيكي الذي استطاع من خلاله صنع لاعب كبير في كل مراكز الملعب.

- تألق مع نادي برشلونة الإسباني في 3 مواسم قاد فيهما الفريق كمدرب فقط، إذ حقق المركز الثاني مع الفريق في الموسم الأول بعد أن كان الفريق في مستوى غير طبيعي، وفي الموسم الثاني حقق لقب الدوري الإسباني على حساب نادي ريال مدريد، ثم حقق الدوري مرة أخرى للمرة الثانية على التوالي.

- قاد الفريق الكاتالوني إلى تتويجه ببطولة الأندية الأوروبية أبطال الدوري بعد عروض رائعة للاعبين فقد كانت حنكته كمدرب مثل حنكته كلاعب وربما أفضل.

- انتهت فترة تدريبه بعد ما سمي بالفشل على رغم وجود أقوى وأفضل لاعبي العالم في فريقه في العام 2008 وكان آخر موسم له هو موسم 2007/ 2008 وحل فيها فريقه ثالثا في الترتيب في الدوري.

- جاء هذا الإعلان بعد 24 ساعة من خسارة برشلونة المذلة أمام ريال مدريد 4/1 في لقاء الكلاسيكو الإسباني.

- تولى تدريب نادي غلطة سراي الذي يتخذ من مدينة اسطنبول مقرا له في 2009 بعد أن ترك نادي برشلونة الاسباني.

العدد 2967 - الأربعاء 20 أكتوبر 2010م الموافق 12 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • sanabis | 5:34 ص

      snabis

      هذه فرصة نادي الهلال السعودي للتعاقد مع ريكارد فهو مدرب فذ من الطراز الأول ويحمل فكرا تدريبيا خلاقا ،خاصة وأن مدرب الفريق الحالي سيترك الفريق في الخامس عشر من الشهر القادم لتدريب المنتخب المغربي ..

    • زائر 1 | 1:40 ص

      نبذة هضمت حق ريكارد

      النبذة هضمت حق ريكارد كلاعب و كمدرب !!!! ما ذكرت بطولاته مع الميلان !ولا ذكرت انه كان سبب في تحقيق هولندا ليورو 1988 و لا ذكرت تدريبه للمنتخب الهولندي لما كان راح يفوز بيورو 2000

اقرأ ايضاً