العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

«الأوقاف السنية» تشيد بنأي الخطباء عن الدعاية الانتخابية

المنامة - إدارة الأوقاف السنية 

21 أكتوبر 2010

قال رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى بن خليفة آل خليفة: «إن الخطباء والأئمة كانوا كما هو العهد بهم عند حسن الظن وأهلا لثقة القيادة السياسية ونأو بمساجدنا وجوامعنا عن القضايا السياسية والدعايات الانتخابية، حفاظا على الدور السامي لبيوت الله في المجتمع، وتنفيذا لقوانين المملكة والتعميمات الصادرة من الأوقاف السنية والتي تحظر على جميع شاغلي الوظائف الدينية من أئمة ومؤذنين وخطباء استغلال أو السماح باستغلال المساجد والجوامع وملحقاتها في الأغراض الانتخابية».

وأشاد الشيخ سلمان، في بيان صدر عن الوقاف أمس (الأربعاء)، بالتزام الخطباء والأئمة المسجلين لدى الإدارة بالقوانين، وحرصهم على تنفيذها بما يجعلهم دائمًا قدوة حسنة لأفراد مجتمعهم.

وحث الشيخ سلمان الخطباء والأئمة على تعزيز دورهم الإيجابي في هذه الظروف والأجواء التي تشهدها المملكة من حيث استعدادها لعرس انتخابي جديد وانتخابات نيابية وبلدية تضاف إلى مسيرة الإصلاح والديمقراطية التي تشهدها المملكة في ظل العهد الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال: «تتضاعف المسئولية على الأئمة والخطباء قبيل يوم الانتخابات، حيث إن عليهم الارتقاء بوعي المواطنين وحثهم على المشاركة الإيجابية طاعة لولي الأمر وتعزيزًا للمشروع الوطني الإصلاحي، وأداءً للأمانة الملقاة على عواتقهم والتي سيحاسب عليها كل شخص أمام الله يوم القيامة».

وشدد رئيس الأوقاف السنية على ضرورة بيان الأسس والمعايير الشرعية الصحيحة التي على أساسها يحدد المواطن اختياراته والتحذير من الأساليب الملتوية التي يلجأ إليها بعض المرشحين بغرض كسب أصوات الناخبين.

العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:12 م

      نشكر لكم الموقف ولكن ..

      نشكر لكم هذا الموقف ولكن ماذا بشأن دعوات بعض المرشحين لشخصيات دينية من الخارج لدعمهم في الانتخابات !
      أليس هذا تدخل في الشأن الدخلي لمملكة البحرين

اقرأ ايضاً