العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

بايرن ميونيخ في لقاء قمة صعب مع هامبورغ

رباعي المقدمة في «البوندسليغا» وجهاً لوجه

تشهد المرحلة التاسعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم مواجهتين قويتين لرباعي المقدمة، إذ يستقبل بوروسيا دورتموند المتصدر هوفنهايم الرابع، ويحل ماينتس الوصيف ضيفاً على باير ليفركوزن الثالث.

وتصدّر بوروسيا دورتموند صاحب أقوى هجوم (20 هدفاً) وأفضل دفاع (6 أهداف) الترتيب بفارق الأهداف (21 نقطة من 8 مباريات) بعد فوزه على أرض كولن 2/1 وسقوط المتصدر السابق ماينتس للمرة الأولى أمام ضيفه هامبورغ صفر/1.

ويأمل دورتموند في الانفراد بالصدارة مؤقتاً عندما يواجه هوفنهايم (14 نقطة) الأحد المقبل على ملعبه «سيغنال إيدونا بارك»، وذلك قبل انطلاق مباراة ماينتس مفاجأة الموسم مع ليفركوزن الثالث (15 نقطة).

كما يأمل ماينتس المتواضع والذي تبقى أفضل نتائجه حتى الآن وصوله إلى نصف نهائي مسابقة الكأس العام 2009، ألا تشكل خسارته الأخيرة بداية الانحدار وأن يستعيد توازنه ومواصلة مفاجأته هذا الموسم على رغم افتقاره إلى الأسماء المعروفة وتاريخه المتواضع في دوري الأضواء.


بايرن × هامبورغ

وخلافاً لنجاحاته الأوروبية، يعيش بايرن ميونيخ حامل اللقب ووصيف بطل أوروبا، فترة سيئة محلياً، لكنه تمكن من التقاط أنفاسه في الجولة الأخيرة عندما فاز على هانوفر 3/صفر بثلاثية من المهاجم الدولي ماريو غوميز الذي استفاد من إصابة ميروسلاف كلوزه والكرواتي إيفيكا أوليتش ليلعب أساسياً. كما أن غوميز كان حاضراً لتسجيل هدف الفوز لبايرن عل كلوج الروماني 3/2 في دوري أبطال أوروبا الثلثاء محققاً فوزه الثالث توالياً ومبتعداً بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه في مجموعته.

وستكون مواجهة بايرن المقبلة صعبة عندما يحل ضيفاً على هامبورغ الخامس الجمعة في افتتاح المرحلة، وخصوصاً أن الأخير حصل على شرف إلحاق الخسارة الأولى بماينتس هذا الموسم بهدف قاتل من البيروفي باولو غيريرو، ليمنح فريق المدرب أرمين فيه 3 نقاط ثمينة.

ورفع فريق المدرب الهولندي لويس فان غال رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، بعد تحقيقه الفوز الثالث هذا الموسم، على رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه إذ افتقد في مباراة هانوفر كلوزه وأوليتش وقائده الهولندي مارك فان بومل والبلجيكي دانيال فان بويتن ودييغو كونتينتو والبرازيلي برينو، إضافة إلى نجميه الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبين الغائبين منذ فترة، فيما شارك باستيان شفاينشتايغر في الشوط الثاني بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده الأسبوع الماضي.

ورأى القيصر الألماني فرانتس بكنباور أن بايرن بحاجة لمدافع من طراز قلب دفاع برشلونة ومنتخب إسبانيا جيرار بيكيه: «يملك هذا اللاعب مسيرة رائعة أمامه. قلت للويس فان غال أن بايرن يحتاج لقلب دفاع مثله. مع بيكيه سنلعب جيداً على رغم اعتقادي أن برشلونة لن يتخلى عنه».

ويملك بايرن أضعف هجوم حتى الآن في الدوري إذ سجل 8 أهداف فقط في 8 مباريات، بالتساوي مع كولن قبل الأخير.

وقال رئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس: «من المهم للغاية ألا نخسر بل أن نفوز في هامبورغ، إذا خسرنا سيزداد الأمر صعوبة في مسألة الحفاظ على اللقب».

وقال غوميز: «سيعود بريقنا إلينا بمجرد أن نبدأ سلسلة من الانتصارات، عندما نفوز بعدد من المباريات المتتالية ونحرز العديد من الأهداف الرائعة ولكننا الآن ببساطة مطالبون بالفوز في مبارياتنا وحسب».

من جانبه قال لاعب خط وسط هامبورغ المخضرم زي روبرتو الذي سبق له اللعب في بايرن ميونيخ: «ستكون مباراة الجمعة مصيرية بالنسبة لطرفيها». وأضاف «الجميع يعرفون مدى خطورة بايرن عندما يبدأ سلسلة انتصارات، ويجب أن نضمن عدم حدوث ذلك معنا فنحن مازال لدينا طموحات كبيرة».

ويحل شالكه وصيف الموسم الماضي وصاحب المركز السادس عشر حالياً ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت الثامن الذي أذل مضيفه كايزرسلاوترن 3/صفر في الجولة الماضية.

وحقق شالكه فوزاً ضرورياً له أمس الأول في دوري أبطال أوروبا على الفريق العبري 3/1 وصعد إلى وصافة المجموعة الثانية خلف ليون الفرنسي، في مباراة تألق خلالها مهاجمه الإسباني المخضرم راؤول غونزاليس بتسجيله هدفين وتعزيزه رصيده التهديفي في مسابقات الأندية في القارة العجوز.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع فيردر بريمن وهانوفر مع كولن ونورمبرغ مع فولفسبورغ وفرايبورغ مع كايزرسلاوترن، والأحد شتوتغارت مع سانت باولي.

العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً