العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

«فتور العلاقات الزوجية» يجمع هيفاء حسين وريم عبدالله في «سماء ثانية»

المسلسل يقتحم عالم العاطفة والجسد في الخليج بـ «جو» كوميدي

أكد الكاتب البحريني أمين الصالح أن مسلسله الجديد «سماء ثانية» الذي تقوم ببطولته الفنانتان هيفاء حسين وريم عبدالله، يقتحم قضايا «فتور العلاقة الزوجية والعلاقات العاطفية» بين طلبة الجامعة، ويناقش ما تخفيه العلاقات داخل أروقة العمل من أبعاد جنسية تتخفَّى بقناع الحب.

وأوضح الكاتب لإحدى وسائل الإعلام العربية أن المسلسل يطرح في قالب اجتماعي تراجيدي بنكهة كوميدية، المشكلات الزوجية في المجتمع الخليجي، عبر أسلوبين؛ الأول: يجسد تحمل الزوجين لبعضهما بعضاً لأجل الأولاد والمظهر الاجتماعي، فيما يعرض الثاني كيف تمت معالجة الفتور بزوجة ثانية أدت في النهاية إلى الطلاق.

ويتطرق العمل الذي ينطلق تصويره منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل إلى مزيج من قضايا المجتمع الخليجي، كالعلاقات العاطفية والبيئة الجامعية وبيئة العمل في الشركة، وكيفية تعامل الناس مع الصراعات اليومية.

ولفت الكاتب إلى أن ميزة العمل تكمن في تداخل قصص الحب المختلفة من واقع المجتمع الخليجي، وتمازجها مع الكوميديا والتراجيديا، بحيث يتم الانتقال بسلاسة من قصة حب عاطفية إلى موقف تراجيدي، وما أن تندمج معها حتى ينتقل بك إلى جو كوميدي.

وبدوره، قال مدير الإنتاج والمخرج أحمد المقلة، إن العمل يسلط الضوء على الوجه الآخر الذي يحاول الإنسان أن يخفيه، ورفض إعطاء صفة الكوميدية بالمجمل على العمل، مكتفياً بالقول إنه «يجمع بين الجو الجاد والكوميدي ضمن مجموعة مفارقات تمتزج فيها الكوميديا والتراجيديا والإنساني».

وبرر مخرج «سماء ثانية» توليه مهام إدارة الإنتاج للمرة الأولى إلى جانب الإخراج بقوله: «جربت العمل مع الكثير من المنتجين وأشعر برضاي عن نفسي في الإنتاج».

ويضم المسلسل كوكبة من نجوم الخليج مثل: عبدالمحسن النمر، هيفاء حسين وريم عبدالله، والقطري عبدالله عبدالعزيز، إلى جانب علي الغرير وخليل الرميثي وابتسام العطاوي من البحرين، متوقعاً أن يقدم العمل الممثلين بصورة مختلفة عن أدائهم في أي عمل سابق.

«سماء ثانية» يروي قصة عائلة ميسورة الحال تتكون من فتاة ترتيبها الثاني بين أخواتها الثلاث، وكيف انحدر إيقاع حياة هذه الأسرة بعد وفاة الأم والأب في حادث سير مع حبيب ابنتهم ذات مرة، ما يدفع الإخوة الذكور إلى اتخاذ موقف سلبي من ارتباط أختهم بهذا الحبيب المتسبب في وفاة الوالدين.

أما الأخوة الأربعة وهم: الأكبر ويملك ورشة لصيانة السيارات، والثاني شاب حالم متأثر بالمحيط ويتطلع إلى أن يعمل الكثير من الأحلام، وفيه تتجسد رؤية المسلسل أكثر من إخوته وتحديداً في معنى «سماء ثانية»، والثالث طالب في الجامعة ويحب فتاة تدرس معه بالجامعة من أسرة ثرية، وهي في الوقت ذاته تحب رجل أعمال غير صديقها بالجامعة، فيما الفتاة الثانية في العائلة موظفة بشركة، ورئيسها يميل إليها في علاقة حب ترمي إلى الظفر بها جنسياً أكثر من كونها عاطفية. وفي الوقت عينه لكل منهم علاقاته المركبة الخاصة به مع شخصيات أخرى في المسلسل.

وعلى خط موازٍ، نجد حبيب الفتاة الذي تسبب في وفاة أمها وأبيها، لديه مشاكله العائلية الخاصة، فوالده الذي أصابت حياته الزوجية مع أمه نوع من الفتور، وجد حبيبة أصغر منه في السن وأكثر تفهماً معه، واجه بعد ذلك هذا الشاب معاناة كبيرة مع أمه التي تأثرت نفسياً وطلبت الطلاق وانفصلت عن والده.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً