العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

موقعة مرتقبة بين مانشستر سيتي وأرسنال في «البريميرليغ»

الجميع ينتظر ماذا سيفعله ليفربول أمام بلاكبيرن

سيكون ملعب «سيتي أوف مانشستر» غدا (الأحد) مسرحاً لموقعة مرتقبة بين مانشستر سيتي وضيفه أرسنال في أبرز مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي، التي تشهد اختباراً صعباً لمانشستر يونايتد الذي يتخبط بالأزمة التي تسبب بها نجمه واين روني، لأنه يحل ضيفاً على ستوك سيتي العنيد، فيما يلتقي تشلسي حامل اللقب والمتصدر مع ولفرهامبتون الجريح.

وتعتبر المواجهة بين مانشستر سيتي وأرسنال قمة بكل ما للكلمة من معنى استناداً إلى عدة عوامل، أولها موقع الفريقين في الترتيب إذ يحتل الأول المركز الثاني بفارق نقطتين عن تشلسي، فيما يحتل منافسه المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن مضيفه وبفارق الأهداف عن كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام.

كما ان الفريقين يقدمان عروضاً مميزة إذ يبحث سيتي الذي يعتبر من أكثر الفرق إنفاقاً في أوروبا خلال الموسمين الأخيرين، عن فوزه الخامس على التوالي في الدوري المحلي من أجل أن يبقى قريباً من تشلسي أو لينقض على الصدارة في حال تعثر الأخير.

ويدخل فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني إلى هذه الموقعة بمعنويات مرتفعة جداً بعد تغلبه على ضيفه ليخ بوزنان البولندي 3/1 في مسابقة الدوري الأوروبي بفضل ثلاثية من التوغولي إيمانويل أديبايور الذي افتتح سجله التهديفي هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة.

أما بالنسبة لأرسنال الذي عاد إليه قائده الإسباني فرانسيسك فابريغاس، فهو كان استعاد في المرحلة السابقة توازنه على حساب برمنغهام (2/1) بعد أن كان خسر موقعة العاصمة مع تشلسي (صفر/2)، وهو حقق الثلثاء الماضي فوزاً كاسحاً على ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني (5/1) في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا، معززاً صدارته لمجموعته بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات.

وألمح مانشيني أن الثلاثية التي سجلها أديبايور أمام ليخ بوزنان قد تدفعه إلى إشراكه أساسياً أمام فريقه السابق أرسنال بعد أن لعب دور الاحتياطي في ظل وجود الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

وأضاف مانشيني «من الممكن أن يلعب ضد أرسنال. من المهم بالنسبة لمهاجم أن يلعب بطريقة جيدة، والمستوى الذي قدمه كان رائعاً»، مشيراً إلى أن باستطاعته أن يصل إلى تشكيلة يلعب فيها أديبايور أساسياً إلى جانب تيفيز.

وسيكون الخطأ ممنوعاً على أرسنال في هذه المواجهة لأنه قد يجد نفسه في المركز السادس في حال تكرر سيناريو زياراته الثلاث الأخيرة إلى «سيتي أوف مانشستر ستاديوم» إذ تلقت شباكه 10 أهداف في هذه المباريات (صفر/3 و2/4 وصفر/3 على التوالي)، علماً بأن الفوز الأخير للفريق اللندني على ملعب مضيفه يعود إلى الثاني من فبراير/ شباط 2008 عندما فاز 3/1 بفضل هدفين من أديبايور بالذات.


تشلسي × ولفرهامبتون

وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، يبحث تشلسي عن تعويض تعادله في المرحلة السابقة أمام أستون فيلا (صفر/صفر) عندما يستقبل ولفرهامبتون الثامن عشر في مباراة يشارك فيها هدافه العاجي ديدييه دروغبا بعد شفائه من الأنفلونزا التي أبعدته عن مباراة المرحلة السابقة ومواجهة سبارتاك موسكو الروسي في دوري أبطال أوروبا.

ويدخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى المباراة بمعنويات جيدة بعد عودته الثلثاء من العاصمة الروسية بفوز ثمين بهدفين للروسي يوري جيركوف والفرنسي نيكولا أنيلكا.


ستوك سيتي × مانشستر يونايتد

أما بالنسبة لمانشستر يونايتد فلن تكون مهمته سهلة على الإطلاق في ضيافة ستوك سيتي العنيد خصوصاً أنه يختبر فترة صعبة بسبب نية نجمه روني الرحيل، ما تسبب بضجة إعلامية وجماهيرية قد تؤثر على الفريق الذي كان تعادل في المرحلة السابقة مع وست بروميتش ألبيون 2/2 بعد أن تقدم على الأخير 2/صفر.

ويأمل مدرب «الشياطين الحمر» الاسكتلندي اليكس فيرغسون أن يعطي الفوز الذي حققه فريقه على بورصة سبور التركي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا بهدف وحيد سجله البرتغالي لويس ناني، الدفع المعنوي اللازم للاعبين لكي يتناسوا أزمة روني ويقودوا فريقهم إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري بعد ثلاثة تعادلات على التوالي.

أما بالنسبة لتوتنهام الذي لا يتخلف سوى بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد، فهو يستقبل إيفرتون على ملعبه «وايت هارت لاين» بمعنويات جيدة بعد الأداء الذي قدمه الأربعاء في الشوط الثاني من مباراته مع مضيفه إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا عندما تألق غاريث بايل وسجل ثلاثية لكنها لم تكن كافية لتجنيب الفريق اللندني الهزيمة 3/4.

وتتجه الأنظار الأحد إلى ملعب «أنفيلد» لمعرفة إذا كان ليفربول سيخرج من كبوته التاريخية عندما يستقبل بلاكبيرن، لأن فريق المدرب روي هودجسون لا يزال يبحث عن فوزه الثاني فقط هذا الموسم ما جعله يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير وبفارق الأهداف فقط عن وست هام متذيل الترتيب.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم برمنغهام مع بلاكبول، وسندرلاند مع أستون فيلا، ووست بروميتش ألبيون مع فولهام، وويغان مع بولتون، ووست هام مع نيوكاسل.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً