العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ

استمرار الصيد بطرق غير مشروعة في أكثر من ساحل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 أكتوبر 2010

أكد عدد من بحارة المنطقة المجاورة لخليج توبلي أن العمالة الآسيوية مازالت مستمرة في عمليات الصيد بطرق غير مشروعة في الخليج، منوهين إلى أن هذه العمالة تعمل برخص تملكها إحدى الشركات.

ولفت البحارة إلى أنهم اليوم (الأحد) سيعقدون اجتماعا مع إدارة الثروة السمكية بشأن هؤلاء البحارة وخصوصاً أن العمالة الآسيوية بدأت تدمر البيئة البحرية، إذ بدأت تمارس الصيد بطرق غير مشروعة في خليج توبلي لتنتقل بعد ذلك إلى منطقة الحد والزلاق والبديع.

وأشار البحارة إلى أن الآسيويين يقومون بإنزال الغزل في الخليج أكثر من ثلاث مرات، من دون وجود فترات تساهم في إراحة الخليج من اجل صيد كميات أكثر، مبينين أن الآسيويين يقومون برمي الغزل بعد الانتهاء منه، ما يدمر الثروة السمكية والثروة البحرية.

وأوضح البحارة أنهم تفاجأوا بأن الآسيويين الذي يتنقلون في 8 طراريد يتبعون إحدى الشركات البحرينية التي تملك رخص صيد، مشيرين إلى أنهم لا يعترضون على امتلاك الشركة رخص، إلا أن الاعتراض هو الصيد بطرق مخالفة وغير مشروعة، إذ إن الطرق التي يصطادون بها دمرت الثروة البحرية.

ومن المشار إليه أن البحارة اشتكوا مسبقاً من هذه العمالة وخصوصاً أنه مضى شهر بدء هذه العمالة بالصيد بالطرق غير المشروعة، إلا أنه على رغم ذلك لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد العمالة الآسيوية على رغم تضرر البحر والبحارة منهم

العدد 2970 - السبت 23 أكتوبر 2010م الموافق 15 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً