العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ

«الوفاق» تكتسح و«الأصالة» تفوز بمقعدين وحظوظ مؤجلة لـ«المنبر» و«وعد»

إقبال كثيف على انتخابات 2010
إقبال كثيف على انتخابات 2010

اكتسحت جمعية «الوفاق الوطني» جميع المقاعد الـ 18 التي ترشحت فيها، فيما تلقت جمعية «الأصالة» خسارة ثقيلة بسقوط أربعة مرشحين، منهم ثلاثة نوابٍ، واستمر مسلسل الخسارة ليطال جمعية «المنبر الإسلامي» التي سجلت مفاجأة بعدم نيلها أي مقعدٍ نيابي في الجولة الأولى، وخسارتها في ثلاث دوائر، ليكون وجودها في المجلس المقبل مرهوناً بحظوظها في خمس دوائر ستخوض غمارها في الجولة الثانية يوم السبت المقبل. أما جمعية «وعد»، فرغم خسارتها لمقعد «سابعة المحرق»، وخروج مرشحها سامي سيادي، إلا أنها ما زالت تحتفظ بحظوظها في الوصول إلى مجلس النواب، إذ سيخوض مرشحاها إبراهيم شريف ومنيرة فخرو الجولة الثانية.

أما جمعيتا «المنبر التقدمي» و «التجمع القومي»، فلم تنالا أي تمثيل في «مجلس 2010»، بعد خسارة مرشحي «التقدمي» الثلاثة، والأمين العام للتجمع القومي.


فوز تاريخي لـ «الوفاق» وخسارة تاريخية لـ «المنبر» و«الأصالة» واكتساح للمستقلين

انتخابات 2010: طبق من المفاجآت التي كسرت حاجز التوقعات

الوسط - حيدر محمد

سجلت الانتخابات البلدية والنيابية التي شهدتها البحرين في 23 أكتوبر مفاجآت من الطراز الكبير، وكل المؤشرات تؤكد ولادة مجلس نيابي بشكل مختلف عن المجلسين السابقين في العام 2002 و2006، إذ حفلت الانتخابات بمفاجآت كسرت حاجز التوقعات لدى الشارع السياسي.

ولكن أكبر مفاجأتين تمكن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية من نيل لقب الانتخابات، فيما حمل المعترك الانتخابي مفاجآت غير سارة لجمعيتي الأصالة الإسلامية والمنبر الوطني الإسلامي اللتين خسرتا أكثر من 70 في المئة من مقاعدهما في المجلس النيابي، ما يعني أن وجودهما في القبة البرلمانية المقبلة سيكون رمزياً على النقيض من صورة المشهد البرلماني في الاستحقاقين الانتخابيين في العامين 2002 و2006.

فعلى صعيد الكتل البرلمانية، حققت جمعية الوفاق مفاجأة كبرى تمثلت في حصولها على 18 دائرة انتخابية، ما يعني فوزها في جميع الدوائر الانتخابية التي خاضت غمار المنافسة فيها، وتتكون الكتلة الوفاقية الجديدة من تكنوقراط شباب وما تبقى من نواب 2006.

ولكن «أم المفاجآت» تمثلت في خسارة جمعية المنبر الإسلامي (تمثل تيار الإخوان المسلمين) وجمعية الأصالة الإسلامية (التيار السلفي) لغالبية الدوائر.

وفيما يأتي ترصد «الوسط» أبرز النتائج التي حملتها انتخابات 2010:

- في محافظة العاصمة خسر مرشح المنبر الإسلامي طارق الشيخ لصالح المرشح البرلماني عادل العسومي، كما خسر المرشح المحسوب على تيار الجمعية النائب السابق حسن بوخماس في الدائرة الخامسة من محافظة العاصمة.

- في محافظة المحرق لم يستطع مرشح المنبر النائب المخضرم علي أحمد الفوز من الدورة الأولى، ودخل في دور ثان مع أمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي «وعد» إبراهيم شريف، كما لم يحالف مرشح المنبر في الدائرة الخامسة من محافظة المحرق (حالة بوماهر) عدنان بومطيع الحظ، إذ تمكن رجل الأعمال عيسى الكوهجي من شغل مقعد الدائرة. كما اضطرت الجمعية لسحب مرشحها من الدائرة السابعة النائب ناصر الفضالة، إذ فاز في الدائرة النائب السابق والوجه الاقتصادي البارز عثمان شريف، كما خسرت «المنبر الإسلامي» في المحافظة الوسطى لصالح مرشح الأصالة النائب عبدالحليم مراد.

- لم يتمكن رئيس جمعية المنبر الإسلامي النائب عبداللطيف الشيخ من الفوز في الجولة الأولى، ما يعني تأهله لجولة ثانية بالإضافة إلى مرشح الجمعية في سادسة الشمالية محمد العمادي الذي سيخوض الدور الثاني مع المرشح جمال داوود.

- لم يتمكن رئيس جمعية الأصالة والنائب الأول لرئيس مجلس النواب غانم البوعينين من الفوز في الجولة الأولى، إذ سيخوض المنافسة السبت المقبل مع المدير التنفيذي لبعثة الحج البحرينية المرشح عبدالناصر عبدالله.

- خسارة جميع المستقلين الشيعة في الانتخابات عدا المرشح البلدي مجدي النشيط المنافس للوفاق في أولى الوسطى الذي تأهل إلى دور ثانٍ.

- وصول أكثر من 10 نواب مستقلين (اقتصاديين وليبراليين مقربين من الحكومة).

- تأهُّل مرشحَي جمعية «وعد» إبراهيم شريف ومنيرة فخرو إلى دور ثان شكل مفاجأة غير متوقعة لدى أوساط عدة.

- عدم وصول أي نائب من أصول عربية لمجلس النواب (بعد خروج النائب سامي البحيري من المنافسة).

- سقوط النائبين المخضرمين عضو كتلة الأصالة حمد المهندي وعيسى أبوالفتح.

- أصوات الناخبين الشيعة سترجح كفة مرشح جمعية المنبر الإسلامي في سادسة الشمالية محمد العمادي ضد المرشح جمال داوود.

- نسبة المشاركة هي الأعلى في المحافظة الشمالية وتحديداً في دوائر المنافسة بين جمعية «الوفاق» والجمعيات السياسية (أولى وسابعة وثامنة الشمالية).

- وصول عمامتين فقط إلى مجلس النواب المقبل (الشيخ حسن عيسى والشيخ حسن سلطان).

- خسارة رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرحمن الحسن، ما يعني خسارة المنبر الإسلامي لمقعد الدائرة بلدياً ونيابياً وبالتالي سيحرمها من رئاسة المجلس البلدي المقبل.

- غالبية الأعضاء البلديين الذين تحولوا إلى الانتخابات النيابية فازوا أو تأهلوا إلى دور ثانٍ.

- نائبا جمعية الوفاق علي الأسود ومطر مطر هما العضوان الأصغر في مجلس النواب، وكلاهما من مواليد العام 1976.

- مقاعد جمعيتي المنبر الإسلامي والأصالة لن تؤهلهما للوصول إلى مقاعد قيادية في مجلس النواب (نائبا الرئيس) عن طريق التصويت.

- فوز جميع نواب كتلة المستقبل.

- فوز رجلي أعمال بارزين هما عيسى الكوهجي والنائب السابق عثمان شريف المدعومين من الوسط التجاري.

- أصوات المراكز العامة، وبخلاف الانتخابات السابقة، غيرت من النسبة لكنها لم تقلب النتيجة.

- خسارة جمعية الرابطة الإسلامية في جميع الدوائر التي خاضت فيها المنافسة.

- حصل المرشح الوفاقي الشيخ حسن سلطان على عشرة أضعاف أصوات منافسه الشيخ ماجد الماجد.

- لم يتمكن رئيس جمعية الصف الإسلامي عبدالله بوغمار، الذي حصل على 50 صوتاً، من الفوز.

- لم يتمكن رئيس جمعية المنبر التقدمي حسن مدن ورئيس جمعية التجمع القومي حسن العالي من الفوز في الدائرتين السابعة والثامنة في المحافظة الشمالية (مدينة حمد) على رغم حصولهما على أصوات كبيرة.

- خسرت جميع المرشحات في الانتخابات البرلمانية عدا المرشحة منيرة فخرو التي تأهلت إلى الدور الثاني مع منافسها العضو البلدي السابق عيسى القاضي.

- عودة جمعية الوفاق إلى عضوية مجلس بلدي المحرق مجدداً بعد فقدانها المقعد البلدي سابقاً.

- سيحتفظ رئيس المجلس البلدي في محافظة العاصمة مجيد ميلاد برئاسة المجلس للدورة الثانية على التوالي.

- فوز مريح لكل من رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني والنائب جاسم السعيدي.

- قبيلة الدوسري هي العائلة التي لها أكبر عدد من المقاعد في مجلس النواب.


ستحصد المقاعد الأقل في تاريخها

«المنبر الإسلامي»... حظوظ مؤجلة للجولة الثانية

الوسط - أماني المسقطي

لم يطرأ ببال مرشحي جمعية المنبر الوطني الإسلامي ولا ناخبيهم، بل ولا حتى منافسيهم، أن تسفر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات عن عدم وصول أي من مرشحي الجمعية إلى قبة البرلمان، كما أنها وفي كل الأحوال ستحصل المقاعد البرلمانية الأقل في تاريخها منذ بدء العملية التشريعية في 2002.

وخسرت الجمعية في الجولة الأولى من الانتخابات ثلاثة من مرشحيها الثمانية، الذين يخوضون للمرة الأولى الانتخابات النيابية، وهم طارق الشيخ الذي خسر أمام عادل العسومي في أولى العاصمة، وعدنان بومطيع الذي خسر أمام عيسى الكوهجي في خامسة المحرق، وعبدالرحمن الحسن الذي خسر أمام مرشح جمعية الأصالة الإسلامية عبدالحليم مراد، ومن المعروف أن الدائرة الأخيرة شهدت تنازعاً بين جمعيتي الأصالة والمنبر.

وبهذه الخسارة، تكون جمعية المنبر ودعت مقعدين – على الأقل - من مقاعدها في برلمان 2010، بعد أن كانت تسيطر على 7 مقاعد في برلمان 2006، وعلى 6 مقاعد في برلمان 2002. ومازالت حظوظها متأرجحة ومؤجلة حتى إعلان نتائج الجولة الثانية من الانتخابات، التي لن تسفر عن حصولها على أكثر من 5 مقاعد في البرلمان المقبل.

وكان مفاجئاً عدم تمكن رئيس جمعية المنبر الإسلامي عبداللطيف الشيخ، ونائبه علي أحمد من حسم الانتخابات منذ الجولة الأولى، وهي المرة الأولى التي لا يتمكن فيها الشيخ وأحمد من حسم دائرتيهما لصالحهما، منذ انتخابات 2002.

إذ سيتواجه في الجولة الثانية الشيخ مع المرشح علي الزايد في ثامنة الوسطى، فيما سيتواجه أحمد مع مرشح جمعية «وعد» إبراهيم شريف، وسيواجه مرشح الجمعية عبدالباسط الشاعر المرشح محمود المحمود، وسيواجه مرشحها محمد العمادي المرشح جمال داوود، كما سيواجه مرشحها إبراهيم الحادي المرشح عدنان المالكي.

وبالرجوع إلى انتخابات 2002 فإن جمعية المنبر كانت تشغل 6 مقاعد في البرلمان، عبر مرشحيها سعدي محمد الذي كان قد تفوق على النائب الحالي عادل العسومي، قبل أن تنقلب الأدوار ويفوز العسومي عليه في انتخابات 2006، إضافة إلى النائب السابق عبدالعزيز المير، والمرشح علي أحمد، والنائب السابق صلاح علي، والمرشح عبداللطيف الشيخ، والنائب السابق محمد خالد.

أما في انتخابات 2006، فتمكن المنبر من الفوز في 7 من أصل 8 دوائر ترشحت عنها، ووصل إلى قبة البرلمان، كل من عبداللطيف الشيخ وعلي أحمد وصلاح علي ومحمد خالد من الجولة الأولى، فيما فاز كل من سامي قمبر وناصر الفضالة وإبراهيم الحادي من الجولة الثانية، وخسر سعدي محمد أمام عادل العسومي.

العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 127 | 6:07 م

      اكبر جمعية سياسية في البحرين

      الف الف الف مبروك لوفاق الحب وفاق الوطن , تستاهل يا سماحة الامين العام اكثر من هذا الحب واكثر من هذا التقدير واكثر من هذا الفوز الكبير يا كبير

    • زائر 126 | 3:13 م

      كثرتهم أتقل بركتهم

      بالعكس لما فزتم بـ17 مقعد بوجود علي سلمان كان صوتكم في المجلس أقوى فماذا قدمتم للشعب .... والان 18 مقعد .. ما تتوقعون ؟
      يقول المثل
      كثرتهم أتقل بركتهم
      ع العموم نأمل كل خير منهم للصالح العام
      سوى كان وفاقيون أم غيرهم

    • زائر 125 | 3:08 م

      وفاقية

      يارب يفوزون مرشحو وعد وتكتمل الفرحة =)
      بالتوفيق منيرة فخروو

    • زائر 124 | 2:39 م

      فوز الدكتاتورية الوفاقية باطل

      بالتهديد والحلف على القران والتكفير وتسجيل الاسماء واماكن السكن هكذا هي الديمقراطية الوفاقية تهديد مبطن وفوز ديكتاتوري باطل فهل هذا ما يريده المواطن البحرين الذين يدعون انهم الاغلبية حياة مع دكتاتوريين بالترهيب والوعيد والتكفير وخلق الفتن بين الاب وابنه والام وابنائها للاسف فهل نحن جهلاء الى هذا الحد او نحن غنم يجرون كيفما يشاؤن الدين لا يجبر والدين ليس سلعة للدكتاتوريين ولدنا احرار وافكارنا حره والفوز الذي حازة عليها الوفاق باطله باطله باطله ولابد من وضع حد لحماية الناس لنكون في عصر ديمقراطي

    • زائر 123 | 1:50 م

      ديرتنا نحميها وبسنا فساااد

      نبارك للأمين العام هذا الفوز الكاسح ونتمنى أن يهيأ له نواب محنكين للدورة المقبلة ,, أربع سنوات من الآن فترة كافية لتدريب وتهيأة نواب مقتدرين على حمل رسالة المواطن والوطن وتغير المعادلة الدستورية لصالح الشعب المضطهد ,, كما أتمنى أن تكون مراقبا ومحاسبا للنواب والبلدين لكي لا يتهاونوا في خدمة أبناء الشعب ,, كما أتمنى الفوز لمرشحي وعد دفخرو وأ.شريف في الأسبوع المقبل .

    • زائر 122 | 12:58 م

      قال في الساحة الأنتخابية سنتجوب الوزير الشيعي قبل السني (الشيخ علي سلمان في2006)

      لم نرة في جلس النواب 2006 استجواب وزير شيعي من الوفاق وهو يقول (لألأ الى الضائفية في المجلس نحن ضد الفساد) لماذا لم تستجوب الوزير الشيعي الوفاق؟ نلأحط في المجلس النواب في 2006 طائفية من النواب لماذا؟

    • زائر 121 | 12:17 م

      وفاق

      احسن شي سوينا احنا الشيعة انا بين للعالم انا ايد واحدة وان كلمة شيوخنا تاج على الراس يعني ثقتنا فيهم ما تنوصف

    • زائر 120 | 12:13 م

      والان .. رآسة المجلس لمن؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!

      مو عاد تتنازلون فأنتم الكتلة الاكبر.........

    • فجر الحرية | 11:43 ص

      شئي متوقع فوز الوفاق

      المهم يا وفاق ماذا بعد هذا الفوز الكاسح ؟
      هل تستطيعين محاسبة المفسدين وسراق
      الاراضي وتوقيفهم .
      هل تستطيعين رد اعتبار المظلومين المعنقلين ؟
      الف مبروك للجميع

    • زائر 119 | 11:36 ص

      mabrook

      yes Mabrook for alwafaq,and good luck 4 awad by their leaders,mr Ebrahim Sharim and mrs Munira Fhakhroo,Im sure they will win in second time,Allah be with you.
      Nig thanks for my excellent newspaper Alwasat.
      Majeed Toorani from Canada

    • زائر 118 | 11:19 ص

      ؟

      قدها وقدوود ياوفاق الكل شيعه وسنه يكفي عنوانك اهوو الي خل الناس ينشد اليه اكثر بتقديري هاي الانتخابات ( ديرتنا نحميها ) نظرا الى المواقف الي شفنها منكم في الانتخابات السابقه من الجلسات

    • زائر 117 | 11:18 ص

      ...

      عجبتني زائر 77
      يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
      فعلاً الأمر مضحك
      فإن جآء الأمر على هوآهم أصبحوآ رهآئن عشق للحكومة
      وإن أتت الريآح بمآ لا تشتهي السفن شككوآ في نزآهة الانتخابات وكأن العلاقة بينهم وبين الحكومة هي ظالم ومظلوم
      قمة في النفــــــــــــــاق ..
      يأ أهل الوفــــــــــــــــاق ..

      أحبك يآ وطني إصلآح ..أمان .. تنمية

    • زائر 116 | 11:04 ص

      مبروك للوفاق

      تستاهلون 18 مقعد نيابي وبلدي ولكن بعض الناس من امثال ابراهيم الجنوساني زعلان ومرارته مبطوطه من فوز وفاق وخسارة جمعيتهم جمعية الجمبزه التقدميه والديمقراطيه.

    • زائر 115 | 10:24 ص

      مبروك للوفاق وشكر للوسط

      مبروك للوفاق وتستاهل.. اشتغلت صح ونجحت. وشكر خاص لجريدة الوسط على الوسطية التي تعودنا عليها دائما. ونتمني من جميع الاقلام والصحف ان تخذ من هذه الجريدة المحترمة انموذجا في التعامل مع قضايا الوطنية بحرفية وحيادية

    • زائر 114 | 9:38 ص

      بنت سوار

      مبرووووووووووووووووك للوفاق وكل الوفاقين
      نعم رفعتوا راسنا وكدتم الأعداء
      وين الي كانو يكتبون ان الوفاق بتخسر
      نعم ياشيخنا كلمة قلتها ومارديتها
      الله يسدد خطاكم

    • زائر 113 | 9:18 ص

      غير متوقعة

      النتائج أظهرت أن الكلام الذي كان يدور بين الناس بأنهم سخطوا من أداء الوفاق في البرلمان إتضح مجرد كلام فارغ لا وجود له و أن الوفاق لا زالت هي القوة الضاربة في الشعبية ,,

    • زائر 111 | 9:17 ص

      مبروك النجاح

      بارك الله فيكم يا الوفاق ومبروك النجاح
      وعليكم التركيز ومتابعة هذه الملفات المهمة
      1- الاسكان
      2- الصحة
      3- التعليم
      4- التجنيس العشوائي
      5- البطالة

    • fum | 9:08 ص

      سبحان الله

      توكم قبل كم يوم تطعنون في نزاهة الانتخابات
      و.... لين الحين فزتم ولا احد تكلم عن نزاهة العملية الانتخابية ... بس الظاهر انه مجرد اصطياد في الماء العكر

    • زائر 108 | 8:59 ص

      بلدي الدائرة الاولى

      الدائرة الاولى بلديا
      لم تحسم
      وهناك دور ثاني
      بين العريبي و المهندس النشيط

    • زائر 107 | 8:55 ص

      الحق أحق أن يُتبع

      رغم أني لستُ وفاقياً ولستُ محسوباً على طائفة الوفاق إلا أن الوفاق وحدها التي إذا قالت صدقت وإنها وحدها التي تطالب بحقوقنا كمواطنين فهنيئاً لمنتسبي هذه الجمعية واتمنى أن يكون فيها مساحة أكبر للسنة
      واشكر الشيخ علي السلمان على جهوده المبذولة من أجل المواطنين الأصليين

    • زائر 105 | 8:33 ص

      الولد

      أصوات الناخبين الشيعة سترجح كفة مرشح جمعية المنبر الإسلامي في سادسة الشمالية محمد العمادي ضد المرشح جمال داوود
      ممكن احد يقول لي لماذا؟؟

      السؤال الثاني: في ناس ماحصلوا ولا صوت؟ معقوولة؟ يعني حتى زوجة المرشح ماصوتت لرجلها؟

    • زائر 104 | 8:27 ص

      ضحكني زائر 84

      مطبخ سري على حساب شيخ حسين السندي ترى الكذب عيب والدليل ان هناك من هو له علاقات أكبر من السندي ومعروف في مجتمعه مثل شيخ محمد حسن لم يستطع مجارات عشاق الوفاق رغم اني غير وفاقي وراس أمي الغالي لكن أقول الحق ولم أتعلم الكذب واتهام الأخرين لان المولود حر يقر بالحقيققة

    • زائر 103 | 8:26 ص

      وعــــد انــــتــــم مــــوعــــودن ....اثـــبـــتوا وعـــــدكم

      على جماهير الوفاق في منطقة مدينة عيسى ( منيره فخروا) ان تسـاند وتصـــوت لفخروا وبشــكل كــثيف - وعـلى افراد وعــــــــــد ان يجــتهـــدوا اكـــثر مــن قـــبل وان يشــدوا الحـــزام على البطــون ويــسدوا جمـيع الثــغرات الســابقة وينــســون اللي حصل ســابقا وينظروا الى الامــــام يـــــاوعد ،،اصبــروا وصـــابروا ،، مـــايـنقـصــكم شـــىء ،،

    • زائر 102 | 8:25 ص

      سامي سيادي

      ........، لقد فزت يا سيدي لولا المراكز العامة ولكنك حظيت بفوز آخر تملكت قلوب كل البحرينيين و ليس غريب عليك وأنت ابن بار لإسرة سيادي الكرام. بارك الله في وعد.

    • زائر 101 | 8:22 ص

      1000مبروك

      أضم صوتي للزائر رقم(11)

    • زائر 100 | 8:22 ص

      منك واليك

      نشكر الشعب على هذه الوقفه مع الوفاق

    • زائر 99 | 8:14 ص

      شـــــكرا للوفاق على الانجاز

      هـذا الفوز له حلاوه في زيادة الجهد والعمل الدؤوب ، واقتراح الى الشيخ علي سلمان :
      وهو تشيكيل لجان لكل دائرة وهذه اللجان تتكون من مختلف اطياف المنطقة من اطباء ومهندسين وتجـار وعلماء الدين والشخصيات التي لها دور والتاثير في المنطقة نفسـها ، حتى يتم التواصل مع افراد المطقة ويكون على تواصل بين الاثنين ..وليس مثل الدورة السابقة الناس البسطاء لاتعرف ماذا يجري في البرلمان - وتكون هذه اللجان لها دور التفاعل والتاثير في اتخاد القرارت والاقتراحات التي تهم المواطن بحد داته.. اتـمنـى ان نـرى ذلك التواصل

    • زائر 98 | 8:03 ص

      شكرا أبا مجتبى .. وإن أردت أكثر فنحن على أتم الجهوزية لنصرة الوفاق وبنصرتكم تنتصر البحرين .

      نحن هنا نجيبك في أي وقت وأي زمان وأي مكان .. عاهدناك على الوقوف جنبا إلى جنب مع الوفاق مادامت رؤاها رؤى العلماء الأفاضل ولن نحيد عنكم أبدا قيد أنملة .. يا شيخنا الجليل أبو مجتبى ماذا كنت تتوقع وأنت تنادي ( ألا هل من ناصر ينصر البحرين ) سوى أن يجيبك شرفاء هذا الوطن بالاستماتة في الدفاع عنه ويقفون شيبا وشبابا وأطفالا ونساء صفا واحدا ضد من لايريدون خيرا للبلد .. سيدي الفاضل : أصيل معدن اليحريني (الأصلي) في الأمر العصي .
      أهالي الدائرة السادسة بالمحرق : الدير وسماهيج

    • زائر 97 | 8:01 ص

      شـــــــــــــــــــــكـــــــرا لـــلـــــــــوســــــــــــــــــــــــــط

      مبـــروك للـوفاق على هذا الفوز الغالي وكذلك شكرا جزيلا وبدون اي مغالاة لجريدة الوسط جريدة الوفاء التي لم تـالو جهدا في اظهار اسرع الاخبار والتغطـيتة الكـاملة لجميع المراكز ......وشكرا لجميع العامليـــن فيــها وصـراحة اثـبتـوا ان الاعلام له دور كبير جـــدا - واقـترح ايـضا ان تـوثـق في كـتيـب لـطيف يـشمــل جميــع الفـعاليـات و المواقـف الـتـي صـادفـت العـامــلــيـن في المــراكــز.

    • زائر 96 | 7:43 ص

      مبروك للوفاق

      ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم
      تستاهل الوفاق فعلا رجال قول وفعل وعلى نياتكم ترزقون
      ومساكين اللي شحنو بطون بالبوفيهات...... خسارة النوايا كانت ........................

    • زائر 95 | 7:23 ص

      سارية

      مــــــبروك للوفــــــــــــاق

    • زائر 94 | 6:10 ص

      الفال لج ياوعد

      مبروك للوفاق وننتظر وصولج للمقعد البرلماني ياوعد

    • زائر 93 | 6:06 ص

      رد لزائر43

      36
      ياأخي من قالك تعطي الوفاق المقعد النيابي. يعني هم قالوا لك عطنا إياه. شكلك عايش في عالم غير عالمك وبعدين ياأخي انت لست أول ولا آخر واحد عذب حتى تجعلها ديباجة تتغنى بها. تدري روح عيش في المريخ يمكن نوابهم احسن من نوابنا بس لاتعطيهم الكرسي النيابي الخاص بك.
      يا زائر 43انت ما اتعذبت ولا شفت العذاب هل العصبيةحق وي ش (وبعد عاملها ديباجة)رأيك ينغلق كل الملفات تعذيب المساجين \\الاعتقال العشوائي بس لتفرح ومن غير الضروري احد يتكلم!

    • زائر 92 | 6:04 ص

      داركليب

      زائر 73
      لا يوجد مطبخ سري ولا محزنون الاعلان الذي أعلنه سماحة الشيخ علي سلمان كان من نتائج الرصد الذي حاولت الحكومة أن تمنعه ولكن إصرار الشباب على مواصلة المشوار فقد تم رصد الداخلين والخارجين الى صناديق الاقتراع والذي يحب أن يسجل أسمه مع الوفاق فهو حر وقد جمعت عدد المصوتين لصالح الوفاق وطلعت النتيجة قبل أن تعلن رسمياً ولكن الذي غير النتيجة هي صناديق مشبوه مثل المراكز العامة ، أفهمت ؟؟

    • زائر 91 | 5:54 ص

      ويش اسم الطبخ السري يا شيخ علي

      الوفاق تفوز بـ18 مقعد مع ان كل التكهنات تشير الى خسارة الوفاق الى اربع كراسي ذهبية برلمانية
      ولكن شنو صار الله وحده يعلم و الشيخ علي سلمان يعلم به

    • زائر 90 | 5:47 ص

      مبروك للحكومة

      اكدت الحكومة ان من كان يشكك في نزاهت الانتخابات كان خاطى واثبتت للمعارضة صدق اقوالها وافعالها ووضعت المعارضة في موقف محرج فشكرا للحكومة وعلى رائسها رئيس الوزراء الموقر

    • زائر 89 | 5:41 ص

      يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

      يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    • زائر 88 | 5:40 ص

      المطبخ السري

      المطبخ السري يا 73 هو أرادة الناس التي تجهلها انت ومن توالي. لو تعرف ما معنى الولاء للقيادة والرموز الوفية لما أحتجت لهذا السؤال. نحن أبناء الوفاء لمن يفي والعطاء لمن يعطي. فلا نحتاج لثلاجة أو عسالة و خيام فندقية لنقدم أصواتنا لمن بذل من أجلنا الغالي و النفيس. نحن قدمنا الدماء و الشهداء من أجل هذا البرلمان , فلم لانقدم أصواتنا لورثة شيخنا الجمري.

    • زائر 87 | 5:33 ص

      الوفاق ... نحو الافضل دائما

      ولله الحمد على فوز الوفاق ونتطلع للافضل

    • زائر 86 | 5:08 ص

      مطبخ الوفاق السري مع الحكومة

      يوجد مطبخ سري بين الوفاق والحكومة على رهان عدة امور فلا تعرفها الا الوفاق نفسها فكيف يمكن ان يعلن الشيخ على سلمان عن فوز الوفاق بالمقاعد 18 قبل فرز الاصوات مع ان الدائرة الخامسة كان التصويت للشيخ حسين السندي وكذلك في بعض الدوائر الحرجة .

    • زائر 85 | 4:55 ص

      #34

      أقراء المقال بعدين أقراء التعليقات بتعرف ان الكلام مو من عندي...لابد
      حالتك حاله...

    • زائر 84 | 4:36 ص

      جمعية الوفاق حزبية

      لن تفلح جمعية الوفاق في المجلس النيابي المقبل لأن كادرها لم يملك الخبرة الكافية في صناعة القرار والدليل في ذلك ان الوفاق تقول اسلامية وهي تخالف الشريعة المقدسة وذلك بالتصويت على استقطاع 1 في المائة من المواطنين من دون رضاهم وهذا حرام شرعا .

    • زائر 83 | 4:29 ص

      الاختلاف في الراي لا يفسد ....

      بالرغم من اني اختلف مع الوفاق في بعض تصرفاتهم بس صوت إليهم لأني لست عنجهياً ولا حد ارد علي ويقول محنا محتاجين لصوتك لأن اللي بيقول جدي مفروض قبل التصويت

    • زائر 82 | 4:24 ص

      لا داعي للقلق

      حظ أوفر في المرات القادمة للأصاله و المنبر و وعد و تمنياتنا بفوز الجميع

    • زائر 81 | 4:24 ص

      المرزوق يسلم دينك يالغالي

      ناس تعرف تتكلم اذا خلوها في التلفزيون وترفع راسنا , بالتوفيق انشاء الله يا وفاق الوطن والف الف مبروك

    • زائر 80 | 4:11 ص

      أنا اتفق مع الزائر 29

      أنا مع الزائر 29 وإلى الأمام يا وفاقنا المحترمة

    • زائر 79 | 3:55 ص

      كلمه للوفاق

      احنا يا وفاق سوينا الي علينا وقفنا وياكم بذلنا كل جهدنا وحتى اموالنا اتصلنا في بعض وشجعنا بعض عشان نروح ندافع عنكم ونرفع راسكم قدام الحكومه قلنا هيهات نخذلكم ونخلي الكل يشمت فيكم ونصرناكم ورب العزه قبلنا نصركم
      الدور والباقي عليكم الحين شرفونا ياوفاقيين يا نواب واتركو الامور الي تضيع وقتكم واشتغلو على المواضيع الي تهمنا
      عشان 2014 نروح بحب اكبر من هالحب وننتخبكم
      عسى ربي يوفقكم
      ومبروك لكل الوفاقيين

    • زائر 76 | 3:45 ص

      ليس المهم الفوز

      صحيح فازو بس ليس بأيرادة المواطنين ولكن غصبآ عنهم لانه تم فرض اشخاص غير مرغوب فيهم وبما ان كثير من الناس مستضعفين فمالو مع الجمعيه مع عدم قناعتهم بالاشخاص المرشحين ومن المفروض التشاور مع الاهالي وليس ان تفرض عليهم شخص معين فأهل مكه ادرى بشعابها.

    • زائر 74 | 3:36 ص

      الوفاق

      جمعيه الوفاق كتله قويه واللي يرشح نفسه معاهم
      حتى لويكون عالم في الذره وهو شيعي مستغل
      مافيه امل يفوز وهذا اللي التمسناه في مجمعات سند والمعامير والعكر
      عارف مش حاطين التعليق بس كلامي صح
      وشفتو المرشحين اللي مع عبدعلي اللي فازبس حبيت اقول ياالوفاق اشتغلو عدل في المجلس ولاتنسون المساجين

    • زائر 73 | 3:32 ص

      الي الامام يا وفاقييون

      نبارك الي شعب البحرين الوفي وقوفه الوقفه الشجاعه مع جمعيته الام بامينها العام الشيخ علي سلمان هذه الوقفه التاريخيه البطوليه والي الامام يا وفاق نحو الامان

    • زائر 71 | 3:25 ص

      ما بعد المباركة......

      نبارك للوفاق هذا الفوز، ويجب عليها الآن أن تضع لها آليات جديدة للعمل مو نفس الدورة الي راحت وتخلي الرجل المناسب في المكان المناسب، ورجاء لا تعطي الشيخ حسن سلطان(الشمالية-التاسعة) ملف التجنيس خله اتشوف ليه شغله ثانية ينفع فيها أبناء دائرته لأن التجنيس بعد خلاص وقع الفاس في الراس ولا تكثرون من المهاترات في أمور ليست بالأساسية ودمتم موفقين لكل خير....

    • زائر 69 | 3:20 ص

      مطر والاسود

      انتم امطار الخير على الوفاق وانتم اسود الوفاق
      الى الامام يا وفاق الحق يا وفاق النضال يا وفاق الحب
      انتم حراك الوطن وانتم كلمة الوطن

    • زائر 68 | 3:16 ص

      أعزائي نواب الوفاق جاء دوركم ...

      كان دور الفِرق العاملة مع كل مرشح من الوفاق و من ثم أكمله من صوّت لمرشحيها و يستلم الآن الدور نوابها ليكونوا محل ثقة الناس الذين عملوا ليل نهار و الناس الذين صوتوا لهم فإلى الأمام إن شاء الله نوابنا و نحن معكم ...

    • زائر 67 | 3:09 ص

      مبروك

      مبروك للوفاق الفوز لكن ما كان فيه داعي للتشكيك بنزاهة الانتخابات ابدا ، والله يجمع الشمل في هالبلد العزيز على قلوبنا ، وينبغي أن نكون مع قيادتنا ونتواصل معهم ويتواصلون معنا

    • زائر 66 | 3:08 ص

      الصف الإسلامي و الوفاق شتّان...

      إذا رئيس الصف الإسلامي حصل 50 صوت ، عجل لو فليفل رشح روحه كم صوت بحصل ؟ يمكن صوته هو بس ، لكن عشان تعرفون قدركم وين و الوفاق وين...

    • زائر 65 | 3:04 ص

      مبروك لجمعية الوفاق البحرينية التي أخذت على عاتقها الوقوف مع المواطن والمطالبة بالحقوق لكل البحرينيين دون تفرقة ..

      ونتمنى التوفيق أيضاً للنضال والمناضلين وكل الشرفاء الذين حملوا على أكتافهم هموم وحقوق كل مواطن مستحق .. نتمنى الفوز للذين قلوبنا معهم وقلبهم معنا بالكلمة والفعل .. د.منيرة فخرو و الاستاذ إبراهيم شريف .. وهم الأجدر والاحق في دخول هذا المعترك لنصرة هذا الشعب وارجاع جميع حقوقة ..

    • زائر 64 | 2:59 ص

      رداً على مقال ما الدليل

      حنه نبي الصوت يروح حق الي اجدر وألأحق الي نشوفه يقدر يحقق وعوده وبالصلاحيات المتاحه له ولا في فرق بين سني وشيعي كلنا في سفينه واحدة صح ولا غلط ؟

    • زائر 63 | 2:56 ص

      اسرت القلوب يا ابا مجتبى يالغالي

    • زائر 62 | 2:49 ص

      اللهم احفظ هذا البلد على ايد رجال الوفاق

      لقد اثلج صدورنا اكتساح كتلة الوفاق المجلس النيابي، نحن ندعوا جميع نواب الوفاق للعمل لتحسين اوضاع المتقاعدين و تطبيق القانون حسب الدستور على الجميع دون المجامله او غض النظر بسبب الانتماء الى عائلة او طائفة. هل نتوقع محاسبة التنفيذيين الذين سرقوا البر و البحر و هل نتوقع محاسبة المحرضين على اعمال الحرق و الشغب و هل يتم تطبيق القانون على الخلية الارهابية التي في لندن. جواد العرادي

    • زائر 60 | 2:43 ص

      عيل وين راحت الاصوات ؟

      شفت يمنيين يصوتون لجواد فيروز , شلون مجنسين يصيرون مع المعارضة .. حتى العسكريين صوتوا لفيروز

    • زائر 59 | 2:43 ص

      العجيمي 000 صباح الوفاق

      اقول للذين لم يصوتوا لصالح الوفاق بامل ان يكسروا راس الوفاق حسب تعبيرهم ،،،،،،،
      ابشركم بان الوفاق سوف ترفع رؤسكم

    • زائر 58 | 2:37 ص

      لان الوفاق اكتسحت عقولنا وقولبنا

      نعم للوفاق صوت الحق

    • زائر 56 | 2:27 ص

      موفقين يا وفاق

      قبيلة الدوسري هي العائلة التي لها أكبر عدد من المقاعد في مجلس النواب

    • زائر 55 | 2:26 ص

      مبرووووك للوفاق والوفاقييون

      أشكر الله أولا وأقدم التهنئة للشيخ الجليل المحترم علي سلمان وأهنىء جمعية الوفاق وجميع الوفاقيون على فوزهم وإن شاء تكتمل الفرحة بفوز المرشح البلدي السيد / حسين العريبي / الدائرة الأولى بالمحافظة الوسطى. أم محمود

    • زائر 53 | 2:13 ص

      مع اني مو وفاقية

      الى النائب خليل المرزوق البارحه في قناة الجزيره صدق صدق بيضت الوجه منطق وثقة وشجاعة ولاتخاف
      في الله لومت لائم

    • زائر 52 | 2:10 ص

      لا تأخذنكم نشوة الانتصار

      - فما هي الا بداية الطريق و العاقل يرى ان التحديات تبدأ مع المسؤوليه فنتمنى أن تكون الوفاق قد تعلمت من اخطاء الماضي, فعلى سبيل المثال, قمتم بالموافقه على اقتطاع ظ،ظھ فهل كان لكم رؤيه او درايه بآليه توزيعها؟ قد لا اكون مطلع و لكني لم ارى دور يذكر لكم في ذلك.
      اتمنى الا تنطلي علينا امور مشابهه في الدور المقبل فهناك من يجيد التعامل بكلمات الحق المراد بها باطل.
      - قد قامت الوفاق بعمل جبار للدعايه الانتخابيه, فلا يقبل منهم تلكؤ او عذر في استبسال مماثل فيما يلمس قضايا المؤمنين بما يرضي الخالق عز و جل

    • زائر 51 | 2:08 ص

      مقابية في بني جمرة

      الحمد لله على هذا التوفيق الذي منىّ الله به عليكم فهذا توفيق من الله عز وجل والف مبروك اليكم ياجمعية الوفاق بصراحة انا لم اذهب في ذلك اليوم لكي ادلي بصوتي في الانتخابات ولكني كنت اتمنى من اعماق قلبي ان يتحقق لكم هذا النجاح ونتمنى من الله ان يعينكم في هذة المسؤلية اتجاه الوطن والمواطن ونقول للذي لم يحالفه الحظ في هذة المرة حظا"اوفر في المرات القادمة والف مبرووووووووووووووووك من الاعماق ياشيخ علي سلمان والى الامام دوما" الى الامام والله يحفظكم بجاه الرحمن ياعلمائنا الابرار

    • زائر 50 | 2:02 ص

      الوفاق او بس

      بوري مع الوفاق

    • زائر 49 | 2:00 ص

      الف مبروك يا وفاق الوطن

      الف مبروك سماحة القائد الشيخ عيسى احمد قاسم
      الف مبروك لسماحة الامين العام الشيخ علي سلمان
      الف مبروك للوفاق
      الف الف الف مبروك يا مطر مطر

    • زائر 48 | 1:55 ص

      خيركم انفعكم للناس

      نحن انتخبنا الوفاق ونتمى منهم ان يسعون الى فتح الملفات العاطلين عن العمل الصحه البيوت الايله نتمي ان لايبهركم المنصب لانه تكليف وليس تشريف جدوا غى تحقيق مطالب الشعب افتحوا الملفات التي لم يستطع غيركم متابعه هذه الملفات لان مده المجلس انتهت وتدكروا الرمز الابدى الامام علي عليه السلام كيف انه كان منصف مع من هو معه ومن هو ضده لاتفضل لفئه على فئه ونريد ان نرى ذلك ونلمسه منكم ودمتم

    • زائر 47 | 1:52 ص

      زائر 36

      ياأخي من قالك تعطي الوفاق المقعد النيابي. يعني هم قالوا لك عطنا إياه. شكلك عايش في عالم غير عالمك وبعدين ياأخي انت لست أول ولا آخر واحد عذب حتى تجعلها ديباجة تتغنى بها. تدري روح عيش في المريخ يمكن نوابهم احسن من نوابنا بس لاتعطيهم الكرسي النيابي الخاص بك.

    • زائر 46 | 1:45 ص

      أيها الكرمااااء المخلصون

      نبارك للفقيه سماحة الشيخ عيسى أحمد قاسم والسيدعبدالله الغريفي والسيد جواد الوداعي وأبا مجتبى الشيخ علي سلمان.. مبارك لكم الفوز الإنتخابي الساحق ياكتلتنا الموحدة. ونتمنى من كتلة الوفاق ومن منبع الشعار التي اتخذته(ديرتنا نحميها) أن تحميها بمعنى الكلمة و أن تتوفق في عملها الصادق لمصلحة الوطن . أثابكم الله وأعانكم وسدد خطاكم.

    • زائر 45 | 1:43 ص

      وفاقي من بوري

      مبروك للوفاق ونتمنى يقدمون كل ما لديهم في مجلس النواب

    • سموة المشاعر | 1:37 ص

      مبروك

      مبروك للوفاق (*_*)

    • زائر 44 | 1:33 ص

      لا ترشحون لمرشحين جمعيات اخرى في الدور الثاني

      مبروك يالوفاق وعساكم على القوة بس اي وفاقي شيعي لا يصوت حق اي مرشح جمعية ثانية في دور الاعادة خليكم على المستقلين طبعا ما عدا الدكتورة منيرة فخرو تستاهل كلنا نوقف معاها وتحياتي .

    • زائر 43 | 1:26 ص

      البحرين تحكم بالتوافق لا الأغلبية

      يجب أن تعلم قيادة الوفاق بأن البحرين تحكم بالتوافق لا كثرة عدد المقاعد 18 مقاعد هى قيمة 10 مقاغد

    • زائر 42 | 1:24 ص

      نعم للوفاق

      نهنئ شعب البحرين بفوز الوفاق هنيا لنا
      نحن معاك يا أبو مجتبي

    • فيلسوف | 1:11 ص

      وعد موعودة بالخسارة او الدور الثاني

      جمعية وعد واعضائها الكرام موعودون بالخسارة او الدور الثاني ولاحظنا هذا ايضا في عام 2006 وتكرر عام 2010 البعض منهم سقط والبعض الآخر اصبح في دور ثاني على الرغم ان اعضاء جمعية وعد مثقفين وملمين يستحقون افضل من غيرهم آسفي ما يكونون في هذا البرلمان المعوق. انتم يا سادة اعضاء وعد لم تخسروا البرلمان لان البرلمان هو الذي خسركم وخسر رجال ونساء اكفاء ومستحقين الفوز لا الخسارة او الدور الثاني

    • زائر 40 | 1:10 ص

      يبدو انك مسمار اعوج و غير عربي فالعرب يعرفون بعضهم حق المعرفه والا لكنت عرفت من هم العرب ولم تكن كما انت مسمار حقد وفتنه واساليبكم مكشوفه.

    • زائر 39 | 1:07 ص

      أنا مرشح كنت معذب بقعر السجون!

      أين ملف التعويض ياشيخ علي سلمان ،أني لا أنام الليل إلا مع الألم وكوابيس الجلاد تلاحقني والمقعد النيابي تركته لأجلكم ليس لحضي الضعيف بل لعدم تفرقة الشمل ،وإن لم يتم غلق هذا الملف بالتراضي فلا تلمون من ينام بالألم ،لن أهدأ حتى القصاص العادل وأن لم يكن القصاص حسب الشريعة فليكن بقانونكم الذي لا نرى منه سوى الوعود العقيمة ،الحرب في الكلمة والحرب في الرزق والحرب في السكن اللائق ولم يتبقى إلا الحلم المزعج على يقظة الجلاد!
      مرشح بحراني بدون بطاقة ذكيه وجرب أنواع العذاب.

    • زائر 38 | 12:57 ص

      ديهيـــــــــــه وفاقيــــــــــه

      الف الف مبرووووووووووووووووك للوفاق
      الف الف مبروووووووووووووووك للوفاق
      الى الامام وبالتوفيق يارب

    • زائر 37 | 12:50 ص

      لا بد + العمل الدكتاتوري

      الذي يقول الناس تعبت من اصحاب العمائم , خلك بروحك بقوقعتك و تكلم عن نفسك ما احد اعطاك صفه تتكلم عنه. اما ابو العمل الدكتاتوري فعليه ان يفسر لنا كيف تكون عملية الانتخاب دكتاتوريه طالما ان الناس ذهبت على ارجلها لداخل المراكز وبحماس لترشح من اقتنعت بهم ليمثلوهم بالمجلس ام انك تريد الوفاق ان تتنازل لمن لا يطال العنب قال حامض؟ انظروا حولكم ووسعوا مدارككم وقلنا ليكم بلا انانيه اما انا ام لا!!, وقولوا انا او من هو مهئ قبلي او امكن مني فليصل امامي.

    • زائر 36 | 12:50 ص

      ما في مفاجات

      الي تبيه الحكومه هو الي صار الوفاق 18 مقعد. دخول مستقلين موالين بدل الاسلاميين السنه. و وعد مشوا بوزكم احد يفوز منهم اكيد بيخسرون بمراكز عامه, لان ما يصيرتسمح الحكومه لمعارض سني يدخل البرلمان

    • زائر 35 | 12:42 ص

      نعم نعم نحب هوى الديره

      نعم يا وفاق نعم الحين الدور والباقي عليكم لا تخيبونا على الله واهل البيت ثم عليكم
      قفو في وجه القرارات الظالمة قفو في وجه ردم السواحل وقطع ارزاق الناس قفو امامهم من اجل الوطن ومن اجل الشباب الغالي
      وفاقية وفاقية حملتنا وفاقية
      خليل مرزوق مجيد ميلاد

    • زائر 34 | 12:37 ص

      إنتصارات الوفاق لصالح الوطن

      الإنتصار الكبير للوفاق هو لصالح الوطن أولاً وأخيراً

    • زائر 33 | 12:36 ص

      بالتوفيق

      شكرا للوسط على تغطيتها لإنتخابات 2010 ومبرووووك للوفاق تمنياتنا لها التوفيق والنجاح .

    • زائر 32 | 12:33 ص

      وفــــــــاقـــــــــي أنــــــــــــــــا

      من أنتي يا وفاق؟ أسرتي العقول وملكتي القلوب ما هذا التواصل والتنظيم الرائع الذي شهد له العدو قبل الصديق! أنتي بحق ممثلة الشعب وضالته كم نحن فخورين بأن نكون منكِ وإليكِ سوف ندعمك ِ لتطالبي بحقوقنا موفقين يا جماهير الوفاق الأبية

    • زائر 31 | 12:32 ص

      من القلب

      من اعماق قلبي ازف التهاني والتبريكات الي الامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان والى جميع الناخبين والفائزين والى شعب البحرين

    • زائر 30 | 12:15 ص

      نعم الوفاق الوطن .يا وفاق المستقبل من كان يتوقع تغيير العناوين يوم التصويت هناك الكثير والكثير من خلف الستار ارجو ان تكون في الحسبان

    • زائر 29 | 12:11 ص

      شكرا يا الوسط ونتمنى عليها ...

      ان تجعل النتائج والاحصائيات على هيئة جداول ورسوم بيانية سهلة القراءة للمتابع والشكر موصول دوما لكم ولطاقمكم . والوسط بصراحة من افضل من غطى الحدث وبجداره والتغطية اولا باول وهذا ليس مدحا وانما الحقيقة الساطعة لكل منصف ومتابع ، وبالتوفيق انشاء الله .

    • زائر 28 | 12:11 ص

      هذا سبب التفرق

      هذ الفشل الذريع لجمعية المنبر الاسلامي بسب الغرور وعدم التنسق مع جمعية الأصالة وهذا يكشفهم انهم ليس لديهم اي شعبيه وارجوان يكون درساً للجمعيتين اماإبراهيم شريف اعتقد انه سوف يفوز لان مويدين جمعية الأصالةسوف يرشحون ابراهيم شريف رغم انهم لايردونه بسبب التفرق بين الجمعيتنين الا أذا تم التنسيق في الوقت الضائع

    • زائر 27 | 12:03 ص

      مسمار

      مو قهر ما يوصل اي نائب للمجلس من اصول عربيه في الوقت ذاته يوصلون نواب من اصول غير عربيه

    • زائر 26 | 12:00 ص

      الاخلاص=الوفاق

      لأن مرشحي الوفاق يعملون لله وللوطن كل الوطن بأخلاص وقلبهم على الديرة لذلك يستحقون الفوز

    • زائر 25 | 12:00 ص

      الكرامة اولا واخيرا

      نبارك للوفاق ونتمنى من الوفاق تترك المجادلة زالمماحكة مع بعض البرلمانيين لتضيع الوقت وتتوجه للامور الاساسية والمهمة الموضوعة في جدول اعمالها وخصوصا التركيز على ما يخص كرامة المواطن في ما تعنية الكلمة من معنها الشامل والكامل ، ، وان اكرمكم عند الله اتقاكم ،هذا قوله عز من قائل ، وشكرا للوسط وجميع اسرتها على هذا المجهود الكبير المضني، والذي حعل المتابع يعيش الحدث عن قرب ، وبالتوفيق يا جريدة الوسط والوسطية في خدمة هذا الوطن الغالي والى الامام دوما .

    • زائر 24 | 11:53 م

      الف الف مبروك للوفاق

      هذي فرحتنا وعقبال فرحتنا الكبيرة بخلاص المعتقلين من السجون

    • زائر 23 | 11:53 م

      إضم صوتي إلى الزائر الكريم رقم 11

      نعم يا شيخنا الجليل يا أبا مجتبى اعتقد ان خبرتكم الان اصبحت كبيرة والمتطلبات منكم اكبر وجهودكم حثيثة ، نرجو عدم التخلي عن منصب رئاسة مجلس النواب ، نعلم كم هي الضغوط عليكم بل إذا جاز التعبير الحرب ، وليكن الله معكم مادمتم معه

    • زائر 22 | 11:47 م

      العيون الحمراء.. والشعب

      بعد وقوف جمعيتي الأصالة والمنبر الأسلامي مع الوفاق في الملفات الأقتصادية وفضائح املاك الدولة .. اضطرت الحكومة لسحب البساط من تلك الجمعيتين لتريهما العين الحمراء وكورقة ضغط لأنتخابات 2014 او تعيين بعض اعضائهم في مجلس الشورى (مثل صلاح علي او ناصر الفضالة). كذلك لا ننسى دور الشعب في اسقاط تلك الجمعيتان لعدم تحقيق نوابهم اي شيء يذكر..شكرا لشعب البحرين (نخبة التجار على الأقل يمتلكون ثقافة على عكس النواب الخاسرون )... للأمام

    • زائر 20 | 11:39 م

      بالتوفيق للوفااااااااق

      يقول الشاعر .
      اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد للقيد ان ينكسر
      المعنى في فلب الشاعر واللبيب بالاشارة يفهم ...

    • زائر 19 | 11:38 م

      العمل الدكتاتوري

      هذه دكتاتورية بأمتياز

    • زائر 17 | 11:29 م

      لابد

      الناس تعبت من أصحاب الدقن والعمامة لابد من التغيير....

    • زائر 16 | 11:27 م

      إلى الوفاق كلمة

      عقدنا النية وجتهدنا للعمل في نصرتكم ونرجو أن لا تخيبوا آمالنا في التخلي عن رئاسة المجلس ، لقد اكتسحنا الدوائر الـ18 بكل جدارة وبذلك نستحق رئاسة المجلس استحقاقا طبيعيا.
      أبا مجتبى .. طريقنا إلى التغيير في المجلس القادم يكمن في التحلي بالحزم أكثر من المجلس الماضي ... من كل القلب نتمنى لكم كل الموفقية والخير والنجاح.

    • نور البتول 3 | 11:19 م

      مبروك

      ونتمنى تكون عند حسن الظن

    • زائر 15 | 11:16 م

      شكرا لله

      وتسطع الشمس من جديد فتملأ البلاد نورا وضياء , الوفاق كما قال الشيخ علي سلمان هي للجميع هي للسني وللشيعي لكل مواطن مسلم وعيور على دينه ووطنة فهي من الوطن وللوطن .

    • زائر 14 | 11:14 م

      لا يصح إلا الصحيح

      قليل من الشفافية وينكشف المستور نبارك للوفاق ونتمني لوعد دخول فرسانها

    • زائر 13 | 11:10 م

      بلاطائفية

      الوفاق تاج على الراس .

    • زائر 12 | 11:04 م

      نبارك للوفاق

      صباح الخير يا أفضل صحيفة شكرا ً لكل العاملين في صحيفة الوسط لاسيما من قام بالتغطية الاعلامية في أيام الانتخابات .... ونبارك لجمعية الوفاق الاسلامية هذا الفوز ونتمنى لهم النجاح والموفقية في خدمة الوطن والمواطنين أخوكم: بومحمد المحرق

    • زائر 11 | 11:00 م

      مبروك يا وفاق على الكراسي

      مبروك على التقاعد

    • زائر 10 | 10:58 م

      نبارك للوفاق

      صباخ الخير يا أفضل صحيفة
      شكرا ً لكل العاملين في صحيفة الوسط لاسيما
      من قام بالتغطية الاعلامية في ايام الانتخابات ....
      ونبارك لجمعية الوفاف الاسلامية هذا الفوز ونتمنى
      لهم النجاح والموفقية في خدمة الوطن والمواطنين
      أخوكم: بومحمد
      المحرق

    • زائر 8 | 10:55 م

      هل نشهد تقلص نفوذ المنبر

      المنبر لها نفوذ كاسح في الاجهزة الرسمية فهل نشهد تقليص لها و للاسلاميين بصفة عامة في اطار محاربة التشدد في المرحلة القادمة

    • زائر 7 | 10:43 م

      قالها أبو مجتبى

      نعم .. قالها أبو مجتبى وكلامه قول وفعل
      سنفوز بــ 18 مقعد .. وها قد فزنا ..
      حفظك الله يا أبا مجتبى وسدد خطاك
      وبالتوفيق لجمعيتنا الوفاقية الحبيبة
      وديرتنا نحميها ...

    • زائر 6 | 10:32 م

      هيا يا وفاق الوطن يا وفاق الخير يا وفاق النضال يا وفاق الوفاء لا تنسوا المعتقلين

    • زائر 5 | 10:09 م

      2006 أو 2010

      مالفرق بين أن تكتسح أولا ؟ كنتم في 2006 مكتسحين بوعود تبخرت وشعار "دفع الضرر" ومع نهاية السنة الرابعة وفي شهر رمضان توج الضرر والخطر !
      شيخنا العزير ما الفرق في 1 أو 18 أو حتى 40 في ظل وجود مجلس شورى معين له كلمة الفصل عند التشريع !
      وكيف تبتهجون ببرلمان وليد دستور انتم ناديتم بعدم القبول به مؤكيدين تمسككم بالدستور الذي ضحى به الشعب!
      أم أصبحتم ممن يقول " الغاية تبرر الوسيلة "
      حتى الضحايا كانوا شعار حملتكم " شهداء معتقلين ...

    • زائر 4 | 10:05 م

      جمعية الصف الاسلامي

      - لم يتمكن رئيس جمعية الصف الإسلامي عبدالله بوغمار، الذي حصل على 50 صوتاً، من الفوز.

    • زائر 3 | 9:53 م

      مبروك للوفاق والوطن الحبيب

      نتمنى من الوفاق بعد المؤازرة الكبيرة من قبل الشعب أن لاتضيع أي وقت في قضايا غير ملحة رغم ضرورتها،وان تركز على القضايا التالية:
      1-محاربة التميييز وسن قوانين لتجريمه والإستفادة من منظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج.
      2-ضمان الحصول على التعليم الحقيقي والذي ينمي الإستثمار المعرفي.
      3-إيجاد حلول عملية لمشكلة السكن وعدم الغوص في قضايا فرعية.
      4-تحسين الرعاية الصحية وزيادة المراكز الصحية.
      5-التواصل الدوري مع الناس سنة وشيعة لتوحيد الصف.
      هذه فرصتكم الثانية،لاتجعلوها أربع سنوات عجاف.

    • زائر 2 | 9:32 م

      ما الدليل

      ليش اصوات الشيعة بتروح لمرشح المنبر؟
      اليس المستقل اولى من المنبر؟

    • زائر 1 | 8:30 م

      rgr@hotmail.com

      Good bless Bahrain

اقرأ ايضاً