العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ

رئيس الوزراء يدعو الجميع للعمل مع الحكومة من أجل نهضة تنموية

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من المسئولين بالمملكة
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من المسئولين بالمملكة

دعا رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال استقبال سموه عدداً من كبار المسئولين بالمملكة ورئيسي السلطتين التنفيذية والتشريعية، إلى أن يعمل الجميع مع الحكومة من أجل انطلاقة اقتصادية ونهضة تنموية، فالأساس التنموي والاقتصادي في المملكة متين، والبناء عليه مضمون النجاح.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن الحكومة تتوقع أن يكون تعاونها مع المجلس القادم أوثق، لأنها تؤمن أن من اختار الدخول إلى البرلمان لتمثيل الشعب عبر المؤسسات الدستورية حريص على المصلحة الوطنية العليا، لافتاً إلى تطلعه إلى أن يكون الشأن الاقتصادي حاضرا في العمل التشريعي. وتبادل سمو رئيس الوزراء مع الحضور الأحاديث الودية بشأن عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الوطني العام.


مسئولة أممية تشيد بدعم رئيس الوزراء الأهداف الإنمائية

تلقى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمس رسالة تهنئة من نائبة الأمين العام للأمم المتحدة عاشه روز، عبرت فيها عن خالص تهانيها بمناسبة منح سموه «جائزة الأهداف الإنمائية للألفية» من منظمة الأمم المتحدة، تقديراً لما أبداه سموه من التزام شخصي بتحويل الأهداف الإنمائية إلى واقع ملموس.

وقالت روز: إن الجائزة تعد تعبيراً عن الإشادة بقيادة البحرين العالمية في تعزيز التنمية المستدامة، ودورها في تحقيق الأهداف المتفق عليها عالمياً للمساعدات الإنمائية الدولية، ما جعل منها نموذجاً للدول الأخرى لتحذو حذوها في وقت يشهد فيه العالم أزمات متعددة.

وأكدت أن مبادرة البحرين لاحتضان «مركز المنامة للمعلوماتية» بشأن الأهداف الإنمائية سيدعم بناء القدرات في إفريقيا للإسراع بتحقيق الأهداف الإنمائية في هذه المنطقة من العالم، معربة عن إشادتها بدور سمو رئيس الوزراء في تسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومة الإلكترونية لخدمة التنمية في إفريقيا. كما أعربت عن خالص امتنانها لمشاركة وفد مملكة البحرين في قمة الأهداف الإنمائية للألفية والتي عقدت في نيويورك الشهر الماضي، مؤكدة أن دعم سموه الشخصي ودعم البحرين كان له أكبر الأثر في نجاح القمة، متمنية مواصلة دعم سموه لتحقيق الأهداف الإنمائية في موعدها المحدد في 2015.

ومن جانبه، أكد سموه أن تقدير الأمم المتحدة لجهود مملكة البحرين هو محل تقدير ودافع على المزيد من الإنجاز من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

العدد 2971 - الأحد 24 أكتوبر 2010م الموافق 16 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:31 ص

      الله من عالي سماه

      نهضة المواطن هي التي تأتي بنهضه التنمية والله أحنا ميتين بالحيا الاجنبي بيوت وأراضي ومعاش حكومة اما احنا في القطاع الخاص ولا وجامعي وربيتين ونص

اقرأ ايضاً