العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ

اعتقال رجل بتهمة التخطيط لتنفيذ اعتداءات في مترو واشنطن

ألقي القبض أمس (الأربعاء) على رجل أميركي من أصل باكستاني بتهمة التخطيط لشن هجمات على محطات لمترو الأنفاق داخل واشنطن وحولها بالاشتراك مع أشخاص يعتقد أنهم على صلة بتنظيم القاعدة، كما أعلن مسئولون في وزارة العدل الأميركية.

وأوضحت الوزارة أن فاروق أحمد (34 سنة) المقيم في ضاحية فيرجينيا القريبة من واشنطن قام منذ أبريل/ نيسان برصد وتصوير محطات مترو في العاصمة الأميركية تمهيداً لشن هجمات متزامنة.

وقال ديفيد كريس المكلف الأمن القومي في وزارة العدل للصحافيين إن «فاروق أحمد متهم بالتخطيط مع أشخاص كان يُعتقد أنهم إرهابيون لتنفيذ تفجيرات في شبكتنا للنقل. لكن الجهود المشتركة لقوات الشرطة وأجهزة المخابرات أتاحت إحباط هذه المخططات».

من جهته اكد المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس في لقاء مع الصحافيين ان «السكان لم يكونوا في أي وقت عرضة للخطر».

وأضاف غيبس ان وزارة العدل والشرطة الفيدرالية ومسئولي الأمن القومي «كانوا مسيطرين على الوضع منذ بداية هذه المسألة» التي أخطر بها الرئيس باراك اوباما قبل اعتقال أحمد.

ومن المقرر عرض احمد، وهو أميركي مولود في باكستان، على قاض في فيرجينا لاستجوابه بتهم محاولة تقديم دعم مادي لمنظمة ارهابية وجمع معلومات للمساعدة في التخطيط لاعتداءات والمساعدة في تنفيذها.

وفي حالة إدانته يمكن ان يحكم عليه بالسجن لمدة تصل الى 50 عاماً.

وقال المدعي الفيدرالي نيل ماكبرايد: «من المفزع التفكير في ان رجلاً من اشبورن (في الضواحي الغربية لواشنطن) متهم بالاعداد لتنفيذ هجمات متزامنة في محطات مترو بهدف قتل أكبر عدد ممكن من الركاب».

العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً