العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ

انطلاق فعاليات معرض الخليج للتعليم والتدريب في البحرين

بمشاركة 40 جامعة عربية وأجنبية وحضره أمس المئات من طلبة المدارس الحكومية والخاصة

انطلقت صباح أمس (الأربعاء)، فعاليات معرض الخليج للتعليم والتدريب في البحرين، الذي تنظمه شركة «إنترناشونال كونفيرينسيز آند إكزيبيشينز»، في فندق الخليج، وتستمر فعالياته لغاية اليوم (الخميس).

وشهد المعرض، الذي يقام للمرة الثالثة في البحرين، حضور المئات من طلبة المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة، إذ توافدوا منذ ساعة افتتاح المعرض، وتعرفوا على البرامج والتخصصات التي تقدمها أكثر من 40 جامعة عربية وأجنبية، حضرت في المعرض.

وقال مدير عام الشركة المنظمة للمعرض أنسيلم غودينهو، في حديثه لـ «الوسط»: «إن الهدف الرئيسي من وراء إقامة المعرض، استقطاب أفضل الجامعات التعليمية في الشرق الأوسط، وخصوصاً أنها في تزايد مستمر»، مشيراً إلى أن وجودها في البحرين، يمكن الطلبة البحرينيين والمقيمين من التعرف على أفضل البرامج التعليمية في تلك الجماعات، والمناسبة في الوقت نفسه مع متطلبات سوق العمل.

وبيّن أن الحضور الكبير الذي شهده المعرض، يبرهن على أن الطلبة البحرينيين يرغبون في التعرف على المزيد من الجامعات في العالم، وتلك الموجودة في الدولة العربية وتابعة للجامعات الأم في الدول الأوروبية.

وقال غودينهو: «تبقى البحرين محطة مهمة ضمن سلسلة دورة الخريف من «معرض الخليج للتعليم والتدريب»، نظراً للعدد الكبير من الطلاب والمتعلمين المحتملين في مختلف أنحاء البلاد».

وذكر أن البحرين «تمثل إحدى أبرز الوجهات الإقليمية الرائدة في مجال التعليم في ظل سياسة التعليم الإلزامي وبرامج التعليم المجانية التي تنفذها الحكومة البحرينية على نطاق واسع، بالإضافة إلى نمو معدلات محو الأمية التي تبلغ 87 في المئة وهو من أعلى المعدلات في المنطقة».

وأضاف «يمكننا القول إننا تمكنّا من خلال تنظيم هذا المعرض من توظيف الثقافة التعليمية المتينة المتاحة ضمن البيئة المحلية، الأمر الذي شكّل عاملاً أساسياً في تعزيز مكانة المعرض كأحد أهم المعارض المرتقبة ضمن الأوساط الأكاديمية في البحرين».

وقال مدير عام الشركة المنظمة لمعرض الخليج للتعليم والتدريب في البحرين «بعد النجاح المميز والإقبال الكبير الذي حققته دورة العام الماضي من المعرض، نؤكّد ثقتنا بقدرة الدورة الحالية على استقطاب مشاركات واسعة من قبل المتعلمين والطلاب وأولياء الأمور من مختلف مناطق البحرين والمملكة العربية السعودية المجاورة.»

وأوضح غودينهو أنه «سيتم من خلال المعرض استعراض أحدث الابتكارات في مجالات الوسائل التعليمية المساعدة والمختبرات والتجهيزات الفنية والمهنية والأدوات التعليمية والمعدات العلمية، وكليات إدارة الأعمال الدولية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا التعلم عن بعد، بالإضافة إلى تقنيات العروض التقديمية والندوات والمراجع التدريسية والبرمجيات والمنشورات».

وأفاد مدير عام شركة «إنترناشونال كونفيرينسيز آند إكزيبيشينز» بأنهم وجهوا دعوات لكل المدارس الحكومية والخاصة، للمشاركة في المعرض، وإتاحة الفرصة أمام طلبتهم للتعرف على آخر التطورات في مجال الدراسات الجامعية.

العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً