العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

ديامس: سأكشف أسرار إسلامي وحجابي قريباً

قالت إنها تعشق الغناء «النضالي»

أكدت نجمة “الراب” الفرنسي ديامس أنها ستكشف كل الكواليس المتعلقة بإشهارها للإسلام وارتدائها للحجاب في كتاب سيصدر قريباً. واعتبرت المطربة أنها تناضل من أجل القضايا الإنسانية بالغناء، ومشددة على أنها لا تنشد من وراء احترافها هذا اللون الفني “النضالي” الذي تعشقه وتجد فيه نفسها سوى تحقيق هذا الهدف. وقالت نجمة “الراب” ديامس في تصريحات خاصة لصحيفة “الخبر” الجزائرية، على هامش حفل أقامته هناك ضمن جولة فنية عالمية: “باختصار سأحكي تفاصيل إسلامي وارتداء الحجاب في كتاب يصدر مطلع العام المقبل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحوار هو الأول للمطربة الفرنسية منذ قرابة سنتين، بعدما أعلنت القطيعة مع الصحافة الفرنسية، بسبب حديثها عن مسألة الحجاب واعتناقها الإسلام. واعتبرت ديامس أن أزمة “الراب” هي أزمة عالمية وليست جزائرية، وقالت: “صحيح أن الإقبال وإنتاج الراب تقلص، ولكن سأبقى أغني في النمط نفسه. أشعر بأنه يناسبني. اخترت هذا النهج ولست نادمة عليه”.

ولفتت المغنية إلى أنها لا تجد نفسها في الأنماط الغنائية الجديدة، التي صارت تفرض حضوراً وتلقى رواجاً، وقالت: “صرت أهتم في الوقت الحاضر أكثر فأكثر بالعمل الخيري والنضالي، حيث أسست جمعية باسم (بيج آب) تهتم بمساعدة الأيتام والطفولة المحرومة، وأهدف من خلالها إلى تقديم خدمة لذوي الاحتياجات”. وأضافت: “باعتقادي أن الغناء مرادف للنضال، وشخصياً لا أغني من أجل لا شيء، بل أحمل وأدافع عن رسالة إنسانية”. ولم تنفِ المغنية نفسها فرضية العودة، خلال الفترة المقبلة، إلى العمل السينمائي، وخصوصاً بعدما استعادت علاقتها بشكل جيد مع الكوميدي والمنتج الجزائري جمال دبوز. وألهبت المطربة الفرنسة الحفل بأغنية “أنا أحد ما”، التي حملها الألبوم الأخير “أس. أو. أس” الذي صدر في العام 2009، كما عرجت على كثير من الأغاني التي صنعت بريقها في السنوات الماضية، المستمدة من ألبوم “داخل الفقاعة”، من بينها “كريّة”، “بيج آب” و”فرنسا التي أريدها”، أيضاً رددت “فرنسا جزائرية”.

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً