العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

ترحيب مصري باعتماد الأمم المتحدة مشروع شرق أوسط خال من «النووي»

رحبت مصر باعتماد الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لمشروع القرار الذي قدمته لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح صحفي أمس (الجمعة)، إلى أن هذا القرار الذي تقدمه مصر سنوياً إلى الجمعية العامة منذ العام 1974، يدعو جميع دول المنطقة إلى دعم تنفيذ مقترح إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.

وأشاد المتحدث باعتماد الجمعية العامة لقرار تقدمه مصر سنويا باسم المجموعة العربية حول مخاطر الانتشار النووي في الشرق الأوسط حيث تمكنت مصر والمجموعة العربية من حشد تأييد 155 دولة، رغم معارضة إسرائيل والولايات المتحدة، لصالح القرار الذي يعيد تأكيد أهمية انضمام إسرائيل إلى معاهدة منع الانتشار النووي وإخضاع كل منشآتها النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف المسئول المصري أن هذين القرارين يدعمان جهود مصر والمجموعة العربية ودول حركة عدم الانحياز في سبيل إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط بالتوازي مع جهود القاهرة في محافل وآليات أخرى معنية بهذا الموضوع.

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً