العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ

المراكز الصحية تصدر البطاقة التعريفية لمرضى السكلر

قالت نائب رئيس الخدمات الطبية ولجنة مكافحة الأمراض المزمنة بوزارة الصحة، نجاح خليل، إنه تنفيذاً للأهداف الاستراتيجية للرعاية الصحية الأولية في تسهيل حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات الصحية بسهولة ويسر، ومراعاة لبعض الفئات ذوي الاحتياجات الصحية الخاصة ومنها مرضى السكلر فقد أصدرت إدارة المراكز الصحية والخدمات الطبية وخدمات التمريض بالرعاية الصحية الأولية تعميماً إدارياً لموظفي المراكز الصحية لتوجيه كل مرضى السكلر الذين يترددون على المراكز الصحية إلى قسم السجلات الصحية بالمراكز الصحية التابعين لها لعمل البطاقة التعريفية الخاصة بمرضى السكلر، مصطحبين معهم صورة شخصية ونسخة من البطاقة السكانية، وسيعامل حاملو هذه البطاقة بصورة عاجلة في حالات نوبات المرضى الحادة.

وأوضحت نجاح أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الرعاية الأولية لتحسين الخدمات المقدمة لمرضى السكلر ومراعاة لوضعهم الصحي أثناء النوبات الحادة التي تتطلب التدخل العاجل.

وكانت الخدمات الصحية قد وحدت البروتوكول العلاجي للمرض طبقاً للدلائل العلمية المثبتة، ما يضمن تقديم العلاج المناسب في الوقت المناسب، كما تم تنظيم العمل بين المراكز لاستقبال المرضى وتقديم العلاج من دون الحاجة إلى التحويل للطوارئ إلا في الحالات التي تستدعي الدخول للمستشفى نتيجة للمضاعفات الخطرة. وقد تم تطبيق خطة العلاج هذه بنجاح

العدد 2976 - الجمعة 29 أكتوبر 2010م الموافق 21 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:42 ص

      صيبعي

      احنا نريد الاهتمام بمرضى السكلر ولا نريد شعارات واجتماعات بدون نتيجة كل يوم نسمع بموت احد من الخوان مرضى السكلر

اقرأ ايضاً