العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ

«الوفاق» و«الأصالة» تتقاسمان رئاسة 4 مجالس بلدية

مجيد ميلاد
مجيد ميلاد

علمت «الوسط» أن مجلس بلدي المنطقة الوسطى عقد اجتماعاً صباح أمس (الإثنين)، خرج بتوافق الأعضاء على توزيع المنصبين الرئيسيين بين عضو جمعية الأصالة الإسلامية عبدالرزاق الحطاب رئيساً، وعضو كتلة «الوفاق» عادل الستري نائباً للرئيس.

وفيما يخص مجلسي بلديي المنامة والمنطقة الشمالية فتتجه الرئاسة إلى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية للمرة الثالثة على التوالي، أما رئاسة مجلس بلدي المنطقة الجنوبية فقد حسمت إلى عضو جمعية «الأصالة» علي المهندي.


المجالس البلدية اجتمعت وحسمت المناصب...

«الوفاق» تترأس المنامة و«الشمالية»... و«الوسطى» و«الجنوبية» لـ«الأصالة»

الوسط - فرح العوض، علي الموسوي

حسمت أربعة مجالس بلدية المنصبين الرئيسيين (الرئيس، ونائب الرئيس) قبل التوزيع الرسمي للمناصب، ليكون نصيب كتلة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية رئاسة مجلسين بلديين ورئيس أو نائب رئيس المجلس البلدي الثالث، بينما كان نصيب جمعية الأصالة الإسلامية رئاسة مجلسين بلديين من الأربعة أو أحدهما.

وفي هذا الجانب علمت «الوسط» أن مجلس بلدي المنطقة الوسطى عقد اجتماعاً صباح أمس الاثنين، وخرج بتوافق الأعضاء على توزيع المناصب عموماً، وتوزيع المنصبين الرئيسيين.

وفي هذا الجانب توافق الأعضاء على أن يكون منصب الرئيس ونائبه لا يخرج عن عضو جمعية الأصالة الإسلامية عبدالرزاق الحطاب، وعضو كتلة «الوفاق» عادل الستري، ولم يخرجوا حتى الآن إلى نتيجة نهائية.

ومن المتوقع أن يتواصل الأعضاء في المجلس البلدي كل بحسب عضويته في الجمعيات السياسية معها لإبلاغ المعنيين فيها بالنتيجة الأولية للاجتماع.

كما علمت «الوسط» أن المجلس البلدي سيعقد يوم الاثنين المقبل أول اجتماع له لتوزيع المناصب بشكل رسمي، وذلك بحضور مستشار وزير شئون البلديات والزراعة، في حين سيترأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً وهو عبدالرزاق الحطاب.

وفيما يخص توزيع المهمات ما بين الرئيس ونائبه، فسيتقاسم العضوان المهمات لتكون متعادلة بينهما، وليتمكن جميع الأعضاء من خدمة المحافظة الوسطى وأهاليها.

وفي الجانب نفسه عُرف عن مجلس بلدي المنطقة الوسطى بوحدته وتماسكه طوال الأعوام الماضية ومنذ الدورة البلدية الأولى، ما أثر على الخدمات التي تقدم إلى المواطنين من مختلف الدوائر التسعة في المحافظة.

وتعقيباً على ذلك قال عضو المجلس البلدي عادل الستري: إن «المجلس البلدي يهتم بوحدة الأعضاء، والابتعاد عن كل ما يؤثر على صفو العمل فيه»، بينما تحفظ على الإجابة عن توزيع المناصب الذي تم يوم أمس.

وقال إنه: «ليس المهم الحصول على منصب الرئيس أو نائبه، بل المهم هو العمل وتحقيق الإنجازات»، داعياً الأعضاء الستة الجدد إلى أن يحذوا حذو الأعضاء البلديين في الدورتين السابقتين فيما يخص الوحدة والتعاون، والابتعاد عن المشكلات، والسعي إلى التفاهم وحل جميع القضايا العالقة في جميع المناطق بلا استثناء.


«الوفاق» 4 مقاعد و«الأصالة» 3 و«المنبر» 2

أما فيما خلُص إليه المجلس البلدي للمنطقة الوسطى من تشكيلة حالية، فقد حصلت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية على أربعة مقاعد، وحصلت «الأصالة» على ثلاثة مقاعد، وأخيراً حصلت «المنبر» على مقعدين.

وكان الفائزان في الدائرة الأولى، والثانية عضوي كتلة «الوفاق» حسين العريبي الذي حصل على 3494 صوتاً من أصل 5676 صوتاً بنسبة 61.65 في المئة، وعادل الستري الذي حصل على 7025 صوتاً من أصل 7692، بنسبة 91.33 في المئة.

وفي الدائرتين الخامسة والسادسة فاز العضوان الوفاقيان عبدالرضا زهير، وصادق ربيع بنسبة 51.32 في المئة للأول، و91.96 في المئة للأخير.

وفي الدائرتين الثالثة والرابعة فاز عضوا «المنبر الإسلامي» خالد عامر، وغازي الحمر بعد فوزهما بنسبة 55.22 في المئة، و59.40 في المئة على التوالي.

وأخيراً في الدوائر السابعة والثامنة والتاسعة فاز أعضاء «الأصالة الإسلامية» أحمد الأنصاري بنسبة 53.39 في المئة، ويوسف الصباغ بنسبة 55.41 في المئة، وأخيراً عبدالرزاق الحطاب بنسبة 73.90 في المئة.


...في المنامة و«الشمالية»: الرئيس ونائبه «وفاقيان»

وفيما يخص مجلس بلدي المنامة فتتجه الرئاسة إلى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية للمرة الثالثة على التوالي، إذ من المؤمل أن يتسلهما الرئيس السابق مجيد ميلاد، وفي الوقت نفسه سيكون منصب نائب الرئيس بيد «الوفاق» أيضاً، إلا أنه لم يحسم حتى الآن.

وفي هذا الجانب يتراوح الاختيار ما بين العضوين صادق رحمة، ومحمد عبدالله، الذي يتمتع بحضور كبير داخل وخارج المجلس البلدي.

وقال مراقبون إن اختيار كتلة «الوفاق» البلدية لمنصبي الرئيس ونائب الرئيس في «بلدي المنامة» جاء لعدم وجود وجه من جمعية «المنبر الوطني الإسلامي» لكي يتم منح الأخيرة نصيباً من المنصبين الرئيسيين في المجلس البلدي.

أما فيما يخص مجلس بلدي المنطقة الشمالية فقد حسمت الرئاسة كما تردد قبل نتائج الانتخابات البلدية للعام 2010 وذلك إلى نائب رئيس المجلس في دورته السابقة، عضو كتلة «الوفاق» البلدية علي الجبل، فيما سيكون نائب الرئيس العضو البلدي سيد أحمد العلوي.


المهندي رئيساً والبكري نائباً له في «الجنوبية»

أما في المحافظة الجنوبية، فكما يبدو فإن عضو كتلة «الأصالة» علي المهندي، سيحتفظ بمقعد رئاسة المجلس لأربع سنوات إضافية، بعد أن كان في دورة المجلس الأولى في العام 2002، وفي الدورة الثانية 2006 رئيساً لبلدي الجنوبية. فيما تتجه أنظار المرشح المستقل، والذي يفوز للدورة الثالثة على التوالي بمقعد ثالثة الجنوبية، تتجه أنظاره إلى مقعد نائب الرئيس.

وقال رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي إنه يطمح كما يطمح بقية أعضاء المجلس، إلى أن يكون رئيساً في الدورة الثالثة، في حين اعتبر أن القرار النهائي سيكون بيد الأعضاء كافة.

وبسؤاله عما إذا كانت كتلته (الأصالة) تطمح في أخذ مقعد الرئاسة، ذكر المهندي أن القرار الأول والأخير بيد الأعضاء، وفي العام 2006 لم تتدخل الكتلة في الشخص الذي سيكون رئيساً للمجلس.

وعن الملفات التي سيشتغل عليها المهندي، بيّن أنه «لا حاجة لإضافة برامج جديدة في عملي في الدورة الثالثة، فجميع البرامج التي وضعتها خلال الدورتين الماضيتين أعمل عليها بشكل صحيح، والملفات الخدمية التي أحملها على عاتقي، موجودة لدى الوزارات المعنية»، مشيراً إلى أن «أهم تلك الملفات، المشاريع الإسكانية في الدائرة، إلى جانب تطوير البنية التحتية».

أما المرشح الفائز بمقعد بلدي ثالثة الجنوبية محسن البكري، فأشار إلى أن «كل عضو يطمح إلى أن يكون رئيساً للمجلس البلدي، إلا أننا نفضل أن يكون الرئيس ذا خبرة في مجال العمل البلدي، وخصوصاً في المجلس».

وقال: «شخصياً أشعر بأنني أميل إلى مقعد نائب الرئيس، وخصوصاً أن لديّ خبرة 8 سنوات عمل في المجلس».

وخلافاً إلى المهندي والبكري، فإن مرشح «الأصالة» الفائز عن مقعد «أولى الجنوبية» محمد موسى، لا يطمح إلى أن يتولى منصب الرئاسة في أول دورة له في مجلس بلدي الجنوبية، مؤكداً في الوقت نفسه سعيه إلى خدمة أهالي دائرته، وتحريك ملفاتهم الخدمية والعمل على تنفيذها.

وكان المهندي، وهو يمثل الدائرة الثانية، قد فاز في الجولة الأولى من الانتخابات، وحصد 1393 صوتاً (63 في المئة) فيما فاز ممثل الدائرة الأولى موسى في الجولة الثانية من الانتخابات، بعدد 2063 صوتاً. أما البكري فقد تغلب على منافسه أحمد الرميحي، بأصوات وصل عددها إلى 1363 صوتاً.

العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 29 | 3:28 م

      أضم صوتي للزائر 18

      و أبارك للأستاذ على الجبل، وأوصيه أن:
      1- يتحاشى أخطاء من سبقه، ولا داعي لذكر هذه الأخطاء، فالجميع يعلمها جيداً.
      2-في ملف البيوت الآيلة منح الأولوية لطلبات الأسر المحتاجة المسجلة في كشوف وزارة التنمية، وليس لأصحاب الرواتب والمعاشات كما فعل سلفه.
      3-الرد على مكالمات المواطنين، ومقابلتهم بكل رحابة صدر والإستماع لمعاناتهم وحل مشاكلهم.
      4-المتابعة الشخصية المستمرّة لقسم الآيلة حتى لا يُظلم أحد.
      أكرّر تهنئتي للأستاذ علي وأتنى له الموفقية في خدمة المواطنين.

    • زائر 28 | 2:51 م

      ^^

      هههههه يعني بالله عليكم ! الوفاق شلون بتقدر بتغير شي لو بتضبطه بدون ما يكون لها مراكز تقدر ترتكز فيها وعليها !!
      كل واحد يستعرض عضلاته ! وطالع لينا فيها !!
      خطـة الوفاق صحيحـة وللحين قاعدة تمشي عليها تمام .. واللي بتحجون بدون درايـة .. وما عندهُـم الا كلمات الشارع اللي ما ترقى إلا إلى اساليب المزح بين الاصدقاء ! مثل روح نام وقاعد ويا جهال ولا في دكان ويا الشياب .. نقول لهم .. هونوا على روحكم شوي .. ^^ وتفكروا بعين البصيرة : )

    • زائر 26 | 11:52 ص

      زائر رقم 20 عسا جبضك البط

      عاد ما في الا انت تفهم في السياسه يا الطرنگ
      والدليل كلامك-- الوفاق ماتبغي مناصب والوفاق ما تبغي مناصب.
      كأنك قاعد في دكان ويا شياب.
      عجل المجالس البلديه والنيابه شنو؟ مو مراكز؟؟؟
      اقول روح شوفلك واحد من الجهال وطلع وياه،
      لو اتسبح وتعشا ونام احسن لك.

    • زائر 24 | 10:01 ص

      ؟؟

      امبارك كلم اخواني في الوفاق وابارك بقيت الجميعات على التعاون مع بعض لصارح الوطن والمواطن

    • زائر 23 | 8:55 ص

      باضين جبدي

      الي يقهرني عدل كلش اوادم تتكلم في السياسة وماتفهم شئ..رجائا الي ما له شئ في السياسة يسكت لا يعرقل حركةالمطالبة بلحقوق..الوفاق اتحاول يمين وشمال على شان تلملم لها قوة في مواجهت الفساد ونتون قاعدين تتكلمون مناصب وتحالف.لو كانت الوفاق تبي مناصب انجان باعت قضايا الوطن وحصلت على ارفع مناصب واكثر اموال.جوزو له

    • زائر 21 | 7:52 ص

      الوفاق

      انقول بتفاق كلنا مع الوفاق


      الوفاق الوفاق الوفاق الوفاق الوفاق الوفاق الوفاق

    • زائر 19 | 6:21 ص

      الجبل .. تعلم من أخطاء غيري

      مبروك الاستاذ علي الجبل على رئاسة المجلس البلدي الشمالي وتعلم من أخطاء يوسف البوري الكثيرة التي أحرجت الوفاق وجمهورها وأهل مكة أدرى بشعابها

    • زائر 18 | 4:14 ص

      رئاسة الوسطى

      نتمنى أن تحصل الوفاق هذه المرة على رئاسة الوسطى لأن ملينا من ضعف الإدارات السابقة

    • زائر 17 | 4:13 ص

      ،،

      بالتوفيق للوفاقييين
      .......: )

    • زائر 16 | 4:08 ص

      باالتوفيق

      الله يوفقكم يا وفاق الخير لكل حير

    • زائر 15 | 3:26 ص

      العدل

      امبارك يا وطنى العزيز ويا ابناء الوطن الواحد .والان جاء دور العمل فى جميع مناطق البلد وتعمير البلد ومواجهة المشاكل واهم شى نريدة هو التواصل مع جميع الاطياف .لكم احترامى وتقديرى.
      سيد ضياء

    • زائر 14 | 1:56 ص

      بسنا فساد

      صارت الهوشة ع الكراسي ,,,,,للحين ما أبتدوا و جدي عزة الله راحت ع الشعب .

    • زائر 13 | 1:29 ص

      زائر رقم 10

      صح هاذا صوت الشعي وبنسبة 64%بس المطبخ واضح وضوح الشمس هاذه النسبه تعادل 18 بينما نسببة الثانيه36%تعادل 22

    • زائر 12 | 1:20 ص

      صارت الرئاسة بالوراثه

      ما اختلفنه خلو وفاقي خلو غيره بس مو تخلون المنصب حكرا على واحد بذاته..ترى هذا منتخب مو معين عشان كل مره يتولى منصب الرئيس او نائب الرئيس..والله حاله منجيبها من دلين ولا دلين؟؟؟؟

    • زائر 11 | 12:39 ص

      زائر واحد ... الصدمة كبيرة

      يبدو أن زائر واحد لم يتمكن من إمتصاص الصدمة لحد الآن وغير مستوعب من فوز الوفاق وبفارق شاسع عن الجميع ... يا أخي هذه هي الوفاق صوت الشعب وإلا ماحقيقة نسية 64%

    • زائر 10 | 12:25 ص

      بالتوفيق يالبكري

      بالتوفيق يا البكري ....

    • زائر 8 | 11:56 م

      الفن يبى اهله

      اما رئاسة مجلس بلدي الشماليه ليس سوى المحافظات الاخري يبى لها رجل محنك امثال السيد/ يوسف البوري لان هذه الدائرة تعاني الكثير من المشاكل الخدميه وتحتاج شخص قدير ولديه الجرأة لمواجهه المسئولين بفن وعقلانيه وحسن تصرف مثل ماكان البوري يفعل ذلك.

    • زائر 7 | 11:46 م

      وفاق الامس

      قبل ايام تصريح للوفاق لايهمنا المناصب ولايهمنا المكاسب والان ومن البدايه نزاع على المناصب في البلدي والنواب وخلها على الله يامسكين تصدق كل مال يقال ونت وراهم وراهم لاتعلم على صح او خطى( حشرآ مع الناس عيد ).

    • زائر 6 | 11:40 م

      قاعدين طراروه ويمشون قوانين بسوق الحراج!

      برلمان وقوانيين والأوقاف الجعفرية تمشي عينا 50 دينار رسوم تجديد عقد؟
      قي القانون لا رسم إلا بقانون ،فهموني وين القانون اللي في الدستور لو الميثاق لو حتى في سوق الحراج اللي يلزمني أدفع 50دينار تجديد عقد.
      جلاللة الملك ما وقع شي من هالنوع ،إذا سنراه بالجرائد الرسمية؟!
      أنتم تأججون البلد على الحكم الصالح بإثارة الضرائب ،هل الإوقاف السنية بها مرسوم رسم تجديد العقد 50دينار؟
      المتضرر لا يرى سوى الملك فهو الملاذ الأخير للمواطن ليستضل بظله تحت قوقعة المسئولين الجشعين.

    • زائر 5 | 11:25 م

      وين موقع علي الجبل

      وين موقع علي الجبل ؟؟

    • زائر 4 | 10:39 م

      بهلول

      المهم تتفقون و تتعاهدون على خدمة الوطن و المواطنين

    • زائر 3 | 10:29 م

      تقاسموا الكعكة

      الكل يصادر الاخرين وبعدين الي تبغاه الدولة بتسويه لا عضو بلدي و نائب حلم ووهم تعيشونه وتصدقونه

    • زائر 2 | 9:42 م

      المقشاعي

      بارك الله لكم ياوفاق الخير والمحبة
      كلكم خير وبركة

    • زائر 1 | 9:12 م

      أجودي// هذا مؤشر واضح للمطبخ السري

      أهذا هو المطبخ السري المزعوم؟؟؟ صدق المثل القائل اذا ذاب الثلج بان المرج. من اللي يقدر يفرق وقول ان هناك معارضه وموالاة؟؟؟ فلا اراهم إلا فريق واحد متوحد بالساحه وبالمصير الشعبي على اختلاف الوانه. ليس هناك فرق ما بين التيارين. فهما وجهان لعمله واحده يعملان تحت اجنده واحده وهدف واحد..

اقرأ ايضاً