العدد 2980 - الثلثاء 02 نوفمبر 2010م الموافق 25 ذي القعدة 1431هـ

«هيئة التخطيط والتطوير العمراني» تناقش خطة تطوير النمذجة المرورية

عقدت هيئة التخطيط والتطوير العمراني اجتماعها الدوري برئاسة وزير شئون البلديات والزراعة رئيس هيئة التخطيط والتطوير العمراني جمعة أحمد الكعبي وذلك في ديوان الوزارة بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والهيئات المعنية، خطة تطوير النمذجة المرورية لمملكة البحرين وربطها باستعمالات الأراضي بالإضافة إلى تنفيذ الاستراتيجيات الواردة في المخطط الإستراتيجي ودراسة العملية التخطيطية وسبل تطويرها.

كما ناقش الاجتماع آخر مستجدات تنفيذ المخطط الهيكلي الإستراتيجي الوطني 2030 إذ قدمت الشركة الاستشارية المكلفة تنفيذ المشروع عرضاً يتناول مراحل سير المشروع وأهم المتطلبات اللازمة لإتمام المشروع في المرحلة المقبلة، إذ إن المشروع يمتد إلى 13 شهراً.

كما تمت مناقشة تشكيل لجنة لمتابعة المشروع مكونة من مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة للتنسيق مع الشركة الاستشارية وهيئة التخطيط والتطوير العمراني كذلك تشكيل فرق عمل مساندة لتوفير الدعم الفني والإداري للمشروع.

وكانت الهيئة ناقشت في اجتماعاتها السابقة عدداً من احتياجات المخطط الاستراتيجي كان آخرها تطوير شئون الصرف الصحي، وآخر مستجدات المخطط التفصيلي المقترح للشارع الساحلي(N) الذي يربط المدينة الشمالية بالمنامة.

كما تمت أيضاً مناقشة المعايير التخطيطية لبعض الأنشطة ذات الطبيعة الخاصة في المناطق المختلفة والتي تهدف إلى توزيع الأنشطة والخدمات اللازمة للمنطقة بما يتوافق مع المخططات العمرانية والتصنيف المعتمد مع تحديد معدلات مواقف السيارات المطلوبة لكل نشاط، بالإضافة إلى وضع خطة لتطوير وتخصيص السواحل العامة في البحرين بحيث تكون مواقع مثالية لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة وتعزيز السياحة والارتقاء بموقع المملكة الريادي في هذا المجال.

يذكر أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني تجتمع بصورة دورية برئاسة وزير شئون البلديات والزراعة لمناقشة خطط الوزارات الخدمية المختلفة فيما يتعلق بمشاريعها المستقبلية لضمان سيرها بشكل متوافق ومتكامل ووفق البرامج الموضوعة لها.

العدد 2980 - الثلثاء 02 نوفمبر 2010م الموافق 25 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:17 ص

      يقولون تخطيط وغرب نويدرات معيزتهم

      هيئة التخطيط والتطوير العمراني
      الى متى واحنا نتصبر لى متى - قولولي قولولي تعيزكم تخطيط المنطقة مانين شارع 77 والنويدرات واللي خططتون منطقة دادى باي وخليتو الفقارة والله اشلون احنا شرينا وورثبا الارض ولا نستطيع البناء فيها أو استغلالها والله حرام عليكم لا والاكثر من هذا كله يقولون مجلس بلدي يضحكون علينا لا تحل عساه حلول ولا يربط
      والله يأخذ حقي منهم

اقرأ ايضاً