العدد 1130 - الأحد 09 أكتوبر 2005م الموافق 06 رمضان 1426هـ

منتخبنا يتدرب بعد 19 ساعة من عودته ولوكا يحذر من "الشوط الحاسم"

أجواء إيجابية بعد تعادل الذهاب والدخول في المعسكر المغلق

استأنف منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته في الساعة 10,00 من مساء أمس في استاد البحرين الوطني بعد 19 ساعة من عودته إلى المملكة في الساعة 2,30 من فجر أمس قادما من طشقند بعد أن خاض بنجاح لقاء الذهاب "المعاد" أمام نظيره منتخب أوزبكستان في إطار تصفيات الملحق الآسيوي المونديالي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي "1/1". وقاد التدريب وأشرف عليه المدير الفني للمنتخب البلجيكي لوكا ومساعديه ميجاك ورياض الذوادي، فيما أشرف البرازيلي رفائيل على تدريب حراس المرمى. وسيستمر برنامج إعداد منتخبنا الوطني استعدادا لمباراة الإياب أمام منتخب أوزبكستان التي ستقام في الساعة 10,00 من مساء الأربعاء المقبل في استاد البحرين الوطني بحصة تدريبية واحدة مسائية. ومن المنتظر أن يكون منتخبنا انتظم في معسكر مغلق بفندق الريجنسي إنتركونتيننتال يستمر حتى يوم المباراة. واحتفظ المدير الفني لمنتخبنا البلجيكي لوكا بقائمة الـ 27 لاعبا الذي كانوا ضمن المنتخب في طشقند، إذ سيواصلون المهمة حتى مباراة الأربعاء التي يسجل لها 18 لاعبا بحسب لوائح وأنظمة الفيفا في هذه التصفيات المونديالية. وسيعود لاعبو المنتخب إلى الصيام بعد أن اضطرتهم ظروف السفر وتوقيت مباراة الذهاب في طشقند للإفطار، وأعدت إدارة المنتخب برنامج تغذية خاص للمنتخب بما يتناسب مع الشهر الكريم والحفاظ على حيوية اللاعبين، وخصوصا فيما يتعلق بالسحور. وجاءت ردود الفعل وأصداء التعادل الإيجابي الثمين الذي عاد به منتخبنا من لقاء الذهاب في طشقند "1/1" أمام منتخب أوزبكستان تحمل التفاؤل الممزوج بالحذر وأكد الجميع مسئولين ولاعبين أن المهمة لم تنته والمقبل الأهم والأصعب.

فواز بن محمد: توقعت التعادل

وأشاد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بالروح العالية والأداء الجاد للاعبي منتخبنا الوطني في المباراة، وقال الشيخ فواز: "لقد لمسنا بوادر التفاؤل والنتيجة الإيجابية في حماس اللاعبين بالتدريب وجديتهم وانضباطهم وإصرارهم على الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة، وأنا كما قلت قبل المباراة إنني أتوقع التعادل، وأحسن لوكا التعامل مع المباراة ووفق في التشكيلة المناسبة من وجهة نظره وبحسب قراءته، إذ اعتمد واختار اللاعبين الجاهزين والأكثر حيوية وهم من شاركوا مع الرفاع في بطولة أندية مجلس التعاون "21" في الكويت، إلى جانب مجموعة اللاعبين المحترفين الذين شاركوا مع أنديتهم في الدوري القطري. وظهر منتخبنا في حيوية ونشاط منذ بداية المباراة واحتفظ بهذا الحال الإيجابي حتى صافرة النهاية". وأضاف "عادت روح منتخبنا المعهودة، ومباراة الأربعاء مهمة وحاسمة وسنحرص على إبقاء لاعبينا في أجواء المباراة، وهذا ما عملنا عليه من بعد مباراة الذهاب في طشقند بالتنسيق والتعاون مع الجهازين الفني والإداري، فالفريق انتظم في التدريب ودخل في معسكرا مغلقا قبل أقل من 24 ساعة من عودته من طشقند". وقال الشيخ فواز: "إننا نعول كثيرا على جماهيرنا الوفية المخلصة بالوقوف ومساندة المنتخب في مباراة الأربعاء، فنحن أصحاب الأرض وجماهيرنا لها مواقفها الدائمة في مثل هذه المباريات، وأنا واثق من وقفتها ومساندتها للمنتخب من أجل الفوز والتأهل إلى الدور الثاني". وأشار إلى أن الأمور التنظيمية والإدارية من قبل المسئولين والمنظمين في أوزبكستان كانت جيدة ولم نواجه أية مشكلات، إذ كانت هناك جهود ملموسة على الصعيد الأمني والتنظيمي.

طلال: كنت موفقا... وأتمنى أن يكون الجمهور راضيا عني

عبر نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم المحترف طلال يوسف عن شعوره بالارتياح بعد المباراة والتعادل "1/1" بأنها نتيجة إيجابية جيدة، ولكنها تضاعف المسئولية على الفريق في مباراة الأربعاء عندما نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا التي يهمنا أن نفرح ونسعدها. وأضاف اللاعب الدولي طلال يوسف "أحمد الله الذي وفقني في المباراة وسجلت هدف الفريق بتعاون زملائي معي، ولقد تحررت من بعض القيود في الملعب أثناء المباراة وتحركت في المساحات التي أرغب فيها وأرتاح لها، وأنا أدرك أن الجميع كان يتساءل ويسألني ماذا بك وأين مستواك؟ وإن شاء الله أن الذي قدمته أرضى الجمهور، وأعدهم بالأفضل إن شاء الله، وأتمنى أن يحافظ زملائي بالفريق على هذا المستوى الطيب في المباراة المقبلة".

محمود جلال: الإحساس بالمسئولية وراء المستوى الجيد

أرجع نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم المحترف الدولي في نادي السيلية القطري سيدمحمود جلال المستوى والأداء الجاد والروح العالية للمنتخب الوطني في مباراة أوزبكستان إلى الإحساس الذاتي لدى اللاعبين بأهمية المباراة التي كانت تشكل لنا مفترق الطريق والخسارة فيها ستضيع كل شيء وما بنيناه وعملنا طوال السنوات الأربع الماضية، فالكل كان يشعر بالمسئولية وواجهنا ضغطا من منتخب أوزبكستان في المباراة، ولكن كانت روحنا عالية. وأكد محمود جلال أن المهمة لم تنته، ومنتخب أوزبكستان لن يستسلم في مباراة الأربعاء، إذ سيقاتل ولابد أن نكون حذرين ومتربصين له. وقال جلال: "أنا وزملائي في المنتخب واثقون من وقفة ودعم جماهيرنا المخلصة الوفية".

لوكا: أمامنا شوط حاسم

وكان المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم البلجيكي لوكا خاطب لاعبي المنتخب قائلا: "هذه المباراة لا تتعدى كونها الشوط الأول وأمامنا شوط ثان وحاسم... سنلعب على أرضنا الأربعاء المقبل".


المنتخب الأوزبكي وصل البحرين

وصل الى البحرين مساء أمس وفد منتخب أوزبكستان لكرة القدم لملاقاة منتخبنا الوطني بعد يوم غد في لقاء إياب الملحق الآسيوي لمونديال .2006 وكان في استقبال وفد المنتخب الأوزبكي عضوا مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم حافظ الدوسري وعلي البوعينين. وخاض المنتخب الأوزبكي تدريبه الأول على الملاعب الخارجية على ان يتدرب مساء غد على استاد البحرين الوطني الذي ستقام عليه المباراة

العدد 1130 - الأحد 09 أكتوبر 2005م الموافق 06 رمضان 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً