العدد 1162 - الخميس 10 نوفمبر 2005م الموافق 08 شوال 1426هـ

سنة ونصف حبساً لسائح سعودي متهم بحيازة المخدرات

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء كلم جنوب العاصمة المغربية الرباط يوم (الأربعاء) الماضي بإدانة مواطن سعودي الجنسية بالسجن سنة ونصف نافذة من أجل حيازة المخدرات قدرتها المصالح الأمنية بخمسة كيلو غرامات من نوع الشيرا القنب الهندي.

وذكر مصدر مطلع بمحكمة الدار البيضاء أن الحكم صدر بعد نقاش مستفيض للقضية، ليحال بعدها المتهم على سجن عكاشة بمدينة الدار البيضاء.

وكان السائح السعودي المذكور أوقف قبل ما يزيد عن يوماً خلال محاولته مغادرة مطار محمد الخامس الدولي في اتجاه السعودية عبر مطار الدوحة الدولي بقطر على متن طائرة تتبع الخطوط الجوية القطرية.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن المتهم وبعد أن أخضع لتحقيقات مكثفة من قبل المحققين بأمن مفوضية المطار عن ظروف وملابسات حصوله على مخدر الشيرا، أدلى لفريق التحقيق بمعلومات عن عدد من المعطيات التي قادت البحث إلى مجموعة من المطلوبين للعدالة المغربية والموجودين في حال فرار.

وتعود فصول هذه القضية إلى أحد أيام الأسبوع الثاني من شهر رمضان الماضي، عندما اعتقلت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي ( كلم شرق الدار البيضاء) مواطناً سعودياً وبحوزته خمسة كيلوغرامات من مخدر الشيرا كان متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية.

وأوضح أمن المطار أن السائح السعودي كشف أمره أثناء تفتيش بدني روتيني لأفراد شرطة الحدود، إذ تم العثور على كمية من مخدر الشيرا (القنب الهندي) مخبأة بين فخديه، ما جعل مسئولي الأمن يعطون تعليماتهم بإنزال حقائب المسافر السعودي المذكور من على متن الطائرة القطرية، ليتم العثور بداخلها على كمية كبيرة من المخدرات ملفوفة على شكل مربعات من الشوكولا.

المصدر نفسه علل نجاح السائح السعودي في تخطي الحواجز الأمنية الكاشفة عن المخدرات لتشابه القطع المربعة مع الشوكولا من جهة، ولتقادم الأجهزة التقنية الكاشفة من جهة أخرى

العدد 1162 - الخميس 10 نوفمبر 2005م الموافق 08 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً