العدد 1184 - الجمعة 02 ديسمبر 2005م الموافق 01 ذي القعدة 1426هـ

«مكالمة هاتفية» تلغي قرار الانسحاب العماني... ومنتخبنا يتابع تطورات المشكلة

سيناريو مثير لمشكلة مباراة عمان وسورية والموعد الجديد اليوم

الدوحة-عبدالرسول حسين، محمد طالب، علي باشا وعبدالله عاشور 

02 ديسمبر 2005

تواصلت التغييرات الدراماتيكية في مسابقة كرة القدم ضمن دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة في العاصمة القطرية الدوحة، وتحديداً في المجموعة التي يلعب فيها منتخب البحرين الوطني. وبعد إجراء قرعة كرة القدم ثلاث مرات قبل انطلاقة الدورة، جاءت الحادثة الطريفة والغريبة التي كان بطلها سائق حافلة المنتخب السوري الذي أضاع طريقه إلى ملعب الغرافة الذي كان مقرراً أن يلعب عليه منتخبا سورية وعمان أمس الأول في افتتاح مباريات مجموعة منتخبنا الكروي. وإثر هذه الحادثة عُقد اجتماع استثنائي الليلة قبل الماضية بفندق شيراتون الدوحة بحضور مدير الدورة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني ورؤساء وفود منتخبات البحرين وعمان وسورية، ومثل فيه الوفد البحريني نائب رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، إذ تم خلاله مناقشة هذه الحادثة وتبعاتها ورأي المنتخبات الثلاثة وخصوصاً بعد استبعاد إعادة إقامة المباراة في التاسعة من مساء أمس الأول مثلما تردد في أوساط الدورة. وبعد مداولات مكثفة تم الاتفاق على إعادة مواعيد جدول مباريات المجموعة، بحيث تقام أمس (الجمعة) مباراة عمان وسورية فيما تلعب البحرين مباراتها الأولى أمام سورية يوم غد الأحد، بدلاً من موعدها السابق (أمس الجمعة)، على أن تلعب البحرين وعمان يوم الثلثاء.

تطورات مثيرة

لكن سيناريو الحكاية الغريبة والمثيرة لم يتوقف، إذ رفض المنتخب العماني لعب المباراة أمام سورية في موعدها الجديد (أمس) ولم يحضر إلى استاد الغرافة، فيما حضر المنتخب السوري وطاقم التحكيم. وعلم أن الوفد العماني تقدم باقتراح إلى اللجنة المنظمة يطلب فيه ترحيل مباراته مع سورية إلى يوم الأربعاء المقبل، لكن يبدو أن الاقتراح لم تتم الموافقة عليه. وارتفعت إثارة الحكاية مساء أمس عندما أعلن انعقاد مؤتمر صحافي لرئيس وفد منتخب عمان لكرة القدم عبدالله الفارسي ومدربه الكرواتي ستريشكو وذلك في المركز الإعلامي الرئيسي بنادي قطر، وفعلاً بدأ الفارسي بالحديث الذي كان سيعلن خلاله الموقف العماني من المشكلة، لكن بعد لحظات تلقى الفارسي مكالمة هاتفية من أحد أعضاء اللجنة المنظمة ليقطع بعدها الفارسي المؤتمر واستأذن الصحافيين للخروج من قاعة المؤتمر برفقة مدير المنتخب العماني والمدرب لمناقشة التطور الجديد الذي لم يكشف عنه. وأخيراً تم الإعلان عن إقامة مباراة عمان وسورية اليوم (السبت)، وبالتالي إعادة جدولة مباريات المجموعة لتلعب البحرين مع سورية يوم الاثنين ومع عمان يوم الأربعاء.

منتخبنا يتابع تطورات المشكلة

وأكد الوفد الإداري لمنتخبنا لكرة القدم في الدورة أنه يتابع تطورات مشكلة مباراة عمان وسورية ليتعرف على وضع منتخبنا الذي كان يفترض أن يلعب اليوم مباراته الأولى أمام سورية لولا نشوب هذه المشكلة. في غضون ذلك، واصل منتخبنا تدريباته على الملعب الفرعي بنادي الغرافة مساء أمس والذي كان أجرى عليه تدريبه الأول أمس الأول، إذ استمر تدريب أمس لمدة ساعتين بحضور نائب رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة، فيما سيتدرب منتخبنا اليوم على الملعب نفسه في الرابعة عصراً.


علي بن خليفة يزور المنتخب

قام نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بزيارة لوفد منتخبنا الكروي بفندق شيراتون الدوحة بعد وصوله أمس الأول، التقى خلالها بالجهازين الإداري والفني واللاعبين للاطمئنان على وضعية المنتخب وتحضيراته لمنافسات الدورة، وحث الشيخ علي اللاعبين على مضاعفة الجهد والعطاء واللعب بالروح القتالية من أجل الظهور المشرف وتحقيق نتائج إيجابية.

منتخبنا في «سيتي سنتر»

تضمن برنامج منتخبنا الكروي أمس القيام بجولة تسوق حرة في مجمع سيتي سنتر الدوحة القريب جداً من فندق الشيراتون وذلك لمدة ساعة ونصف الساعة.

علي بن خليفة : نهدف إلى بناء فريق المستقبل

أكد رئيس وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن الهدف من المشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا هو إعداد وتهيئة الفريق الرديف للمنتخب للاعتماد عليه خلال السنوات المقبلة. وأشار إلى أن غالبية لاعبي الفريق الحالي لم يتبق أمامهم سوى سنوات قليلة ليكونوا قادرين على العطاء. وأكد انه لابد من تهيئة صف ثان للمنتخب من اللاعبين الشباب والمنتخب الأولمبي. وأوضح أن هذه البطولة تعد فرصة مناسبة للجهاز الفني من أجل التعرف على الإمكانات الفنية للاعبين، وخصوصاً أن البطولة تشارك فيها منتخبات قوية، مثل: السعودية، إيران، عمان وسورية والمنافسة ستكون شديدة فيها. وعن حظوظ منتخبنا في البطولة أكد علي بن خليفة أن المجموعة التي نلعب فيها تضم منتخبين قويين هما المنتخب السوري والعماني، والفريق السوري يضم مجموعة من اللاعبين شاركوا في كأس العالم للشباب الاخيرة ويمتازون بمستوى فني مميز، أما المنتخب العماني فقد تطور كثيراً في الفترة الأخيرة ويشارك بتشكيلة تضم الوجوه المعروفة والأساسية. وأعرب علي بن خليفة عن تفاؤله بالفريق الحالي، مفيداً ان الأجواء الحالية مهيأة للاعبين الشباب لإثبات انفسهم وتحقيق نتيجة طيبة. وأشار إلى ان مباراة منتخبنا القادمة أمام منتخب عمان ستكون لها نكهة خاصة عندما نواجه الفريق الذي أخرج منتخبنا من الدور قبل النهائي في «خليجي 17»، وأكد ان المدرب ستريتشكو يدرك إمكانات فريقنا الفنية، وستكون المواجهة مثيرة بين المدربين لوكا وستريتشكو

العدد 1184 - الجمعة 02 ديسمبر 2005م الموافق 01 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً