العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ

المنامة يحقق إنجازا تاريخيا ويصل إلى نصف نهائي عربية السلة

فوز هزيل لحامل اللقب يضع مصيره بيد الرياضي والتطبيقية

حقق فريق المنامة الأول لكرة السلة إنجازا تاريخيا لكرة السلة البحرينية هو الأول من نوعه بوصوله إلى الدور نصف النهائي في البطولة العربية لكرة السلة المقامة حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت وتستمر حتى 6 مايو/ أيار الجاري.

وجاء وصول المنامة إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه في المباراة الأولى له في الدور الثاني أمس الأول على فريق مجمع الرياضي البترولي الجزائري بنتيجة 83/65 ليضمن أحد البطاقتين المؤهلتين من المجموعة الثانية التي تضم أيضا الحكمة اللبناني الذي لعب معه المنامة في وقت متأخر من مساء أمس.

وضمن المنامة التأهل كونه ضمن أحد المركزين الأول والثاني في مجموعته إذ سيلتقي مع أحد المتأهلين من المجموعة الأولى.

وتضم المجموعة الأولى فرق زين الأردني حامل اللقب، والرياضي اللبناني، والعلوم التطبيقية الأردني.

وقال رئيس جهاز كرة السلة في نادي المنامة ورئيس وفد النادي إلى البطولة العربية فؤاد العباسي ان فريقه في صحة جيدة ومعنويات مرتفعة بعد ضمان التأهل إلى نصف النهائي»، مؤكدا أن فريقه يطمح إلى مواصلة مشواره بنجاح في هذه البطولة.

وأضاف «لم يتوقع الكثيرون وصولنا إلى الدور الثاني عطفا على الوصول إلى الدور نصف النهائي وتحقيقنا الفوز على الفريق الجزائري القوي».

وشكر العباسي رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة على دعمه للفريق، وقال: «كان لدعم الشيخ فواز قوة معنوية كبيرة لدى الفريق أسهمت في تحقيقه هذا الإنجاز التاريخي ونحن نقدر اتصال الشيخ فواز واهتمامه بالفريق في هذه البطولة المهمة».

من جهة أخرى لم يشكل فوز زين الأردني حامل اللقب بفارق نقطة واحدة (91/90) على مواطنه التطبيقية خشبة خلاصه لبلوغ الدور نصف النهائي، من بطولة الأندية العربية الـ22 في كرة السلة على كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري والتي يُنظّمها الاتحاد اللبناني للعبة في قاعة الشيخ بيار الجمّيل التابعة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت إذ إن مصيره بات متوقفا على نتيجة مباراة الرياضي والتطبيقية مساء اليوم (الاثنين).

ففي حال فوز الرياضي فإنه يكون قد حقق انتصاره الثاني بعد الأول على زين (88/84) في افتتاح الدور الثاني، فيتصدر المجموعة الثانية ويصطحب زين معه.

أما في حال فوز التطبيقية بأي نتيجة فإنه سيضمن التأهل حكما بعد أن يتساوى كل من الحكمة والتطبيقية وزين بثلاث نقاط لكل منهم، إلا أن ذلك سيفتح المجال أمام احتمالات عدة لأن الأفضلية في هذه الحالة تحتسب وفق فارق مجموع السلات المسجلة (له وعليه).

وكان التطبيقية قد بقي متقدما على مدار الأرباع الثلاثة الأولى (27ـ21)، (55ـ43)، (72ـ65) الا أن زين تحرك بشكل أفضل في الربع الأخير وبفضل الرميات الثلاثية التي كانت طريقه الى الفوز.

وسجل المكسيكي آدم برادا (23 نقطة و10 متابعات)، بينما كان لاعب زين راشيم رايت (30 نقطة) أفضل مسجل في المباراة، في مقابل 16 نقطة و9 متابعات لرودريغ رايلي و11 لأيمن دعيس.

قاد المباراة الحكام الدوليون البلاروسي فيدور ديميترييف والبحريني عادل العريض والمغربي عبدالله زوينا.

العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً