العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ

«بنفت» تنظم ورشة للبنوك تتناول مقاصة الشيكات الإلكترونية

نظمت شركة بنفت، ورشة عمل استشارية لجميع الموظفين ذوي العلاقة في البنوك التجارية بالبحرين وذلك لبيان تفاصيل القواعد والتعليمات الجديدة المتعلقة بنظام مقاصة الشيكات الإلكترونية الجديد، والذي يؤمل أن يدشن في الربع الثاني من العام المقبل (2011). وبحسب اتفاقية مصرف البحرين المركزي مع شركة بنفت، فإن الشركة ستعمل على تنفيذ هذا المشروع بالكامل مع وضع الآليات والقواعد والتعليمات المتعلقة بالنظام الجديد وذلك بحسب المعايير والمواصفات الدولية وأفضل الممارسات والإجراءات المتبعة في بعض الدول المتقدمة في هذا المجال.

وقال مدير المشروع، ومساعد المدير العام بشركة بنفت، يوسف النفيعي: «إن الورشة تتابع من خلال عدة لقاءات مع البنوك بالمملكة هذا المشروع منذ أن بدأ تنفيذه. وتعتبر الورشة الاستشارية من أهم اللقاءات لأنها تهدف إلى شرح وبيان القواعد والتعليمات الجديدة لمشروع نظام مقاصة الشيكات الإلكترونية، والتي من خلالها ستقوم البنوك بتحديث إجراءاتها الداخلية وتوفير جميع مستلزمات النظام، بحيث تصبح البنوك جميعاً جاهزة لمرحلة التدريب على النظام الجديد وقواعده وإجراءاته؛ إذ سيتم في يناير/كانون الثاني المقبل تدريب 460 من موظفي البنوك في البحرين».

وأكد النفيعي، أن البنوك التجارية في البحرين بدأت بالفعل تهيئة البنية التحتية من شبكة الاتصالات بين فروعها والمكاتب الرئيسية وشبكة بنفت، وكذلك أجهزة الحاسب الآلي والماسحات الضوئية للشيكات وغيرها من الأمور الفنية.

وأضاف، أن هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية في القطاع المصرفي في مملكة البحرين؛ إذ سيحدث نقلة نوعية متميزة في مجال التعاملات بالشيكات في المملكة بحيث يتم تسويتها وصرفها في اليوم نفسه وفي ساعات قليلة

العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً