العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ

الفلسطينيون يعتزمون الطلب من مجلس الأمن الاعتراف بدولة فلسطينية

أبو الغيط : إعلان الدولة الفلسطينية يجب أن تسبقه موافقة أميركية

القدس، القاهرة - د ب أ، أ ف ب 

13 نوفمبر 2010

صرح رئيس دائرة شئون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات لصحيفة» الشرق الأوسط» اللندنية الصادرة أمس (السبت) بأن «السلطة الفلسطينية تعتزم تقديم طلب لمجلس الأمن خلال الأشهر المقبلة يتعلق بطلب عضوية (دولة) فلسطين على حدود 1967 كدولة تحت الاحتلال وعاصمتها القدس الشرقية».

وقال عريقات «نحن الآن نتمتع بصفة عضو مراقب في الأمم المتحدة. وطبعاً نعلم أننا عندما سنقدم طلب العضوية الكاملة، فإن مجلس الأمن لن يستطيع الاعتراف بنا كدولة، فهو يستطيع فقط قبول العضوية ومن ثم سيصدر بياناً وقراراً يدعو فيه الدول الأعضاء للاعتراف بدولة فلسطين».

وقال المفاوض الفلسطيني إن السلطة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الطلب الثاني المتعلق بالاستيطان، حيث تهدف من ورائه إلى تحقيق ثلاثة أهداف، أولها إدانة الحكومة الإسرائيلية وتحميلها المسئولية الكاملة عن انهيار المفاوضات».

من جانبه، قال وزير الخارجية المصري، أحمد أبو الغيط إن اللجوء إلى مجلس الأمن لإعلان الدولة الفلسطينية يجب أن تسبقه موافقة الولايات المتحدة والرباعية الدولية. وقال أبو الغيط في مقابلة مع صحيفة «الحياة « اللندنية الصادرة أمس في باريس قبل عودته إلى القاهرة، «إن خيار الذهاب إلى مجلس الأمن لإعلان الدولة الفلسطينية» ينبغي أن تسبقه موافقة الولايات المتحدة وموافقة اللجنة الرباعية»،

العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً