العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ

الأحمر البحريني يتجاوز المطب الكويتي ويبدأ مشوار التأهل

مواجهة صعبة أمام المارد الكوري بالجولة الثانية بآسياد جوانزهو

نجح منتخبنا الوطني لكرة اليد في الاختبار الأول له بدورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة عندما تجاوز المطب الكويتي الصعب وبنتيجة (27/25) في انطلاق منافسات كرة اليد للمجموعة الثانية وفي المباراة التي أقيمت يوم أمس بمدينة جوانزهو الصينية.

ويخوض منتخبنا اليوم مباراته الثانية أمام كوريا الجنوبية في الثالثة وخمس وأربعين دقيقة (11:45 بالتوقيت المحلي) في مباراة الصدارة للجولة الثانية.

واحتاج منتخبنا للشوط الثاني لتأكيد تفوقه في هذه المباراة بعدما انتهى الشوط الأول لصالح الكويت (14/13)، بعد أداء لم يقدم فيه الأحمر البحريني العرض المطلوب منه وتفاوت أداؤه بين الصعود والهبوط، اذ عانى من العديد من السلبيات الفردية والفنية التي تحتاج الى إعادة نظر وترتيب من جديد، وربما تكون تلك الأخطاء مبررة في بداية المشوار إلا أن الحذر يبقى الأهم لتفادي عقبات الدور التمهيدي في الدورة.

من جانبه، قدم المنتخب الكويتي عرضاً جيداً برز فيه اللاعب محمد الغربلي في العملية التهديفية وكان الورقة الأولى لدى المدرب ماركوفيتش، كما شهد الشوط تألق الحارس الخالدي، في مقابل ذلك شهدت المباراة بروز حارس منتخبنا محمد عبدالحسين بعد دخوله قبل نهاية الشوط الأول، وأعطى تماسك الدفاع في الشوط الثاني الى جانب انطلاقات محمود الونة في الهجوم مفعولاً إيجابياً في السيطرة البحرينية وحسم النتيجة على الرغم من تعثر اللحظات الأخيرة.

بداية متذبذبة

فاجأ منتخبنا الجميع ببداية متواضعة في الشوط الأول أعطت خلالها التفوق للكويتيين واتضح تأثير الثغرات الدفاعية بدخول العديد من الأهداف بكل سهولة، كما أن الصورة الهجومية اصطدمت بدفاع الخصم أكثر من مرة وبسببها تراجع الأداء وتخلفنا بفارق وصل الى 4 أهداف في منتصف الشوط (7/3)، وما زاد الطين بلة التصرف غير المبرر للاعب حسين الصياد في الدقيقة (19) بضربه المنافس من دون كرة ليحصل معها على الكارت الأحمر، وهو ما قلص الخيارات المتاحة أمام المدرب الدنماركي أورليك في ايجاد البديل المناسب في تلك الفترة.

وسعى منتخبنا لتجاوز الحرج الذي وقع فيه، ونجح في تقليص الفارق الى هدفين (9/7) بواسطة أحمد عباس ثم (10/8) ومعها بدأت العودة البحرينية الى أجواء المباراة مع تغيير الطريقة الدفاعية ودخول الحارس محمد عبدالحسين بدلاً من صلاح عبدالجليل، وتدريجياً سجل جعفر عبدالقادر ومحمود الونة أهدافاً مهمة تمكن فيها الأخير من تقليص الفارق الى هدف واحد مع نهاية الشوط.

تفوق بحريني

واستمرت العودة البحرينية في الشوط الثاني مع تحقيق التعادل للمرة الأولى عن طريق عباس مال الله (14/14) وسجل الونة أول تقدمٍ للفريق (16/15) من هجوم خاطف ليبدأ فيها المنتخب بامتلاك زمام الأمور بسبب التحسن النوعي للدفاع بقيادة سعيد جوهر وجعفر عباس في العمق وبروز اللاعب ماهر عاشور هجومياً، ولم تفلح المحاولات الكويتية في إعادة الفارق الذي امتد الى هدفين لعلي ميرزا ثم (19/16) في الدقيقة العاشرة، ومع استبدال عاشور بجعفر عبدالقادر وصادق علي بعلي حسين أوصل الأخير النتيجة الى (24/19) في الدقيقة العشرين ومعها بدت الأمور أكثر اطمئناناً لمنتخبنا في حسم اللقاء، لكنه كاد يقع في المحضور بسبب التساهل والاستهتار عند الهجوم، لتشهد الدقائق الأخيرة عودة الكويتيون الى المباراة بعد تغييرهم للأسلوب الدفاعي الى (4/2)، وتصل معها النتيجة الى (26/25) في آخر دقيقة لكن منتخبنا تمكن من تداك الموقف في الرمق الأخير بمجهود فردي من اللاعب محمود الونة ليبدد من خلالها آمال الكويتيين ويخرج الفريق بمحصلة الفوز.

أهداف المنتخب

سجل لمنتخبنا كل من محمود الونة (7)، جعفر عبدالقادر (4)، أحمد عباس، ماهر عاشور وعباس مال الله (3)، جعفر عباس وعلي حسين (هدفين)، علي ميرزا، صادق علي وسعيد جوهر هدف لكل منهم.


الغربلّي: خسرنا بسبب تحسن أداء البحرين

أكد نجم المنتخب الكويتي محمد الغربلي أن سبب الخسارة لا يعود الى تراجع أداء فريقه، وانما المنتخب البحريني وفق في قراءة المباراة بالشكل الصحيح ونجح في تحويل الدفة لصالحه.

وقال الغربلّي: «قدمنا ما بوسعنا ونحن راضون عن المستوى الذي ظهرنا به، وأعتقد فوز البحرين لا يقلل من شأننا فهو منتخب كبير ونحن نبارك له ونهنئه على الانتصار، أما خسارتنا فنحن نأمل التعويض في المباريات المقبلة».

وعن إصابة الكسر التي يعاني منها في يده، أكد الغربلي أنه لا يزال في طور العلاج، وأنه تحامل عليها لمشاركة زملائه اللاعبين، وقال بأن هذه الإصابة أثرت على عطائه في تقديم ما لديه من إمكانات.


رئيس الاتحاد يطالب اللاعبين بعدم المبالغة في الفرح

طالب رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى جميع لاعبي المنتخب أثناء زيارته لهم في غرفة الملابس بنسيان هذا الفوز وتأجيل الفرحة لحين خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

وشدد عيسى على ضرورة أن يدخل اللاعبين بمزيد من الثقة والتسلح بالروح القتالية من أجل عبور المباريات المقبلة، مضيفاً «القادم أصعب، وبالتالي يجب علينا شحذ الهمم وأن نكون على قدر المسئولية لنحقق نتيجة تشرف كرة اليد البحرينية». وهنأ عيسى جميع اللاعبين على هذا الفوز والمستوى الرائع الذي قدموه مطالباً إياهم بتدارس الأخطاء التي ارتكبوها في لقاء الأمس، ليقدموا مستوى فنيا جيدا يتوج عطاءهم بتحقيق إنجاز يرسم الفرحة والبهجة على قلوب جميع الشعب البحريني.


أشاد بالانتصار الثمين الذي حققوه

أحمد بن حمد: لاعبونا قادرون على تقديم مستويات أفضل

أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة بأداء لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد فوزهم الأول على منتخب الكويت في افتتاح منافسات مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة.

وعزا أسباب تراجع أداء المنتخب في بعض فترات المباراة إلى الضغط النفسي المفروض على اللاعبين والرهبة التي انتابتهم في المباراة الافتتاحية، موضحاً بأن اللاعبين حققوا الأهم في هذه المواجهة عندما انتزعوا فوزاً مثيراً يستحق الإشادة والتقدير.

وأضاف أحمد بن حمد «لقد ظهر المنتخب بصورة رائعة في الشوط الثاني من المباراة، عندما تحرروا من الخوف الذي أصابهم في البداية، إذ أثبتوا قدرتهم الفنية وعلو كعبهم واستطاعوا قلب نتيجة المباراة لصالحهم بفضل الأداء الرجولي وتسلحهم بالروح القتالية والإصرار والعزيمة على الفوز».

وقال أحمد بن حمد إن أحمر اليد حقق الأهم وهو الفوز بهذا اللقاء الافتتاحي الذي سيكون إن شاء الله بوابة التأهل إلى الدور الثاني، معرباً عن ثقته التامة في أن يقدم اللاعبون مستويات أفضل في اللقاءات القادمة، مضيفاً «إنني على ثقة تامة بأن لاعبينا سيكونون على قدر المسئولية، فلقد شرفونا من قبل عندما وصلوا إلى بطولة كأس العالم ونترقب منهم إنجاز آخر يضاف إلى سلسلة إنجازات كرة اليد البحرينية». وأوضح أحمد بن حمد أن على جميع اللاعبين نسيان هذا الانتصار والسعي لتقديم مستويات أفضل في المراحل المقبلة.


باقر: الأخطاء طبيعية والفوز هو الأهم

أوضح مدير المنتخب إسماعيل باقر أن «الأحمر» حقق الأهم في هذه المواجهة عندما خرج بفوز ثمين على رغم تذبب الأداء الفني للاعبين في معظم فترات المباراة ووجود بعض الأخطاء في الشق الدفاعي والهجومي.

ورأى باقر أن ظهور اللاعبين بهذا المستوى يعتبر أمراً طبيعياً بعد تعرضهم لرهبة المباراة الافتتاحية، وخصوصاً في الشوط الأول، لكنهم سرعان ما دخلوا اجواء المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، مشيداً بعطاء جميع اللاعبين الذي قدموا مستوى مشرفا لكرة اليد البحرينية التي تعيش أفضل أيامها في هذه الفترة.


الصياد يعتذر

أبدى لاعب منتخبنا حسين الصياد أسفه للتصرف الذي قام به في الشوط الأول بضربه المتعمد لأحد اللاعبين الكويتيين، وحصوله على الكارت الأحمر، وقال بأنها ردة الفعل ما كانت تستوجب القيام بهذا التصرف، مقدماً اعتذاره لزملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري والى الجماهير البحرينية، ووعد الجميع بتقديم ما لديه في المباريات المقبلة

العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 3:35 م

      .....

      الف الف الف مبرووك
      لمنتخبنا

    • زائر 11 | 8:12 ص

      سسسسسسسسسس

      متي بتترك هاالاشي ياصياد انت من الاعبين الممتازين انظر الى الامام . وفقق الله لم فيه الخير والصلاح . ومبروك للمنتخب

    • الحقيقة المرة | 4:46 ص

      فضيحه جديده اليوم فى الاسياد بطلها منتخب اليد

      ما فعله منتخب البحرين اليوم ضد كوريا هو اكبر عار على كره اليد شفنا فضيحه كبيره وتساهل كبير بين افراد المنتخب لصلح كوريا علشان حرامان منتخب الكويت من فرصه المنافسه فى المجموعه والحق يقال بعدين رايحين يصيحون فى باقى الدورات بعض افراد المنتخب مع المدرب للاسف ما عندهم اخلا ق رياضيه تساهل كبير واعطاء منتخب كوريا الكرات السهله وعدم التسجيل الواضح هذا غير رمى الكرات بطريقه عشوائيه حتى وصل الفارق الى 15 هدف واكثر ... وهذه بدايه مشكله جديده مع الاخوان فى الكويت لدورات القادمه بس اهم شى لا احد يصيح

    • زائر 10 | 3:57 ص

      الجمري

      الملاحظ ان اللاعب حسين الصياد اصابه الغرور بعدما احترف في عمان وقد لاحظنا عليه حتى مشيته اثناء التكريم ومن ثم اثناء لعبه وكأنه طاووس ولقد وصل به الحال الى عدم رؤيته الا لنفسه والبقية سراب نرجوا ان يرفق بنفسه وان يهتم بسمعة بلدنا البحرين وان يفهم بان البحرينيين هم اهل الطيبة والتسامح والأخلاق العالية.

    • زائر 9 | 2:47 ص

      تعليمات غير ناضجة

      رئيس الاتحاد يطالب اللاعبين بعدم المبالغة في الفرح ، هذا الكلام ينبغي أن لا يقال أصلا لأنه تقليل من طعم الفوز ، أبو سيد حسين

    • زائر 8 | 1:43 ص

      رياضي

      الكويت بدون مساعدة الحكام ولوبي الاتحاد الاسوي اللى مسيطرين عليه عمرهم مابيفزون على البحرين .
      نبي حارسهم اللى ضرب لاعبينا بعقال للحين مانسينا الحادثه خله يجي البحرين نرجع لعقال على راسه .

    • زائر 7 | 11:50 م

      رجال ولله لاعبينا

      مبروك الفوز ياشباب
      ونشالله اليوم نشلخ الكورين

    • زائر 6 | 10:50 م

      الى تلفزيوننا الحبيب مع التحيه

      ممكن سؤال ؟ هل عرض مباراه كره القدم التى عرضت فى نفس الوقت اللى فيها طرف مباراه منتخبنا لكره اليد مع المنتخب الكويتى اهم من مباراتنا ؟ المهم الف الف مبروك لهدا اللانجاز الرائع ودائما الى اللامام ياابطالنا وباالتوفيق الى جميع فرقنا الرياضيه فى اللاولمبياد ان شاء الله

    • زائر 5 | 9:58 م

      راحواا الطيبين

      اموت واعرف الى متى تلفزيون البحرين بينقلون مباريات منتخب اليد حرام عليكم

    • زائر 4 | 9:25 م

      ياكثر ماتتعذر ياصياد

      انت لاعب صاحب امكانيات كبيره ولكن للاسف الحلو مايكمل

    • زائر 3 | 9:23 م

      مبروك للمنتخب الفوز

      بفضل الدفاع المتماسك نح المنتخب بالفوز
      وعندي سؤال مهم
      ليش صلاح ماخذينه ؟
      فرق كبير بين الحارس صلاح ومحمد عبدالحسين
      وهناك حراس افضل من صلاح مبروك الفوز

    • زائر 2 | 8:45 م

      ستراوي

      مبروك للرجال الأحمر، ان شاء الله دوم رافعين راسنا

    • زائر 1 | 8:15 م

      Mbrooook

      Ystahl mnt5bna

اقرأ ايضاً