العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ

ليفركوزن يبقى في دائرة الصراع على الصدارة في ألمانيا

اليوم بايرن يسعى للقفز في ترتيب المسابقة

بقي باير ليفركوزن في دائرة الصراع على الصدارة بعدما عاد من ملعب «ميليرنتور» الخاص بمضيفه سانت باولي بفوز صعب 1/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب يوب هاينكيس بفوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم إلى البرازيلي ريناتو اغوستو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 بعد تمريرة من سايمون رولفس، رافعا رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن ماينتس الثاني الذي يلعب لاحقا مع هانوفر، و7 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر الذي فاز أمس الأول (الجمعة) على هامبورغ 2/صفر.

وعلى ملعب «فيسر شتاديون»، اكتفى اينتراخت فرانكفورت الرابع بنقطة واحدة بعدما اجبره مضيفه فيردر بريمن على التعادل معه صفر/صفر.

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 20 نقطة وفرط بالتالي بفرصة البقاء قريبا من ماينتس وليفركوزن، فيما رفع بريمن رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب «فولكسفاغن أرينا»، عاد شالكه الجريح من ارض مضيفه فولفسبورغ بنقطة ثمينة بعد تعادله معه 2/2 في مباراة تخلف خلالها بهدفين للبرازيلي غرافيتي (11) والبوسني ادين دزيكو (33) اللذين رفعا رصيديهما إلى 7 و8 أهداف على التوالي، قبل أن يعود من بعيد ويحصل على نقطته العاشرة فقط هذا الموسم بفضل هدفين من البرازيلي ادواردو كونسالفيش دي اوليفيرا (39) والهولندي كلاس يان هونتيلار (75).

وبقي شالكه الذي يشرف عليه مدرب فولفسبورغ السابق فيليكس ماغاث والذي كان حقق في المرحلة السابقة فوزه الثاني فقط على حساب سانت باولي (3/صفر)، في المركز السادس عشر، فيما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

وشهدت المباراة طرد الإيراني الأصل اشكان ديجاغاه من فولفسبورغ في الدقيقة 78.

واختبر شتوتغارت السيناريو الذي واجهه فولفسبورغ في مباراته مع شالكه، لأنه تقدم على مضيفه كايزرسلاوترن بـ3 أهداف نظيفة للعاجي ارتور بوكا (19) والبرازيلي كاكاو (32) وكريستيان غينتنر (50) قبل أن تتلقى شباكه 3 أهداف عبر البولندي أيليان ميكانسكي (58) والكرواتي ايفو ايليسيفيتش (76) وماتياس ابيل (78).

ورفع شتوتغارت رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف أمام كايزرسلاوترن.

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه الثاني فقط هذا الموسم وذلك بعدما حسم مواجهة القاع مع مضيفه كولن برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الأرجنتيني راؤول بوباديا (51 و90) والأميركي مايكل برادلي (70) والبرازيل ايغور دي كامارغو (82).

وبهذا الفوز تبادل مونشنغلادباخ المركز الأخير مع كولن بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 8 للأخير.

وتستكمل المرحلة اليوم بمباراتي هوفنهايم مع فرايبورغ، وبايرن ميونيخ مع نورمبرغ.


كلوب يكشف كواليس المباراة أمام هامبورغ

هامبورغ – د ب أ

اعترف المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند يورجن كلوب بأن الفريق كان «ساكنا» ولم يخلق فرص حقيقية طوال الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها دورتموند على ضيفه هامبورغ 2/صفر مساء أمس الأول (الجمعة) في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

وسجل الياباني شينجي كاجاوا والباراجوياني لوكاس باريوس هدفي بوروسيا دورتموند في الشوط الثاني من المباراة.

ورفع دورتموند رصيده إلى 31 نقطة في صدارة البوندسليغا ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه ماينس إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد هامبورغ عند 18 نقطة في المركز السابع.

وقال كلوب عقب المباراة: «كنا ساكنين للغاية (في الشوط الأول)، وهذا ما قلناه للاعبين بين الشوطين». وأضاف «كانت الأمور صعبة للغاية على الملعب. لم نكن ننهي محاولاتنا بشكل مناسب كما أن الفريق المنافس دافع بشكل جيد للغاية».

وأشاد كلوب بهدفي الفريق قائلا: «الهدفان رائعان»، لكنه قلل مجددا من شأن تطلعات بوروسيا دورتموند لإحراز اللقب.

وأوضح «هدفنا هو تقديم عروض كروية متماسكة. لعبنا مباراة جيدة الليلة (أمس الأول الجمعة) ولكن هذا شيء ضروري أمام فريق قوي».

وقال المدير الفني لفريق هامبورغ أرمين فيه عقب المباراة: «إنه (دورتموند) فريق شاب وجيد، إنه مفعم بالنشاط ويلعب بالكرة جيدا. إنني أعتبره مرشحا هذا الموسم (للفوز بلقب الدوري) «

العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً