العدد 2997 - الجمعة 19 نوفمبر 2010م الموافق 13 ذي الحجة 1431هـ

دريد لحام وياسر العظمة لأول مرة في مسلسل لعباس النوري

قال المخرج والفنان السوري سيف الدين سبيعي إن الفنانَيْن دريد لحام وياسر العظمة، وافقا بشكل مبدئي على المشاركة في مسلسله التاريخي الجديد «طالع الفضة» ، الذي ألَّفه الفنان عباس النوري وزوجته عنود خالد، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضح المخرج السوري، في تصريحات لإحدى وسائل الإعلام العربية، أن كلا النجمين في انتظار قراءة سيناريو دوريهما ليوقعا على العقد بشكل نهائي والدخول في هذه التجربة الدرامية بعد انقطاعهما عن الشاشة فترة زمنية طويلة.

وأضاف سبيعي أن الدراما السورية أخطأت بحق النجمين ولم تستغل ميراثهما الفني لتوظيفه في خدمة تمثيل الأعمال الأخرى، بغض النظر عن مشاريعهما الخاصة. وتابع أنه ليس هنالك عائق لمشاهدة الجمهورِ العظمةَ في عمل فني جديد، خاصةً بعدما اعتاد رؤيته في مسلسل «مرايا» فقط، لافتًا إلى أن العظمة لم يعد يعمل على «مرايا» منذ أربع سنوات، وأن ظهوره في عمل جديد ممثلاً سيلقى كل الترحيب من قِبَل المشاهدين. وأشار إلى وجود دريد لحام ممثلا في «طالع الفضة» على رغم تركيزه وانشغاله في السنوات الماضية بمشروعه الدرامي الخاص «كعودة غوار» و» أبو الهنا» وأعماله الأخرى. وأضاف أن الهدف من مشاركة دريد والعظمة في «طالع الفضة» هو العودة بهما إلى الشاشة بعد انقطاعهما عنها في الأوان الأخير، خاصة أنهما يُعتبران من الأسماء الأكثر موهبةً في الوطن العربي.

دمشق القديمة

قصة «طالع الفضة» مستوحاة من مكان حقيقي يقع في دمشق القديمة. وسيدور أحداث العمل ضمن قالب اجتماعي يُسلَّط فيه الضوء على تلك الحقبة التاريخية من مدينة دمشق. يُشار إلى أن المخرج سيف الدين سبيعي يقوم حاليًّا بتصوير المسلسل الاجتماعي «تعب المشوار» من تأليف فادي قوشقجي، وبطولة عباس النوري وسلافة معمار وباسل الخياط وقيس شيخ نجيب وكاريس بشار.

«تعب المشوار» تدور أحداثه حول هموم الناس بشكل يومي، ويطرح مشكلات الجيل الذي يحاول تحقيق أحلامه في ظل الواقع الراهن لكنهم يصطدمون بحواجز تحول دون تحقيق طموحاتهم.

العدد 2997 - الجمعة 19 نوفمبر 2010م الموافق 13 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً