العدد 2997 - الجمعة 19 نوفمبر 2010م الموافق 13 ذي الحجة 1431هـ

فاطمة عبدالرحيم: «العقول المتحجرة» وراء تأخر الدراما الخليجية

دافعت الفنانة البحرينية فاطمة عبدالرحيم عن اتجاه صنّاع الدراما الخليجية حديثاً إلى الجرأة في تناول أعمالهم، مشددة على أنه يجب مواصلة هذا النهج في المستقبل وعدم الالتفات إلى من وصفتهم بـ «أصحاب العقول الضعيفة؛ الذين يحاولون أن يقفوا حجر عثرة في طريق تطور الدراما الخليجية» . وقالت فاطمة: «واجب على مثل هذه الأعمال أن تُنقل إلى المشاهدين بشكل جريء؛ فالجرأة تدخل في صميم العمل، والمؤلف عندما قدّم هذه المشاهد (في إشارة إلى فيلمها «لولوة» ) لم يقصد بها إثارة الغرائز بقدر ما حاول معالجة قضية مهمة تحدث في معظم المجتمعات» .

وأضافت: «نحن كوننا خليجيين جزء من المجتمع العربي وقضايانا مشتركة، لذلك علينا أن نتقبل مثل هذه المشاهد طالما أنها من صميم العمل، وليست دخيلة عليه، كما يحصل في بعض الأعمال العربية» ، بحسب صحيفة «الحياة» اللندنية.

وشددت الفنانة البحرينية على أن «الدراما الخليجية أصبحت منافسة قوية لزميلاتها في الوطن العربي، لذلك يجب أن نواصل ذلك ولا نلتفت إلى أصحاب العقول الضعيفة الذين يحاولون أن يقفوا حجر عثرة في طريق تطور الدراما الخليجية» . وتابعت فاطمة مدافعة عن موقفها: «نحن في عصر الفضاء وهناك تنافس كبير في الساحة، ولو استمعنا وأعطينا الفرصة لمن يحلّ ويحرم على هواه لما استطعنا التقدم في كثير من شئون حياتنا، والدراما هي وسيلة لمعالجة واقعنا ومشكلات حياتنا اليومية» .

واستطرت قائلة: «المجتمع الخليجي لا يعيش في دائرة مغلقة؛ فالنساء والرجال الخليجيون زاروا العالم وتعرفوا واستفادوا من عاداتهم وثقافتهم، ولم يعد هناك مع تطور الإعلام مجال لإخفاء الحقائق والواقع» .

وتنتظر فاطمة عبدالرحيم عرض تجربتها الأولى في بطولة فيلم سينمائي خلال الأيام المقبلة، بفيلم «لولوة» الذي تلعب بطولته ويخرجه أسامة يوسف، ويصوّر حياة شابة خليجية تعيش في سبعينيات القرن الماضي، تواجه مصاعب الحياة بمفردها، بعد أن يتهم شقيقها بجريمة قتل ليحكم عليه بالسجن المؤبد. وتقع الأخت في يد عمها الأبكم الذي يسيء معاملتها ويتحرش بها، قبل أن تكشف أحداث الفيلم علاقة العم بالجريمة التي سجن على إثرها الأخ.

العدد 2997 - الجمعة 19 نوفمبر 2010م الموافق 13 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:04 م

      المخ المتحجر

      اليوم الفنانة الخليجية ليس فقط تعيش التحجر بل قمت التخلف إذا شاهدتي خدش حياء للمشاهد وتلوع الجبد فأعلم هذه خليجية وإذا أردت أن لا ترى شيء درامي فأنظر إلى مسلسلات هذه الفنانه وإذا أرت تبي إتشوف ......... خلك مع الخليجية.

اقرأ ايضاً