العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ

«خفر السواحل» تهيب بمرتادي البحر عدم تجاوز الحدود البحرية

27 تجاوزاً لحدود السعودية وقطر وإيران... و126 مخالفة خلال 4 أشهر

صرح قائد خفر السواحل بأنه لوحظ خلال الشهور الأربعة الماضية تزايد عدد مخالفات تجاوز الحدود البحرية مع الدول المجاورة, والتي بلغ عددها (27) مخالفة تجاوز حدود بحرية للمملكة العربية السعودية ودولة قطر والجمهورية الإيرانية الإسلامية.

وأشار إلى أن 6 بحارة بحرينيين و34 آسيوياً تجاوزا الحدود البحرية لدولة قطر ما أدى إلى احتجازهم، بالإضافة إلى احتجاز 12 قارباً و9 سفن (بوانيش).

وشدد قائد خفر السواحل على جميع مرتادي البحر من محترفين وهواة ضرورة الالتزام بالرخص الممنوحة لهم التي تقصر الصيد داخل المياه الإقليمية لمملكة البحرين، وتوافر أجهزة الملاحة والاتصالات على القوارب، والتقيد بالأنظمة والقوانين والأعراف الدولية أثناء وجودهم بالقرب من الحدود البحرية، وعدم تجاوز حدود المملكة حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية وتوقيفهم والتحفظ على سفنهم ومصادرة معدات الصيد وكميات الصيد المضبوطة. كما أشار قائد خفر السواحل إلى أن هناك تزايداً في عدد مخالفات الصيد بجميع المناطق البحرية وخصوصاً المناطق المحمية خلال الأربعة شهور الماضية، حيث بلغ عدد مخالفات الصيد المضبوطة (126) مخالفة، مشيراً إلى أنه تم ضبط عدد (82) مخالفة قانون التسجيل والترخيص الخاصة بالسفن الصغيرة التي تقل حمولتها عن (150) طناً.

وأهاب قائد خفر السواحل بجميع الصيادين ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين والقرارات الخاصة بالصيد، والالتزام بإجراءات التسجيل والترخيص حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية التي يترتب عنها التحفظ على سفنهم ومصادرة معدات الصيد وكميات الصيد المضبوطة.

العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:39 م

      مواطن

      يا زائر 1 سقصدك
      على خفر السواحل حماية البحارة من الامن القطري المتجاوز لحدود البحرين

    • زائر 3 | 11:35 م

      زائر 1

      شفيك من الصبح ,,,,,أنا أقول حطوا ليهم علامات علشان يعرفون الحدود ,,,,

    • زائر 2 | 11:34 م

      ديرتنا نحميها

      اهي ظلت حدود بعد محكمة لا هاي ؟؟؟ كل الحدود البحرية راحت لقطر .
      مالكم الا تحطون سور عشان محد يتجاوزه .

    • زائر 1 | 10:19 م

      الجاوز

      الذين يحبون البحرين ويدعون بأنهم وطنيين سيتجاوزون البحرين ويدخلون قطر لكي يسببوا أزمة بين البلدين، مثل هؤلاء تستحق كلمة أغبياء عليهم، فلماذا يدخلون مياه دوله دون إذن ويعملون مشاكل بينا لدولتين؟

اقرأ ايضاً