العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

رئيس جمهورية سنغافورة يطلع على رؤية البحرين الاقتصادية 2030

الشيخ محمد يطلع الرئيس السنغافوري على الرؤية
الشيخ محمد يطلع الرئيس السنغافوري على الرؤية

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

22 نوفمبر 2010

قال مجلس التنمية الاقتصادية إن رئيس جمهورية سنغافورة س .ر ناثان الذي يزور البحرين اطلع على عرض شامل عن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي ترتكز على مبادئ العدالة والتنافسية والاستدامة. وقدم العرض الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، بإيجاز عن الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية التي من خلالها ستتولى جميع المؤسسات والهيئات الحكومية التنسيق فيما بينها لتنفيذ مبادرات الرؤية 2030، وذلك في ظل سعي المملكة للانتقال من اقتصاد يعتمد على الثروة النفطية إلى اقتصاد منتج ومنافس عالمياً يتشكل من قبل الحكومة ويتولى القطاع الخاص عجلة تنميته.

ونوه بالمزايا التنافسية لمملكة البحرين، والجهود المبذولة لتعزيز المناخ الاستثماري في المملكة، وأبرز الإنجازات التي حققها الاقتصاد البحريني في المؤشرات العالمية باعتباره الأكثر تحرراً وتنوعاً في المنطقة.

وأعرب عن تطلعات مجلس التنمية الاقتصادية لتوسيع دائرة التعاون مع جمهورية سنغافورة والاستفادة من تجاربها الناجحة في شتى المجالات.

من جهته، أشاد الرئيس السنغافوري بمستوى الجهود المتميزة والعمل الذي يضطلع به مجلس التنمية الاقتصادية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد في رسم السياسات الاقتصادية والإشراف على تنفيذها، مؤكداً في هذا الصدد أهمية تبادل الخبرات والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مجال التخطيط الاقتصادي وتشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية بين أصحاب العمل البحرينيين والسنغافوريين.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً