العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ

رئيس جامعة دلمون يتهم وزارة التربية بتقديم بلاغ كاذب

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

24 نوفمبر 2010

قدّم رئيس جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا حسن القاضي بلاغاً جنائياً ضد وزارة التربية والتعليم بصفتها المعنية بمجلس التعليم العالي، إذ يتهم القاضي الوزارة بتقديم بلاغ كاذب ضده عندما ذكرت أن شهادة الدكتوراه الصادرة له مزورة.

وقال وكيل مقدم البلاغ المحامي عبدالله هاشم لـ «الوسط»: «إن النيابة العامة بادرت إلى دعوة رئيس جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا حسن القاضي بصفته مقدماً للبلاغ الجنائي ضد وزارة التربية والتعليم، وذلك بشأن بلاغ الوزارة حول كون شهادة حسن القاضي شهادةً مزورة، وهو البلاغ المعلق منذ قرابة عام ونصف ولم يتم التحقيق فيه، كما لم يتم استدعاء القاضي لسماع أقواله بخصوص اتهامه من قبل وزارة التربية والتعليم بتزوير شهادة الدكتوراه».

وأضاف هاشم «اجتمعنا يوم أمس (الأربعاء) مع رئيس النيابة الكلية نواف حمزة، واستمع إلى إفادة القاضي بتفاصيل بلاغه، وقد عرض موكلي تفاصيل هذا البلاغ وأكد أن بلاغ وزارة التربية السابق بخصوص شهادة الدكتوراه هو بلاغ كاذب وكيدي، وخصوصاً أن وزارة التربية والتعليم بصفتها معنية بمجلس التعليم العالي كانت تعلم يقيناً أن الشهادة المدعى تزويرها شهادة صحيحة، وأكدت ذلك الجامعة التي منحت للقاضي هذه الشهادة، وذلك بموجب خطاب رسمي وجهته الجامعة لرئيس مجلس التعليم العالي بشأن صحة هذه الشهادة».

وأردف «مع ذلك أصرت الوزارة على موقفه، الأمر الذي جعل هذا البلاغ يراوح مكانه في أدراج النيابة العامة ردحاً طويلاً من الزمن».

وأشار هاشم إلى أن موكله اعتبر «البلاغ المقدم ضده بتزويره شهادة الدكتوراه كان شبيهاً بالجرح النازف، إذ إنه ظل ينتج آثاراً سلبية معنوياً ومادياً وأدبياً وأكاديمياً، وتناولت الصحف المحلية هذا الموضوع، الأمر الذي يمثل إضراراً على مدى بقاء هذا البلاغ الكاذب في أدراج النيابة العامة».

واعتبر هاشم أن «هذا البلاغ قد أساء لرئيس الجامعة شخصياً وإلى الجامعة وإدارتها ومناهجها وأساتذتها وطلابها أيضاً». وتابع المحامي عبدالله هاشم «نحن لسنا طموحين بأن يمثل وزير التربية والتعليم أمام محكمة جنائية، أياً كان فعله وسلوكه الذي يمارسه من موقعه، فالمؤسف أن هيبة الدولة معلقة على باب مكتبه وهذا الفهم الحضاري المقلوب، لذلك نحن نتوقع أن يحفظ البلاغ كما حفظ غيره، وكان الجرم فيه بيّناً فادحاً، إلا أن الجاني وزير والمجني عليه مواطن».

وأوضح أنه عندما تقدمت الوزارة ببلاغ الكاذب ظل معلقاً طوال سنة ونصف تتناوله الصحافة كما شاءت وعندما تقدم مواطن ببلاغ في مواجهة وزارة التربية والتعليم تم التحقيق فيه خلال أسبوعين، فأين العدالة في ذلك؟ هذا على رغم أننا نسجل شكرنا للنيابة العامة بالتحقيق السريع في البلاغ. وأطالب النيابة بضرورة الإسراع في التحقيق في البلاغ الكاذب للوزارة ضد موكلي حسن القاضي واتخاذ القرار الواجب قانونا أما بحفظ قضية تزوير شهادة الدكتوراه أو بإحالتها».

وأشار هاشم إلى أنه يؤكد للرأي العام أنه ليس هناك ما يثبت تزوير هذه الشهادة لا من قريب ولا من بعيد، وان هذه الشهادة صدرت صحيحة حائزة لجميع شروطها الأكاديمية وتتمسك فيها الجامعة التي أصدرتها، وإننا أمام خيرات صعبة في خصومة ازداد الشطط فيها أي ان خصومة الوزير لرئيس جامعة دلمون شُخصنت وتم المضي فيها لدرجات غير مقبولة من الرأي العام وغير مقبولة أكاديما باعتبار سمعة مؤسسة للتعليم العالي أصبحت في الميزان وهو الأمر الذي يلحق أضراراً كبيرة بخريجي هذه الجامعة وطلابها.

كما طالب هاشم المسئولين بأن يكونوا على درجة كبيرة من المسئولية تجاه كل ما يمس مصالح المواطنين والقاطنين في البلاد. وحذر هاشم من أن تكون هناك بلاغات جنائية أخرى وتداعيات لهذه الأزمة تخرج من نطاق الوطن لتناولها من قبل وسائل إعلام إقليمية ودولية، ونحن لسنا بحاجة لمثل هذه الخصومات غير المنتجة، داعياً المسئولين في وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي إلى أن يقوموا بواجبهم بضبط المعايير التعليمية وتحقيق المصلحة الوطنية في ذلك دون الدخول في خصومات ذات أبعاد شخصية، ونتمنى ألا تتطور الأمور وأن تعالج الخلافات وفقا لموجبات الوظيفة العامة وتحقيق المصلحة دون الإساءة للآخرين.

العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 1:43 م

      شهادات مزورة

      يجب البحث عن الشهادات المزورة للمسئولين ومحاسبتهم

    • زائر 13 | 3:19 ص

      ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

      منصور يا القاضي نعم يجب محاكمة مسئولي الوزارة على طغيانهم و ظلوماتهم خلال السنوات القليلة الماضية

    • زائر 12 | 1:25 ص

      ادرس في جامعة دلمون

      المفروض التعليم العالي يفرض شروط على جامعة دلمون تنزل التسعيرات للمواد .. الصراحة هذي مو دراسه ندرسها .. قاعدين يبوقونا عيني عينك .. كله ندفع ندفع ندفع .. ضربنا قرض وتدينا على حساب هالشهادة .. راعوا لنا شوووي .. يا حبكم بس للفلوووس على ظهور الفقراء

    • زائر 9 | 12:56 ص

      مواطنه

      اولا: كيف يمكن لمؤسسة تعليمية ان تشيد و تبدا مشوارها التعليمي بدون امر الوزاره.. اذا اي تسيب دليل علي غفلة الوزاره و نومها في سباتها ثانيا: جامعة ديلمون ممتازة في تقديم مناهج تعليمية ممتازه واعضاء تدريس كوادر ثالثا: اكيد الخوف من انهيار جامعة البحرين و توجه طلابها الي الجامعات الخاصة جعل التعليم العالي يفلس

    • زائر 8 | 11:51 م

      طالب في جامعة دلمون

      قلوبنا معاك يالقاضي والله يوفقك لانك خير الرجال على هذه الأرض وان الله لا يبتلي الا عباده الصالحين والله ينصرك
      وصدقنا بالله انا لندعوا لك في صلاتنا

    • زائر 6 | 10:59 م

      لو لا الحسد ما مات احد

      مثل قصة ابناء آدم عليه السلام هابيل وقابيل ويكفي المعنى عن التعليق.

    • زائر 5 | 10:54 م

      مستنكر تلك الفعال

      الذي لا يملك يحسد المالك.

    • زائر 4 | 10:43 م

      بلادي وافتخر

      الدكتور حسن القاضي كلنا معاك
      رجل ونعم الرجال، خلوق ومثقف
      أرادوا ان ينالوا منك لأن جامعة ذلمون قوية
      من البرية والبلادالقديم كلنا معاك

    • زائر 3 | 9:52 م

      التمييز واضح

      تدرون ليش تحارب جامعة دلمون؟
      لأن ريئسها من الطائفة .....
      وتمت محاصرة الجامعة بالعديد من القرارات لتطفيش الطلاب منها بعد أن كثر العدد عنده يعني الأيرادات ونقص العدد في باقي الجامعات خاصة جامعة .....A!
      ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    • زائر 2 | 8:49 م

      نعم الى محاكمة طيش وزارة ((التربية))

      يا وزارة التربية فتقدمي أدلتك على إتهام الدكتور والى نقدمك الى المحاكمة
      أنا احد طلاب جامعة دلمون وأحد المتضررين من طيش قرارات وزارة التربية!!
      سمعنا بتهام الوزارة ضد رئس الجامعة ، لكن غير المتوقع ان ذلك اتهام الناس بدون دليل وقدف في ((شرف الناس)) ولذلك أدعوا وبشدة الى تقديمهم
      الى المحاكمة .
      غير ان من المفترض من ان يعلم الناس (التربية ) ان يبدأ بتطبيقها على نفسة ولا يتهم الناس بدون دليل، واقول ذلك وأنا احد المتضررين من هذة الافعال

    • زائر 1 | 8:27 م

      التعليم العالي متخبط ومتعجرف

      فجأة ما يسمى بالتعليم العالي بدأ يرفع صوتة بالصراخ واتهام الناس والمؤسسات التعليمية
      وكأنة بهذة الافعال شاب في مقتبل المراهقة !
      ونحن الطلبة المتضررين !!!
      أنظروا الى حكومة الكويت بيدأت تمنع مواطنيها من الدراسة هنا في البحرين وذلك كلة بسبب طيش ومراهقة ما يسمى ب((التعليم العالي))
      وأأكد نحن الطلبة المتظررين من قرارات (التعليم العالي)

اقرأ ايضاً