العدد 3003 - الخميس 25 نوفمبر 2010م الموافق 19 ذي الحجة 1431هـ

مونديال 2018: اتحاد اميركا الجنوبية سيمنح اصواته للملف الاسباني البرتغالي

اسونسيون (باراغواي) – أ ف ب  

تحديث: 12 مايو 2017

اعلن الامين العام للاتحاد الاميركي الجنوبي ادواردو ديلوكا أمس (الخميس) ان الممثلين الثلاثة للاتحاد الاميركي الجنوبي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي سيصوتون دون اي تردد للملف المشترك بين اسبانيا والبرتغال من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2018.
وقال ديلوكا على هامش عملية سحب قرعة كوبا ليبرتادوريس "سنمنح اصواتنا الى اسبانيا، ليس هناك اي شك في ذلك". واضاف "اسبانيا هي الوطن الاصلي للاميركيين الجنوبيين ولدينا علاقة اكثر من ودية مع رئيس الاتحاد الاسباني (انخل ماريا فيار). انه أخ بالنسبة لنا. عندما نذهب نحن الاميركيون الجنوبيون الى اسبانيا، نشعر وكأننا في بلدنا".
وتختار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي البلدين المضيفين لمونديالي 2018 و2022 في الثاني من ديسمبر/ كانون الاول المقبل.
ويملك الاتحاد الاميركي الجنوبي 3 ممثلين له في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي هم رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسييرا ونظيره الارجنتيني خوليو غروندونا ورئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي نيكولاس ليوز.
وتتنافس انكلترا وروسيا واسبانيا-البرتغال (ملف مشترك) وهولندا-بلجيكا (ملف مشترك) على استضافة مونديال 2018، في حين تتنافس قطر واستراليا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية على استضافة مونديال 2022.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • siie | 8:25 ص

      ههه

      ليش؟

    • زائر 1 | 3:46 ص

      تعليق بسيط

      مثل ما سوو كأس الخليج في اليمن،، لا بنية تحتية عدله و لا استقرار أمني و لا مهارة في اللعب تشفع ليهم،، عشان جذي خل كأس العالم يسوونه في بنقلادش،، السالفة نسبة وتناسب

اقرأ ايضاً