العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

إحباط هجوم انتحاري في إسلام آباد

اعتقلت قوات الأمن الباكستانية أمس (الجمعة) مسلحين كانا يعتزمان تنفيذ هجوم انتحاري يستهدف مبنى البرلمان ومسجداً في العاصمة إسلام آباد، حسب وزير الداخلية، رحمن مالك.

وقال الوزير الباكستاني في تصريح للتلفزيون الحكومي «أحبطنا خطة لمهاجمة البرلمان ومبان محيطة به إضافة إلى مسجد واعتقلنا مسلحين اثنين». وأضاف أن أحد المتهمين جاء من بلدة بانو الشمالية الغربية وكان يعتزم تنفيذ هجوم انتحاري على مسجد في حي سكني راق يسكنه غربيون وأثرياء باكستانيون.

وأكد ضابط الشرطة الكبير في إسلام آباد، باني أمين اعتقال المسلحين وأنهما خططا لشن هجوم على مسجد في إسلام آباد. وقال إن «الاعتقالات تمت الجمعة في إسلام آباد»، موضحاً أن «المسلحين كانا يرتديان سترات ناسفة وكان هدفهما مسجد في إسلام آباد».

من جهة ثانية، صرح مسئول أمني أن قوات الأمن قتلت أمس الأول ثمانية مسلحين في منطقة أوراكزاي العليا في المنطقة القبلية المضطربة شمال غرب باكستان. وذكرت قناة «جيو» في موقعها الإلكتروني مساء الخميس أن قوات الأمن استخدمت المدفعية لقصف مواقع المسلحين في منطقة أوراكزاي العليا. وأضافت أنه تم تدمير مخبأين تابعين للمسلحين جراء القصف المدفعي. ومن ناحية أخرى شنت قوات الأمن والشرطة عملية تفتيش مشتركة في منطقة هانجو وألقت القبض على 130 شخصاً مشتبه بهم.

وجرى شن العملية عقب هجوم بقنبلة تم تفجيرها عن بعد استهدفت سيارة قوات الأمن ما أسفر عن مقتل أحد الجنود وإصابة ستة آخرين.

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:44 م

      اقتراح من شيعي

      لماذا لا تحرقونهم بالنار حتى الموت لانه سيكون منظر جميل جدا

اقرأ ايضاً