العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

اليوم انطلاقة المربع الذهبي لـ «تنشيطية داركليب للطائرة»

ينطلق اليوم المربع الذهبي لبطولة داركليب التنشيطية الأولى للكرة الطائرة وذلك بعدما انتهى الدور التمهيدي يوم أمس الأول (الخميس)، إذ اختتم الدور التمهيدي بتحقيق فريقي داركليب والنصر الفوز وبسهولة على عالي والشباب على التوالي، ليضمن كلاهما صعوده كبطل لمجموعته. إذ انتهى لقاء داركليب مع عالي بنتيجة (3/صفر) وبنتائج أشواط (25-7، 25-20، 25-17)، فيما فاز النصر بذات النتيجة وبنتائج أشواط (25/14، 25/19، 25/19). وقاد النصر لأول مرة في البطولة المدرب رضا علي الذي عاد لتوه من أداء مناسك الحج في الديار المقدسة، وحاول إعطاء كل لاعبيه فرصة المشاركة في اللقاءات.

في الشوط الأول للقاء النصر مع الشباب، قدم الأول بداية سريعة وقوية وذلك بفضل النجاح الهجومي والارسالات الموجهة التي تسببت في خلل كبير في الاستقبال من جانب الشباب (8/3)، وواصلت الكتيبة الزرقاء تفوقها مع تميز كبير لنجم اللقاء حسن ضاحي في الجانب الهجومي وقوة حوائط ليوسع الفارق وينهي الشوط بسهولة (25/14).

أما في الشوط الثاني، فقد تغير الحال فيه، إذ بدأ الشوط متكافئاَ بعد النجاح الهجومي من حسن ضاحي من النصر وعباس الخباز من جانب الشباب، مع نسبة كبيرة في ضياع الارسالات من الجانبين (3/3 وثم 10/10)، الفترة الثانية من الشوط حدثت فيها تقلبات عديدة وخصوصاَ مع تقدم النصر بفارق لم يحسن استغلاله (17/14)، وذلك بسبب أخطاء الاستقبال وتحسن حوائط الصد الشبابية التي أثمرت بالتعادل الأخير في الشوط (18/18)، بعدها النصر سيطر على الشوط طولاَ وعرضاَ وأنهى الشوط (25/19).

في الشوط الثالث، فقد كانت بدايته مماثلة للشوط الثاني إذ تواصلت سلسلة التعادل ومع نسبة كبيرة من الارسالات الضائعة أيضاً (9/9)، ومع تنظيم حوائط الصد وتقليل الأخطاء وخصوصاَ على الإرسال استطاع النصر أن يوسع الفارق وأن يأخذ بِزمام الشوط، ولم يستطيع الشباب أن يوقف الانطلاقة النصراوية على رغم محاولات مدرب الفريق مصطفى ضيف بطلب الأوقات المستقطعة وبعض التبديلات، لينتهي الشوط (25/19).

وحصل على جائزة أفضل لاعب حسن ضاحي بعد بروزه في الجانب الهجومي وكذلك في حوائط الصد وكانت الجائزة مقدمة من مطعم الحصير.

أدار اللقاء طاقم مكون من عبدالخالق الصباح حكم أول وعبدالله حبيب حكم ثاني، وراقب الخطوط كل من عبدالله احمد ومحمد هرونة وسجلها جعفر المعلم.

وفي المباراة الأولى بأمسية أمس الأول، استطاع داركليب تحقيق فوز سهل مكنه من تصدر المجموعة، ولم يقدم لاعبو عالي المستوى المأمول منهم في أحيان عديدة من اللقاء مما أدى لهبوط مستوى اللقاء، واضطر مدرب داركليب إبراهيم علي إجراء عدة تغييرات بهدف إعطاء اللاعبين الشباب فرصة المشاركة في مثل هذه المباريات.

وحصل علي خيرالله اللاعب الحر في داركليب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.


اليوم المربع الذهبي

وتقام اليوم منافسات المربع الذهبي للبطولة، وذلك بعدما أسفرت نتائج لقاءي أمس الأول عن مواجهة قوية بين النصر والنجمة في ديربي العاصمة وستبدأ المباراة عند الساعة (6:00) مساءً، فيما سيكون اللقاء الثاني بين داركليب (أ) وداركليب (ب).

ومن المنتظر أن يرتق المستوى الفني بشكل لافت جداً لما سيقدمه لاعبو الفرق الأربعة من مجهود وتطبيقات يريدها منهم المدربون.

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً