العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

مجلس الوحدة السني في باكستان يتظاهر ضد الإرهاب والتطرف

نظم المئات من المسلمين السنة المعتدلين في باكستان مسيرة احتجاجية أمس (السبت) لإدانة حوادث الإرهاب والتطرف.

وجاء المتظاهرون من ربوع البلاد إلى لاهور، عاصمة إقليم البنجاب شرقي البلاد، والتي كانت هدفاً للعديد من الهجمات الإرهابية. ونظم المسيرة مجلس الوحدة السني الذي يقول إنه يمثل المسلمين السنة الذين يشكلون الغالبية في البلاد.

وقال صهيب زادا فضل كريم، أحد المنظمين الرئيسيين من المجلس إن أي شخص يرتكب عملاً إرهابياً، أو يحرض الناس على العنف «خائن لبلاده والإسلام». وأضاف «يتعين على الحكومة أن تعقد على الفور مؤتمراً لكل الأحزاب لمناقشة سبل التصدي للإرهاب والتطرف».

في غضون ذلك، ذكر تقرير أمس أن الشرطة الباكستانية ألقت القبض على أحد قادة حركة «طالبان» البارزين بمنطقة سوات في إقليم بختونخوا شمال غربي البلاد.

وقالت قناة «سماء» الباكستانية في موقعها الإلكتروني إنه بناءً على معلومات سرية عن وجود القائد شير على في منزله، داهمت الشرطة المنزل وألقت القبض عليه. ووفقاً للشرطة، فإن شير علي مسئول عن الشئون المالية لحركة «طالبان» وإمدادها بالأسلحة.

إلى ذلك، نفت الولايات المتحدة السبت تقارير عن وجود ممثلين عسكريين أميركيين في قيادة الجيش الباكستاني في كويتا عاصمة إقليم بلوشستان غرب البلاد. ونقلت وسائل الإعلام الباكستانية عن بيان أصدرته القنصلية الأميركية أن زيارات الممثلين العسكريين الأميركيين إلى إقليم بلوشستان إجراء روتيني، وذلك بعد التعاون التي تحقق بين الجيش الباكستاني وقوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف) في إطار حملة مكافحة الإرهاب بالمنطقة

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:19 ص

      تفجيرات عاشوراءالسنةالماضية

      اعلنت وزارةالداخلية ان الانتحاري هو نصيب الله من قرية دير النائية(منطقةالقبائل) عمره19سنة من خلال فحص DNAالمضحك انه في اليوم الثاني خرج رجل مسن ومعه شاب في التلفزيون المحلي ليقول للعالم هدا نصيب الله حي وهنا اتضح لاكثر الشعب ان هناك خلل في النظام نفسه بالعربي البسيط البنجابي كل شي عنده له سعر

    • زائر 3 | 11:21 م

      ابوعمرالبلوشي الى 1

      هل سمعت عن MQM,ANP,PPPوهل هده احزاب دينية عندما كانت تفجر الحافلات والقطارات؟ ومن هي الجهة التي تقف وراء مقتل مرتضى بوتو وبنضير بوتو وارجوا ان تخبرني بتفجيرات عاشوراء السنة الماضية والتفجير المدهبي الممنهج وتفجير الجامعات والاسواق ؟

    • زائر 2 | 11:07 م

      الى زائر 1

      للحين عندكم اثاث وفرش للبيع ؟

    • زائر 1 | 10:22 م

      عثمان بلوش

      كنا في باكستان شعب واحد لا يوجد ارهاب ومن عام 1992 اتت افكار دخيلة تكفيرية ضد الشيعة والمذاهب الاخرى حتى وصل التكفير عرقي ( كنا في محرم نشارك الشيعة مناسبة عاشوراء ) بعد فتاوي القتل والتكفير اصبحت ارض باكستان خضراء للفوضى والقتل الجماعي من السنة والشيعة وكل هذا ناتج من افكار دخيلة على الاسلام

اقرأ ايضاً