العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

رئيس الوزراء يدعو لتنفيذ استراتيجيات للوقاية من مرض السكري

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً أعضاء مجلس إدارة جمعية السكري
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً أعضاء مجلس إدارة جمعية السكري

أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دعم الحكومة ورعايتها للمؤتمرات العلمية وتشجيعها للمؤسسات البحثية، ودعا سموه إلى تبني وتنفيذ أفضل الاستراتيجيات التي تتيح الوقاية الأولية من أمراض العصر ومنها مرض السكري وضرورة تنفيذ الأبحاث والدراسات التي تسهم في ذلك، منوهاً سموه بدور مؤسسات المجتمع المدني في الجانب التوعوي بها، مبدياً تشجيعه لتبادل الخبرات والأبحاث العلمية في هذا المجال مع مختلف الدول والمنظمات العالمية المتخصصة.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بديوانه يوم أمس (الاثنين) وزير الدولة لشئون الدفاع رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الذي قدم لسموه رئيس الفيدرالية الدولية للسكري جان كلود مبانيا الذي يزور البلاد حالياً لحضور الحفل الذي يقام تحت رعاية سمو رئيس الوزراء بمناسبة مرور 20 عاماً على إنشاء جمعية السكري البحرينية ومؤتمر عن مرض السكري ستعقده الجمعية.

وأشاد سموه بالدور الذي تضطلع به الفيدرالية الدولية للسكري وبالفعاليات التي تنظمها من أجل التعريف بهذا المرض والوقاية منه والتنسيق في ذلك مع مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة ومنها جمعية السكري البحرينية، حيث نوه بدور الجمعية في تقديم المساعدة الصحية والعلاجية لمرضى السكر وإرشادهم للتعامل مع المرض بشكل يخفف من تأثيراته على الصحة العامة للإنسان، معربا عن التقدير للجهود التي تبذلها الجمعية في توعية المواطنين بمسببات مرض السكر والإجراءات الوقائية لتجنيبهم الإصابة به، حاثاً الجمعية على تعزيز التعاون والتنسيق مع الجمعيات العامة والخاصة المهتمة بمرضى السكر سواء داخل البحرين أو خارجها، وذلك من أجل توفير رعاية أفضل لمرضى السكر.

وقد أعرب رئيس جمعية السكري البحرينية عن تقديره لسمو رئيس الوزراء على الدعم والمساندة التي تجدها أنشطة الجمعية من سموه بشكل أسهم في تسهيل مهماتها في خدمة المواطنين، مؤكداً أنه وأعضاء الجمعية يعاهدون سموه على الاستمرار في بذل جميع الجهود لخدمة مرضى السكر وإعانتهم على التأقلم مع المرض وتوعية المواطنين بالإجراءات الوقائية من المرض.

إلى ذلك، أثنى رئيس الفيدرالية الدولية للسكري على جهود الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء في تطوير الخدمات الصحية والعلاجية في المملكة، وتميزها بالاعتناء بمرضى السكري وتقديم الخدمات العلاجية الرائدة للمصابين به، منوها بإسهامات الحكومة في التوعية بمرض السكري ومضاعفاته وكيفية التعايش معه وبما تقدمه عبر مؤسساتها الصحية من مستويات علاجية متطورة.


إعادة تشكيل المجلس الأعلى للتدريب المهني برئاسة العلوي

رئيس الوزراء يصدر 5 قرارات بتعيين مديرين بالأجهزة الحكومية

صدر عن رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ستة قرارات لسنة 2010؛ الأول رقم 72 ونص على تعيين عبدالرزاق جاسم عبدالله سالم مديراً بالوكالة لإدارة التنسيق والمتابعة في مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء. فيما نص القرار الثاني رقم 73 على تعيين محمد عبدالقادر حسن القوتي مديراً لإدارة الأخبار في هيئة شئون الإعلام.

وتضمن القرار الثالث رقم 74 تعيين رنا محسن أحمد سلوم مديراً لإدارة ترشيد الكهرباء والماء في هيئة الكهرباء والماء.

و جاء في القرار الرابع رقم 75 تعيين عبدالعزيز محمد راشد الرفاعي مديراً بالوكالة لإدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة.

ونص القرار الخامس رقم 76 على تعيين خليفة محبوب سالم الوردي مديراً بالوكالة لإدارة التنفيذ بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

فيما نص القرار السادس رقم 77 على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للتدريب المهني على النحو الآتي: وزير العمل مجيد محسن العلوي رئيساً، وكيل وزارة العمل جميل محمد علي حميدان نائباً للرئيس، مدير عام التوظيف والمعلومات بديوان الخدمة المدنية الشيخ خالد بن إبراهيم آل خليفة، نائب الرئيس لتنمية الثروة البشرية ودعم القطاع الخاص بصندوق العمل أحمد عبد الغني عبد الحميد الشيخ، عميد كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين عيسى سلمان قمبر، مدير إدارة التعليم الفني والمهني بوزارة التربية والتعليم حسن صالح صليبيخ (أعضاءً ممثلين لوزارات الدولة ومؤسساتها). معاون الأمين العام لتخطيط وتقييم الاستيراتيجية بالمجلس الأعلى للمرأة بهيجة محمد الديلمي، مساعد المدير العام بفندق كراون بلازا إبراهيم مصطفى الكوهجي (عضوين ممثلين للجهات المعنية بالتدريب المهني). عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد علي الأمين، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين إبراهيم أحمد اللنقاوي (عضوين ممثلين لأصحاب الأعمال)، الأمين العام المساعد للثقافة العمالية إبراهيم عبدالرحمن القصاب، الأمين العام المساعد للمرأة العاملة والطفل سعاد محمد مبارك (عضوين ممثلين للنقابات)، مدير عام الموارد البشرية والشئون الادارية بشركة نفط البحرين (بابكو) محمد عبدالله الجامع، شريك في شركة جواد حبيب وشركاه عباس محسن رضي (عضوين ممثلين للشركات الكبرى)، مستشار التدريب للمجلس الأعلى للتدريب المهني توفيق مجيد الرياش، مدير معهد البحرين للتدريب حميد صالح عبد الله (عضوين ممثلين للخبراء في الموارد البشرية). وأشار القرار إلى أن مدة العضوية في المجلس المذكور تكون سنتين.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:58 م

      مشكوووووور

      وياريت بعد تلزمهم يعطون مرضى السكر وبالاخص اللي يستخدمون الابر جهاز و اشرطة

اقرأ ايضاً