العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

كاتبة قطرية تطالب بـ «تقطير» المنتخب القطري وتشكيل منتخب وطني

كتبت الكاتبة القطرية منيرة آل ثاني في زاويتها «كارت وردي» مقالاً قوياً وساخناً تحت عنوان «تقطير المنتخب القطري» وتناولت فيه وضع المنتخب القطري لكرة القدم بعد خروجه من الدور الأول لكأس خليجي 20 وركزت خلاله على نقطة التجنيس وتأثيراته على الفريق العنابي، وجاء فيه «ألم ووجع كاسح يكتسح الشارع القطري لما آل اليه حال منتخبنا العنابي الغالي، أن ما يصرف في خانة التبذير بعيد عن الفائدة المرجوة لتطوير المنتخب الفعلي، منتخبات لا تصرف نصف ما يصرفه الاتحاد القطري على الكرة في قطر، لكنهم أفضل منا بكثير في أرضية الملعب».

أتعلمون لماذا؟ لأن الروح الوطنية حاضرة في قلوبهم والدفاع عن ألوان علمهم بكل فدائية وتضحية وحماس، تبدأ من النشيد الوطني الى الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة.

ما يحدث اليوم من التجنيس العشوائي قتل روح الفدائية للنشيد الوطني الذي لم نسمعه الا من شخصين من أبناء العنابي، نحن لسنا ضد التجنيس لكن ان يكون التجنيس لا يزيد عن شخصين في المنتخب لا أن يكون الغالب الأعم من مجنسين غير ناطقين باللغة العربية، بل يقومون بمهنة مكلفين بها في جنبات منتخبنا، لماذا لا يفرض عليهم حفظ النشيد الوطني لدخولهم المنتخب حتى لايكون الظفور بهذا الشرف امرا سهلا وهينا بل شيئا مدروسا لنحافظ على هيبتنا.

السيد ميتسو للأسف الشديد عينه متجهة الى المحترفين وطلب تجنيسهم، حتى لو لم يكن ميسي لاعبا ارجنتينيا لطالب من الاتحاد تجنيسه للعنابي لكن الفيفا صارم في هذا الأمر، اللاعب لا يمثل أكثر من منتخب، للأهمية الولاء لهذا المنتخب لا يندرج تحت فكر الاحتراف والانتقال من ناد واخر بل هذا اسمى من حمل الشخص أكثر من جنسية لأن الوطن واحد.

الكثير من المحترفين في الدوري القطري يتغزلون من بعيد للدخول الى المنتخب القطري صاحب الغنائم ويرددون في المانشيتات، وصلهم طلب من هذا المنتخب أو ذاك لتجنيسهم، حتى يتجه نظر ميتسو لهم، لينولهم من المنتخب جانب.

الأمر خرج عن نطاق العقل وذهب الى نطاق المبالغة، المنتخب لا يحمل شخصية قطرية، آخرهم (كاسولا وكواسي وانس(لورنس) وجودهم لم يخدم العنابي، أبناء قطر من (مواطنين+ مقيمين) أفضل منهم لخدمة منتخب بلادهم، في الحروب ننادي بأبناء البلد، إذاً هم الأفضل لخدمتها في الرخاء هم ولا غيرهم.

جار الله المري هو من أنقذ منتخبنا من الهزيمة الثقيلة من اليمن، لولا ابن قطر البار لما استطعنا رفع رأسنا بعد هذه المباراة، أين هم المجنسون الذين لم نشاهد إنتاجهم، جهدهم في المباراة مثل عدمه، عدم المبالاة هي البادية على وجوهم، اما ابننا جار الله يجري من المرمى الى المرمى يريد صنع الهدف بصناعة قطرية وطنية 100 في المئة.

الجمهور القطري في حاله من الإحباط الكامل قبل بدء كأس الخليج بسبب التخبطات الكبيرة من حال عنابينا القطري، حزن لم يشفعه فوزنا الصعب بطلوع الروح على المنتخب اليمني، فقط ما أسعد الشارع القطري ظهور نجم قطري من ابناء قطر وهو (جار الله المري) هو من جعلنا نتأكد في دواخلنا ( الوطني) (ابن البلد) هو الذي يخدم (صح).

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 12:26 م

      للحين الناس

      الناس تطالب بالوصول لكاس العالم لن يصل احد الابالاحتراف الكلي100%وتغيير الفكر عن التجنيس الكلي القصد يجنس وياخذالجنسيه الكامله مثل اورباوامريكابالحقوق والواجبات اللاعب يعرف لمايفوزكم بياخذولمايوصل الفريق لكاس العالم كم بياخذ اقصدالفريق ككل وليس بالمزاجيه

    • زائر 8 | 9:52 ص

      ياوسط مشكورين ع وضع المقال.. طالبة ثانوية !

      مقال جميل وينطبق ع البحرين جداً !
      الفرق في مسمى الدول فقط !!
      وين الفريق قبل شلون كان .. والحين .. ويبون يفوزون !!
      طل !

    • زائر 7 | 4:28 ص

      ما يحك اضهيرك الا ضفيرك

      ما يحك اضهيرك الا ضفيرك

    • زائر 6 | 4:06 ص

      يبي له

      يبي له تقطير لأنهم كله تجنيس .المواطن مايحس بنشوة الفوز و الفرحة إذا اللي فاز مجن كأنه أخذ الفوز و الكاس و الميدالية لوطنه الأم و ليس للي جنسته ,,,,عيل الأثيوبية و الله حتى إسمها ماينقره ...

    • زائر 5 | 1:38 ص

      رقم 3 انت غلطان

      يااخوان ظاهره التجنيس ظاهلره عالميه وليست بدعه خليجيه دول افضل منا بمراحل بالرياضه اتجنس بس موبالكم بل بالكيف والنوعيه المميزه اللي ممكن تعمل فارق كبير بالوقت الحاضر والمستقبل والاخ المشارك3 من قال الامارات والكويت ماجنسوا فهدالعنزي موكويتي وناصر السوحي موكويتي ومويد الحداد موكويتي عراقي بس اختار الاميز والمفيد لكي اتجنسه مومصالح انديه والامارات بعد اللي يحلل سالم جوهر الاصل عماني واحمد عبدالله وسبيت خاطر وغيرهم حيد الو علي واللسته طويله بس الاهم نوعيه اللي اتجنسه

    • زائر 4 | 1:03 ص

      ستراوي

      الاخت الكاتبه من العائله الكريمه صح السانها على الصراحه وموضوعها محترم وهاذي الحقيقه الذي يعيشها الشعب القطري من عشوائيه التجنيس في كل الالعاب القطريه من سله وطائره وقدم ويد والعاب القوه اذا كلام بنت الا ثاني صحيح اتركو عنكم التجنيس يا اهل قطر ويا اهل البحرين وديرو بالكم الى اعيال الديره لي انا المواطن غيور على بلده اما المجنسين يلعبون لديكم لاجل الماده فقط ومثل ما قالت الاخت في منتخبات تصرف اقل من قطر وتنجز نتائج ولاكن باعيال الوطن والراتب الذي يستلمه ميتسو راتب خيالي بدون تحقيق اي نتائج تذكر .

    • زائر 3 | 11:01 م

      انتقال العدوى للعراق

      حتى العراق بدا التجنيس من يكون القادم الامارات او الكويت (اعتقد مستحيل بسبب برلمانه القوي)

    • زائر 2 | 10:24 م

      بحريني

      يا حلاوة القطريين صاحوا من التجنيس !!!!
      عندنا وعندكم خير ...
      خبز خبزتوه اكلوه .... والديرة مالها الا اهلها

    • زائر 1 | 9:19 م

      مواطن بلاهوية

      اشكرك اختي على الكلام الوطني الجميل جدا
      وتحياتي لكي من كل الاعماق واتمني ان يسمعونها الاتحاد البحريني وهاي مشكلة نعاني
      منها ببحرين استاذتي الفاضلة على هذا المقال
      تستحقين وسام الوطن تحياتي لكي

اقرأ ايضاً