العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

سعيد بتواجدي في اليمن وانطلاق البطولة في موعدها أكبر نجاح لها

أكد أن هذه البطولة الأفضل جماهيرياً... سعود آل ثاني:

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيح سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سعادته بتواجده في عدن أثناء إقامة «خليجي 20» ونجاح البطولة، مؤكداً أن أكبر نجاح للبطولة هو انعقادها في وقتها المحدد، متمنياً التوفيق لليمنيين في تنظيم مثل هذه البطولات مستقبلاً، وجاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده بفندق الميركيور أمس.

واستطرد الشيخ سعود بن عبدالرحمن قائلاً: «نجاحات الرياضة ليست في الرياضة فقط وانما على صعيد الاقتصاد والبنى التحتية التي سيستفيد منها اليمن بعد خليجي 20 ببناء 7 ملاعب وأنا متأكد أن اليمن ستكون له مكانة وبصمة في البطولات المقبلة بعد البنى التحتية في عدن وأبين، ونتمنى أن نراها تنطلق في العراق الشقيق خلال الدورة المقبلة ونتمنى مجلس رؤساء الاتحادات يصرون على القرار مثلما أصروا على اليمن».

وعن انطباعه عن الحالة الأمنية قال: «وصلت أمس (الأحد) ولم أترك سوقا شعبيا إلا ومشيت به وأعتقد أن ما لمسناه ليس بغريب على الاخوان في اليمن من كرم الضيافة والابتسامة والترحيب الذي نجده من الجميع».

وواصل الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية حديثه للزملاء الإعلاميين قائلا: «تعدينا مرحلة الأمن ونتكلم الآن على المستوى الفني، إذ عاصرت بطولات خليجية كثيرة ولكن هذه البطولة هي الأكبر من حيث الإقبال الجماهيري، أما عن المستوى الفني فهو ممتاز والدليل عدد الأهداف الكبير وأعتقد أن غياب بعض النجوم ادى لاكتشاف نجوم جدد مثل لاعب منتخب الكويت فهد العنزي».

وعند الاستعداد لنهائيات أمم آسيا لكرة القدم المقبلة في الدوحة قال الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الإخوان في اتحاد الكرة واللجنة المنظمة العليا يعدون للدورة منذ اكثر من سنتين، وجميع المنشآت والتجهيزات والدولة بالكامل جاهزين لاستضافة البطولة، وخليجي 20 تعتبر بروفة اخيرة للمنتخبات الخليجية التي ستشارك في كأس آسيا.

وأضاف «الأهداف من بطولات الخليج التي تحققت حتى الآن كبيرة، إذ كنا في السابق نتحدث عن انضمام العراق واليمن والان أصبح الأمر واقعا بل والآن اليمن تستضيف البطولة في وقتها المحدد وهذا ليس مجاملة لليمن والقادة في دول مجلس التعاون حينما قرروا ضم العراق واليمن جاء من أعلى القيادات السياسية من أجل أهداف سامية للتجمع».

وعن إلغاء كأس الخليج وضم بعض الدول من خارج الإطار أو ضم البطولة لكأس غرب آسيا قال: «لم نر بطولة مستمرة مثل كأس الخليج وبطولة متطورة ولها التغطية الإعلامية الكبيرة مثل هذه البطولة، وأعتقد أن هذا الكلام انتهى وعلينا أن ننظر في كيفية تطوير البطولة وزيادة التنافس فيها ونطالب باستمرار البطولة».

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:17 ص

      تعيشي يا بلد العروبة ^_^

      >>ليس بغريب على الاخوان في اليمن من كرم الضيافة والابتسامة والترحيب الذي نجده من الجميع

اقرأ ايضاً