برشلونة يصعق ملايين الريال بخماسية ويفوز بالـ "كلاسيكو" الخامس

برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية

مدريد - د ب أ 

تحديث: 06 يوليو 2014

 لقن برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد درسا جديدا وقاسيا وأسقطه بالضربة القاضية للمرة الخامسة على التوالي في مباريات القمة (الكلاسيكو) بعدما تغلب عليه 5/صفر اليوم الاثنين على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وألحق برشلونة بضيفه الهزيمة الأولى له هذا الموسم الجاري وانتزع منه صدارة جدول المسابقة، إذ رفع حامل اللقب برشلونة رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.
وكان من المقرر أن تقام هذه المباراة أمس الأول (الأحد) ولكن انتخابات إقليم كتالونيا والتي أقيمت أمس أدت إلى تأجيلها لأمس (الاثنين).
وقاد المدير الفني لبرشلونة جوسيب جوارديولا فريقه إلى فوز جديد في مباريات الكلاسيكو، إذ كانت مباراة اليوم هي الكلاسيكو الخامس له مع الفريق ونجح في تحقيق الفوز الخامس على التوالي لتأكيد علو كعبه على ريال مدريد.
في المقابل، سقط المدير الفني لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو في الكلاسيكو الأول له بالدوري الإسباني وأكدت المباراة حظه التعيس على استاد "كامب نو"، إذ فشل للمرة السادسة في تحقيق الفوز على برشلونة في هذا الملعب، علما بأن مواجهات مورينهو الخمس السابقة مع برشلونة بهذا الملعب كانت مع فريقيه السابقين تشيلسي الإنجليزي ونتر ميلان الإيطالي.وكانت الهزيمة اليوم هي الرابعة لمورينهو أمام برشلونة في كامب نو مقابل تعادلين فقط
ثأر برشلونة بهذا الفوز من المدرب البرتغالي الذي قاد انتر ميلان في الموسم الماضي للإطاحة ببرشلونة من الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا ليكمل بعدها طريقه نحو التتويج باللقب.
وفرض برشلونة سيطرته المطلقة على مجريات اللعب عبر شوطي المباراة وترجم تفوقه إلى هدفين مبكرين في الشوط الأول أحرزهما تشافي هيرنانديز وبدرو رودريجيز في الدقيقتين العاشرة و18. وأعلن المهاجم الإسباني الدولي ديفيد فيا عن نفسه بقوة في الشوط الثاني بهدفين متتاليين في الدقيقتين 55 و58 قبل أن يسجل البديل جيفرين سواريز الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد نزوله بأربع دقائق فقط. وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع طرد مدافع ريال مدريد اللاعب سيرخيو راموس للخشونة والاعتداء على لاعبي برشلونة.
وأبدع ميسي في اللقاء وقاد فريقه للفوز الكبير، إذ لعب دورا كبيرا في الفوز وصنع هدفي ديفيد فيا ولكنه فشل مجددا في هز شباك الفرق التي يدربها مورينهو، إذ فشل في هز الشباك في جميع مواجهاته السابقة مع مورينهو عندما كان الأخير مدربا لبورتو البرتغالي ثم تشيلسي الإنجليزي ثم إنتر ميلان الإيطالي.
في المقابل فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مجددا في هز الشباك خلال مباريات الكلاسيكو، إذ لازمه النحس نفسه في مباراتي الكلاسيكو بالموسم الماضي. والأكثر من ذلك أن رونالدو فشل في هز شباك برشلونة على مدار المباريات الخمس السابقة التي خاضها أمام الفريق، إذ كان في ثلاث منها ضمن صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد وكانت منها المباراة النهائية لدوري الأبطال في الموسم قبل الماضي على استاد روما الأولمبي بينما كانت المباراتان الأخريان هما مباراتا الكلاسيكو في الموسم الماضي.
وحقق برشلونة أمس (الاثنين) الفوز رقم 19 له في آخر 28 مباراة كلاسيكو أقيمت على استاد "كامب نو".

برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية
برشلونة يسحق الريال بخماسية

التعليقات (155)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً