العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ

لاعبو الدوري الإيطالي يعلنون الإضراب

سيلجأ لاعبو دوري الدرجة الأولى الإيطالية في كرة القدم إلى الإضراب خلال يومي 11 و12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بعد فشل مفاوضاتهم مع رابطة الدوري حول العقد الجماعي، وذلك بحسب ما أعلنت أمس رابطة اللاعبين.

وذكرت رابطة لاعبي الدرجة الأولى في بيانها بان القرار الذي اتخذته جاء نتيجة تجاهل رابطة الدوري للمطالب المتكررة من رابطة اللاعبين بشأن إعادة مناقشة بعض النقاط المختلف عليها.

وتتمحور ابرز النقاط الخلافية على مسألة إبعاد اللاعبين عن التمارين الجماعية في حال لم يكن الفريق راضيا عنهم أو يريد التخلي عنهم، وإجبار اللاعبين على ترك فرقهم قبل عام على انتهاء عقدهم أو إجبارهم على شراء 50 في المئة من قيمة عقدهم في عامه الأخير.

وتعارض رابطة اللاعبين قيام رابطة الدوري بوضع نظام تعاقدي جديد يشكل نوعا من الوصاية المطلقة على اللاعبين، وهي كانت علقت في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي الإضراب الذي كان مقررا في 25 و26 منه بعد اجتماع بين ممثلي اللاعبين ورابطة الدوري، حتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري (أمس الثلثاء) بانتظار وضع نظام تعاقدي جديد، لكن يبدو أن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق.

وكان الخلاف نشب عندما رفض فابيو غروسو ترك يوفنتوس إلى ميلان، والبرازيلي جوليو باتيستا من روما إلى شالكه الألماني قبل عام واحد من انتهاء عقديهما لأنهما في نهاية الموسم سيملكان حرية اختيار النادي الجديد من دون أن يستفيد الناديان من أي تعويض مقابل انتقالهما.

العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً