العدد 3009 - الأربعاء 01 ديسمبر 2010م الموافق 25 ذي الحجة 1431هـ

أسئلة وأجوبة عن سباق استضافة كأس العالم 2018 و2022

سيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الملفين الفائزين بتنظيم نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 اليوم (الخميس) وفيما يلي أسئلة وأجوبة عن التصويت..
* من المتقدم لاستضافة البطولة؟
- تتنافس أربعة ملفات على استضافة كأس العالم 2018 وخمسة ملفات على كأس العالم 2022. ويمثلون في الإجمالي تسع ملفات من 11 دولة.
2018: انجلترا وروسيا وهولندا مع بلجيكا (ملف مشترك) واسبانيا مع البرتغال (ملف مشترك).
2022: قطر واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

* ما جائزة الملفين الفائزين؟
- استضافة بطولتي كأس العالم التي تستمر لمدة شهر واحد ممل يجعل الدولة المستضيفة محور اهتمام العالم اذ يشاهد الحدث مليارات من الناس عبر شاشات التلفزيون. وسيكون منظم كأس العالم 2018 هو التالي للبرازيل التي ستستضيف المسابقة عام 2014 وبعد جنوب إفريقيا التي استضافت البطولة في وقت سابق العام الجاري.

* ما عدد أصحاب الحق في التصويت؟
- يتولى المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التصويت ويبلغ عدد أعضائه 24 عضوا لكنه تقلص إلى 22 عضوا بعد إيقاف رينالد تيماري من تاهيتي والنيجيري اموس ادامو اثر تحقيقات في أنهما عرضا الحصول على رشوة مقابل صوتيهما.
وتمنى اتحاد الاوقيانوس أن يتمكن ديفيد تشونج القائم بأعمال رئيس اتحاد الاوقيانوس من المشاركة في التصويت بعد استبعاد تيماري لكن تحطمت هذه الآمال الثلثاء بعدما قرر الرئيس السابق التقدم بالتماس ضد العقوبة.
وهذا يعني أن عدد الأعضاء الذين يحق لهم التصويت يبلغ 22 عضوا اليوم الخميس.

* من الذين يحق لهم التصويت؟
22 عضوا هم سيب بلاتر (سويسرا) وخوليو جروندونا (الارجنتين) وعيسى حياتو (الكاميرون) وتشونج مونج جوون (كوريا الجنوبية) وجاك وارنر (ترينيداد وتوباجو) وانخيل ماريا فيار (اسبانيا) وميشيل بلاتيني (فرنسا) وجيف طومسون (انجلترا) وميشيل دوج (بلجيكا) وريكاردو تيكسيرا (البرازيل) ومحمد بن همام (قطر) وسينيس ارزيك (تركيا) وتشوك بلازر (الولايات المتحدة) ووراوي ماكودي (تايلاند) ونيكولاس ليوز (باراجواي) وجونجي اوجورا (اليابان) وماريوس ليفكاريتيس (قبرص) وجاك انوما (ساحل العاج) وفرانز بيكنباور (المانيا) ورفائيل سالجويرو (جواتيمالا) وهاني أبو ريدة (مصر) وفيتالي موتكو (روسيا).

* كيف يقرر أعضاء اللجنة التنفيذية؟
- يقدم الفيفا عرضا مفصلا للملفات وسيعرض كل متقدم ملفه لأعضاء اللجنة التنفيذية. وعلى رغم أهمية ذلك فان هناك أهمية كبيرة للأحاديث بين ممثلي الملف والأعضاء الأقوياء في اللجنة التنفيذية.
وقال رئيس الفيفا سيب بلاتر مؤخرا "لا نتعامل فقط مع مؤسسة كأس العالم لكننا نتعامل أيضا مع بشر لديهم أفكار تختلف عن تلك الموجودة في الوثائق المقدمة."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:12 ص

      inshalla qatar

      Qatar deserves hosting 2022 world cup! Good Luck Qatar!

    • زائر 4 | 10:12 ص

      inshalla qatar

      Qatar deserves hosting 2022 world cup! Good Luck Qatar!

    • زائر 3 | 8:15 ص

      بلدي

      قطررررررررررررررررررررررررررررررررر وبسس على اقل دولة خليجية اول مرة

    • زائر 2 | 6:06 ص

      انشاء الله قطر

      نعم قطر الوله الفريدة من نوعه رغم صغر حجمه كبيرة بقلوبنأ

    • زائر 1 | 5:27 ص

      قطر ان شاء الله

      والنعم في قطر وحاكمها وهذي الدول والا بلاش

اقرأ ايضاً