العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

توم ينتهي من تصوير «مهمة مستحيلة» في دبي

انتهى النجم العالمي توم كروز من تصوير مشاهد فيلمه «بروتوكول الشبح» في دبي، بعد أربعة أسابيع من التصوير بين معالم الإمارة الخليجية.

الفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة «المهمة المستحيلة»، الذي يعد أشهر أفلام الحركة والتشويق في تاريخ السينما العالمية، حيث حظيت الأجزاء الثلاثة السابقة منه بإقبال جماهيري واسع في مختلف أنحاء العالم، وتجاوز إجمالي إيراداتها مليار و400 مليون دولار.

صور كروز مشاهد فيلمه في «برج خليفة» الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم، ومدينة «ميدان» التي تضم أكبر مضمار للخيول في الشرق الأوسط، إضافة إلى صحراء الإمارة، وبعض شوارعها الرئيسية. وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي (السبت) أن كروز وفريق العمل التقى نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، بمناسبة انتهاء التصوير. وقدم كروز إلى حاكم دبي لوحة «الكلاكيت» المستخدمة في تحديد بدايات المشاهد في التصوير السينمائي، وقد حملت توقيع نجوم العمل، إضافة إلى المقعد المميز الخاص بمخرجي السينما، وقد نقش عليه اسم الشيخ محمد بن راشد، تعبيراً «عن العرفان بالجميل والشكر للدعم والرعاية التي أولاها حاكم دبي لفريق العمل في مختلف مراحل التصوير».

وأكد كروز أن فريق العمل «أتم التصوير وفقاً للجدول الزمني المحدد، ولم يواجه أي عراقيل أو معوقات من تلك التي تتعرض لها الأطقم السينمائية، وخاصة عند التصوير في الأماكن المفتوحة»، موجهاً الشكر لحكومة دبي وأجهزتها التي قدمت العون والمساندة لهم خلال التصوير.

شارك كروز في تصوير الفيلم بدبي، النجم جيرمي رينر والنجمة بولا باتون، إضافة إلى المخرج العالمي براد بيرد، والمنتجين براين ب رك، والمنتج المنفذ جيفري شيرونف، إضافة إلى 400 فرد يمثلون فريق إنتاج الفيلم. وأعلن كروز أن الفيلم سيتم تصويره في مدن كبرى أخرى، ومن المقرر عرض» بروتوكول الشبح» بدور السينما في ديسمبر/ كانون الأول 2011.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً