العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

إنجلترا تشعر بالإهانة لخروجها من الدور الأول

رأى رئيس ملف ترشيح إنجلترا لاستضافة مونديال 2018 اندي انسون أمس (الجمعة) أنه من غير المفيد تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم ما لم يغير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) طريقة الاختيار.

وأكد انسون في مؤتمر صحافي «أقول إنه من غير المفيد ذلك قبل أن يتم تغيير يمنح مرشحين مثلنا الفرصة».

وأضاف المدير التنفيذي لملف إنجلترا 2018 أنه «عندما يكون لدينا أفضل ملف على الصعيد التقني وتقارير رائعة تتعلق بالتفتيش وأفضل تقويم اقتصادي، وحسب ما قيل لنا أفضل تقديم للملف، لا يمكننا أن نقبل بسهولة ما حصل».

وكانت إنجلترا تنافست مع روسيا وملفين مشتركين إسبانيا/البرتغال وهولندا/بلجيكا لمونديال 2018، وخرجت من الجولة الأولى بعد حصولها على اثنين فقط من أصل 22 صوتاً.

وتابع «استراليا تملك ملفاً جيداً ولم تحصل إلا على صوت واحد، ونحن على اثنين والولايات المتحدة، صاحبة ملف تقني قوي جداً، على 3 في الجولة الأولى أي أن الدول الثلاث مجتمعة حصلت على 6 أصوات فقط. إن في الأمر شيئاً غير صحيح».

واعتبر انسون في ختام حديثه «أن اقتصار التصويت على 22 عضواً يعطي الإمكانية لحصول ضغوط كبيرة. يجب فتح المسيرة أمام جميع الاتحادات الأعضاء وتطبيق الشفافية لمعرفة من صوت لمن».

يذكر أن استراليا والولايات المتحدة ترشحتا لاستضافة مونديال 2022 الذي نالت قطر شرف استضافته، وأن الفيفا يضم حالياً 208 اتحادات وطنية.

وقال انسون إنه لا يوجد أي جدوى من تقدم دول مثل انجلترا واستراليا والولايات المتحدة بعروض لاستضافة كاس العالم لكرة القدم في المستقبل إذا لم يقم الفيفا بتغيير نظام التصويت المعمول به حاليا.

وعبر أيضا عن اعتقاده بان عرض انجلترا تضرر بشدة عندما حذر رئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا من «شرور وسائل الإعلام» قبل انطلاق جلسة التصويت مباشرة.

وقال انسون في إفادة صحافية إن بعض أعضاء الفيفا ابلغوه أنهم رفضوا عرض انجلترا بسبب الادعاءات التي وردت في برنامج بانوراما الوثائقي الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) والتحقيق الذي نشرته صحيفة صنداي تايمز بشان مزاعم عن وجود فساد في الفيفا.

وردا على سؤال هل سينصح انجلترا بالتقدم ثانية لاستضافة كاس العالم؟ أجاب انسون «سأقول لهم لا تهتموا بالموضوع حتى يتم إبلاغكم بان عملية الاختيار ستتغير كي تكون لعروض مثل ملفنا فرصة في الفوز».

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً