العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

إيمينيم يتصدر قائمة ترشيحات جوائز «غرامي»

جاء مغني «الراب» إيمينيم في صدارة قائمة النجوم المرشحين للفوز بجوائز «غرامي» الموسيقيَّة، التي ستعلن نتائجها في لوس أنجليس في الثالث عشر من فبراير/ شباط 2011، وسيتم بثها عبر قناة «سي بي إس».

إيمينيم الذي حقَّق نجاحًا ملحوظًا هذا العام بألبومه «ريكافوري»، رُشِّح لـ 10 جوائز «غرامي»، من بينها أفضل ألبوم، وأفضل أغنية، وأفضل تسجيل للعام، وأفضل تعاون راب، وأفضل أغنية راب، وأفضل تعاون بوب وغيرها.

وفي الوقت الذي حصل فيه إيمينيم على 10 ترشيحات، حصد المغني برونو مارس على 7 ترشيحات، وحصل كل من ليدي غاغا وفريق» ليدي أنتيبيلوم» وجاي زي على 6 ترشيحات، أما كاتي بيري وريهانا فرشحت كل منهما لـ 4 جوائز «غرامي»، وبيونسي لجائزتين فقط. وضمت لائحة الترشيحات الخاصَّة بالدورة الـ 53 من جوائز «غرامي» السنويَّة: عن فئة أفضل ألبوم للعام يتنافس كل من إيمينيم عن عمله «ريكافوري»، وأركاد فاير عن عمله «ذا سابوربس»، وفريق ليدي أنتيبيلوم عن عمله «نيد يوناو»، وليدي غاغا عن «ذا فام مونتستر»، وكاتي بيري عن ألبومها « تين أدج دريم».

أما فئة تسجيل العام، فيتنافس على جوائزها كل من بوب عن أغنيته «ناثينج أون يو» بمشاركة برونو مارس، وإيمينيم عن أغنية «لاف ذا واي يو لاي» التي تشاركه في أدائها ريهانا، فضلاً عن أغنية «أمبير ستيت أوف ماين» لأليشيا كيز وجاي زي، و»نيد يوناو» لليدي أنتيبيلوم.

وعلى صعيد آخر، فلقب أفضل فنان جديد سيكون إما من نصيب جاستن بيبر، أو دراك، أو فلورانس آند ماشين، أو مامفورد آند سانز، أو اسبيرانزا سبالندغ.

يذكر أنَّ جوائز «غرامي» الموسيقيَّة تنقسم إلى فئات: أفضل ألبوم للعام,، وأفضل تسجيل، وأفضل فنان جديد، وأفضل أغنية للعام، وأفضل أداء بوب ثنائي أو ثلاثي، وأفضل أداء بوب صوتي، فضلاً عن أفضل أداء راقص، وأفضل أداء روك ثنائي أو ثلاثي، وأفضل أداء هارد روك، وأفضل أغنية روك، وأفضل ألبوم آرآند بي معاصر، وأفضل أغنية راب، وأفضل ألبوم راب، وأفضل أغنية ريفيَّة، وجوائز أخرى.

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً