العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

أقراط الأذن... تعاملي معها بدقة لأنها الأقرب إلى وجهك

ما من شك أن قطع المجوهرات القريبة من الوجه هي الأكثر بروزاً وأهمية، سواء كانت قلادة تعانق الرقبة أو أقراط أذن تتدلى مثل عناقيد العنب على الأكتاف أو ثريا تلمع بالبريق.

لهذا ليس غريباً أن تكون من أكثر القطع التي تستثمر فيها الأنيقات والمقتدرات على حد سواء. تأثيرها الدرامي حقيقة تعرفت عليه النجمات من خلال تجاربهن على السجاد الأحمر، ويترجمه إقبالهن على أقراط الأذن ذات الأحجام الكبيرة بالذات، مستغنيات في الكثير من الأحيان عن أي شيء سواها.

وعلى رغم تأثيرها الدرامي، يبقى من المفترض أن تختار المرأة الشكل والطول المناسب لوجهها ورقبتها، وكذلك الأحجار التي تتناغم مع لون شعرها وبشرتها أولاً وفساتينها ثانياً.

النجمة الإسبانية، بينيلوبي كروز مثلاً اختارت فستاناً أبيض بتصميم بسيط محدد على الجسم من دار «فيرساتشي»، بساطته مكنتها من استعمال عدد من المجوهرات لإضفاء البريق عليه، مثل سوار وخاتم من الماس، وإن كانت كل العيون تسلطت على بريق الألماس المشع من هذه الأقراط المتدلية من أذنها وكأنها قطرات ماء، لتنعكس على بشرتها ولون شعرها الكستنائي بشكل رائع.

من دون هذه الأقراط كان الفستان سيبدو عادياً، لأنه يفتقد إلى البريق، ولحسن الحظ أن النجمة الإسبانية الأصل، تفضل أن يكون البريق منبعثاً من المجوهرات الحقيقية وليس من الكريستال الذي تزين به الفساتين عادة، وهو ما وفقت فيه إلى حد كبير، على العكس من العارضة السوبر إيفا هيرزيغوفا، هذه الأخيرة اختارت أيضاً تصميماً من «فيرساتشي» نسقته مع أقراط أذن بتصميم أيضا يتدلى على الكتف، مع اختلاف في التفاصيل والأحجار المستعملة فيها، فالأحجار التي رصعت أقراط إيفا تراقصت بعدة ألوان حتى تضفي على بشرتها البيضاء ولون شعرها الأشقر دفئاً وتوهجاً.

اختيارها لهذا الشكل المتدلي، ربما كان نابعاً من رغبتها في منح وجهها الصغير بعض الطول، وإبراز جمال رقبتها في الوقت ذاته، كما كان اختيارها للون أحمر الشفاه بدرجة هادئة يدل على أنها أرادت تجنب المبالغة وترك الكلام لألوان المجوهرات، لكن اختيارها قابل للنقاش، من حيث أنه لن يروق للبعض بالضرورة، ممن سيبررون رأيهم بأن شعرها القصير كان سيبدو أجمل فيما لو اختارت أقراطاً أقصر وأصغر، كما أن كورسيه فستانها الذي كان يلمع بالترتر وأحجار الكريستال الماسية، تضارب مع أقراطها الكبيرة المصنوعة من الذهب الأصفر، مما يعطي الانطباع بأنها لم تفكر في مدى تناغم المظهر ككل، وكأنها اختارت هذه الأقراط في آخر لحظة.

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً