العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

الشيخة مي تتسلم جائزة الإبداع المجتمعي في لبنان

في حفل رعاه رئيس الوزراء الحريري... من مؤسسة الفكر العربي

الشيخة مي تتسلم من الأمير خالد الفيصل جائزة الإبداع المجتمعي في بيروت
الشيخة مي تتسلم من الأمير خالد الفيصل جائزة الإبداع المجتمعي في بيروت

تسلمت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة جائزة الإبداع المجتمعي من مؤسسة الفكر العربي، مساء أمس الأول (الخميس) في حفل رسمي كبير ببيروت رعاه رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية سعد الحريري وحضور رئيس المؤسسة الأمير خالد الفيصل، ودولة الرئيس فؤاد السنيورة، وعدد من الوزراء اللبنانيين والدبلوماسيين وفاعليات لبنانية وعربية سياسية وفكرية وثقافية وأدبية وإعلامية واجتماعية.

وجاء التكريم تقديراً لجهود الوزيرة الشيخة مي في مجال العمل الثقافي المجتمعي من خلال العطاء الفكري والإبداعي الذي ميز عملها على مدى السنوات الماضية سواء كرئيسة لمجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم آل خليفة للثقافة والبحوث أو في عملها الرسمي كوزيرة للثقافة، ولقدرتها على التعامل مع القضايا الاجتماعية بقدرات ذاتية وبطرق ووسائل محلية، ونشر ثقافة الإبداع في المجتمع العربي.

وبهذه المناسبة، أكدت الشيخة مي أنه لولا تجاوب المجتمع مع مبادراتها سواء في مجال الاستثمار في الثقافة الذي أصبح مشروعاً ناجحاً أو على صعيد إحياء البيوت التراثية لما تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز الذي تعتبره مستمراً ومتواصلاً ولن يقف عند حدود، مؤكدة في الوقت ذاته أن الرهان الوحيد هو الثقافة لأجل تحقيق التنمية المجتمعية والارتقاء بمفاهيم الفكر والجمال والإبداع النوعي من أجل الأوطان. وفي كلمة الحريري خلال الحفل قال: «نجتمع لنكرم مجموعة من الوجوه والمؤسسات العربية الرائدة، بينها وجهان لبنانيان عزيزان، وجه إعلامي وصحافي كبير يشرق على لبنان والعالم العربي بنهاره الدائم، هو علامة لبنان الفارقة في تاريخ الصحافة غسان تويني، ووجه أدبي حصد التكريم في أكثر من مناسبة هو الشاعر جوزيف حرب، غير أن لبنان يجد نفسه مكرماً بكل الأخوات والإخوة الذين هم محل تكريم في هذا الحفل. فمبروك لهم جميعاً، وشاح العرب الفكري والثقافي. مبروك للأخت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وليوسف نعيم يوسف ولعبداللطيف الحمد وللرسام سامي محمد ولنادي دبي للصحافة، ومبارك لمؤسسة الفكر العربي عملها».

يذكر أن الفائزين بجوائز الإبداع من «مؤسسة الفكر العربي»، والتي تسلموها من رئيس وزراء لبنان وسمو الأمير خالد الفيصل هم على الشكل التالي: الإبداع العلمي: نالها الطبيب الروسي من أصل سوري يوسف نعيم يوسف، الإبداع الاقتصادي: نالها المدير العام لصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي الكويتي عبداللطيف الحمد، الذي تبرع بالجائزة المالية لمركز سرطان الأطفال في لبنان، الإبداع المجتمعي: حازت عليها وزيرة الثقافة في البحرين الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، الإبداع الإعلامي: نالتها الإعلامية مريم بنت فهد من الإمارات العربية المتحدة، الإبداع الأدبي: نالها الشاعر اللبناني جوزيف حرب، الإبداع الفني: نالها النحات الكويتي سامي محمد، ونال غسان تويني جائزة الإبداع والتقدير الكبيرين وتسلمتها النائب نايلة تويني. كما تسلم الحريري من الأمير الفيصل جائزة الإبداع السياسي.

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:47 ص

      إعلامية بحرينية

      مباركٌ لكِ سيّدتي ، تستحقين هذا التكريم . لا أعلم لِمَ وجه هذهِ السيّدة يجعلني اتفائل.

    • زائر 3 | 5:33 ص

      كرزكاني

      تستاهل الشيخة مي ، ألف مبروك لوزيرة الثقافة هذه الجائزة .. وإلى مزيد من الانجازات

اقرأ ايضاً