العدد 3021 - الإثنين 13 ديسمبر 2010م الموافق 07 محرم 1432هـ

قرينة العاهل تحضر الحفل الختامي لأعمال منتدى الأقصر الدولي

سمو الأميرة سبيكة تحضر ختام المنتدى الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر
سمو الأميرة سبيكة تحضر ختام المنتدى الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر

حضرت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة الحفل الختامي لأعمال منتدى الأقصر الدولي «لمناهضة الاتجار بالبشر... تطبيق بروتوكولات الأمم المتحدة» وذلك بعد مناقشات استمرت يومين بمشاركة عدد من كبار المسئولين من الدول ذات الاهتمام ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من الشباب الذين يمثلون 39 دولة من جميع أنحاء العالم.

وركز البيان الختامي على ضرورة إيجاد الوسائل الكفيلة للتصدي ومكافحة الاتجار بالبشر على المستوي العالمي في المرحلة المقبلة وأن جهود مكافحة الاتجار بالبشر لابد أن تمتد عبر الحدود وحث الشباب على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة بما لديهم من أحدث المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وشبكات التواصل الاجتماعي.

كما نادى البيان بضرورة وضع خطة عمل دولية سريعة وبشراكات قوية على مستوى المناطق والجنسيات والنوع، لمواجهة الاتجار بالبشر واكد البيان على الدور المحوري الذي يجب أن يقوم به القطاع الخاص انطلاقا من تطبيق مبادئ أثينا الأخلاقية في تعزيز الجهود الرامية إلى القضاء على كل أشكال الاتجار بالبشر إعمالا بتعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات سواء من خلال الالتزام بقواعد سلوك أخلاقية في مجال الأعمال أو من خلال المساهمة في إيجاد حلول للجذور المتسببة لها عن طريق القضاء على الفقر ودعم التعليم وإيجاد فرص عمل.

وشدد البيان على ضرورة أن تواصل أجهزة الإعلام إثارة القضايا الصعبة وتسليط الضوء على التهريب حيثما كان ومنح فرصة التعبير لمن لا يجدون وسيلة للتعبير عن أنفسهم إلى جانب دق ناقوس الإنذار للجمهور الأوسع.

وتقديرا للجهود التي يقوم بها القطاع الخاص في مجال التصدي لقضية الإتجار بالبشر ومساعدة ضحاياها تم في نهاية الحفل توزيع جائزة رائد الاعمال business leader award وحيث حصل عليها 3 من رواد الأعمال يمثلون 3 من الشركات العالمية وهم كريستوفر وايتس شركة body shop و كارلسون نانسي رئيس مجلس ادارة سلسلة كارلسون وروبرت هول رئيس مجلس ادارة شركة lexus nexus.

وتعد جائزة رائد الاعمال جائزة رمزية يتم اختيار من يفوز بها من خلال لجنة تحكيم تضم شخصيات دولية مرموقة في مجال العمل الاجتماعي والإنساني على راسهم حرم الرئيس المصري سوزان مبارك وحرم ولي عهد بلجيكا الاميرة ماتيلدا بالإضافة الى الأغاخان ويتم الاختيار وفق معايير محددة أساسها القيام بمبادرة أو عمل خلاق متميز أدى إلى تحقيق نتائج ملموسة على ارض الواقع في مجال مكافحة الاتجار في البشر ومساعدة ضحاياه.

العدد 3021 - الإثنين 13 ديسمبر 2010م الموافق 07 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً