العدد 3021 - الإثنين 13 ديسمبر 2010م الموافق 07 محرم 1432هـ

الفنان التشكيلي زهير السعيد يدشن جدارية «الحسين حياة»

دشن الفنان التشكيلي زهير السعيد جداريته الفنية «الحسين حياة» التي يبلغ طولها عشرة أمتار وذلك في مقر مهرجان الإمام الحسين الفني ومشروع عاشوراء الرابع في المنامة.

وقال السعيد: «إن مضمون هذه الجدارية التأكيد على ما يمثله الحسين من حياة للأمة. فقد قدم الحسين تضحياته العظيمة من أجل كل القيم والمبادئ السامية التي تنادي بها السماء ومن أجل سعادة البشرية جمعاء».

وأشار إلى أن «هذه الجدارية تعكس الرؤية المغايرة في الطرح وطريقة التعبير بصورة مغايرة مع قضية الحسين (ع) وثورته، إذ اعتمدت فيها على استخدام الألوان الفاتحة والهادئة في محاولة لتصوير المجتمع الذي كان يطمح الحسين عليه السلام للعيش فيه وكل القيم والمعاني السامية مبتعدا عن التعبير السائد والدارج الذي يركز على تصوير مواقف من المعركة ورسم مشاهد الحرب والقتال وما شابه ذلك».

وأوضح السعيد أن أربعة وزراء زاروا الجدارية في مقر المشروع وهم وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ووزير الصحة ووزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزير الدولة للشئون الخارجية ومحافظ العاصمة وعدد كبير من الفعاليات الرسمية والعلمائية فضلا عن زوار مركز الفعاليات في العاصمة المنامة.

العدد 3021 - الإثنين 13 ديسمبر 2010م الموافق 07 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:12 ص

      أبو لجيـــــن

      بارك الله فيك يا زهير، فمنذ أن عرفناك في الجامعة وأنت مبدع بالفطرة. عهدناك فنانا واسع الخيال تحب التجديد والتنويع في الأسلوب مخلصا ودقيقا في عملك وهذه الجدارية انما هي نتاج لتراكمات من الابداع خطتها أناملك الذهبية التي بدأت ابداعها من مراسم احياء عاشوراء الحسين. نعم، لازلت أتذكر أعمالك الفنية التي زينت بها قريتك المعامير في ذكرى عاشوراء. نعم الموهبة التي توجه لخدمة انسان عظيم كالحسيـن(ع)". واصل ابداعك أيها الفارس وأتحفنا بالجديد وثق تماما أننا مهما قدمنا للحسين فانه قليل.

    • زائر 1 | 12:31 ص

      ارجوك

      هذا زهير ما اليه حل لوحاته مجرد شخبطات يازعم ينتمي للمدرسة التجريدية

اقرأ ايضاً