العدد 3022 - الثلثاء 14 ديسمبر 2010م الموافق 08 محرم 1432هـ

الملكة رانيا تتطلع لتعميم مبادرة «مدرستي» في الدول العربية

الأميرة سبيكة تشيد بمبادراتها المتنوعة عربياً وعالمياً

سمو الأميرة  سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة تستقبل الملكة رانيا في قصر الروضة
سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة تستقبل الملكة رانيا في قصر الروضة

تطلعت حرم جلالة الملك عبدالله بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملكة رانيا العبدالله أن يتم تعميم مبادرة مدرستي في بقية الدول العربية بعد نجاح المبادرة في الأردن وما حققته من نجاح باعتبارها جزءا من صورة أشمل تتم بمشاركة الجميع في تطوير البيئة التعليمية والمحافظة عليها، وشعورهم بأن المدرسة ليست مجرد مبنى يذهب إليه الأطفال ليتعلموا ولكنها البيت الثاني للطفل تتشكل فيه شخصيته. جاء ذلك خلال إقامة قرينة عاهل البلاد سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة مأدبة غداء بقصر الروضة يوم أمس (الثلثاء) على شرف جلالتها، وذلك بمناسبة زيارتها للمملكة لحضور العشاء الخيري الذي تقيمه شبكة المرأة العربية لدعم مبادرة «مدرستي فلسطين» . وفي بداية اللقاء، رحبت سمو الأميرة سبيكة بجلالة الملكة رانيا، مشيدة بالعلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، مثمنة الدور الرائد لها في إطلاق المبادرات المهمة على المستويين العربي والعالمي، الأمر الذي يعكس حرص واهتمام جلالتها بكل ما من شانه أن يرتقي بأوضاع من هم أقل حظاً.

كما أثنت صاحبة السمو الملكي على مبادرة جلالة الملكة رانيا بتبني مشروع « مدرستي فلسطين» الذي يهدف الى إعادة تأهيل مدارس فلسطين، وتحسين مستوى معلميها، مؤكدة أنه ليس بالأمر الجديد على جلالة الملكة رانيا التي استطاعت بفضل جهودها وعطائها القيّم إطلاق مثل هذه المبادرات الهادفة، متمنية أن يحقق المشروع الهدف من إنشائه وان يكون باكورة خير لإطلاق المزيد من المبادرات المميزة التي تعنى بالإصلاح التعليمي والتطوير الشامل من خلال المساهمة الفعالة من مختلف القطاعات للعمل على إنجاحه.

من جانبها، أشادت جلالة الملكة رانيا العبدالله بجهود سمو الأميرة سبيكة في دعم المبادرات الإصلاحية التي تخص المرأة العربية بشكل عام والمرأة البحرينية بشكل خاص، مثمنة جلالتها دعم مملكة البحرين لمبادرة «مدرستي فلسطين» من خلال إقامة العشاء الخيري لدعم المبادرة، لما يشكله ذلك من دافع قوي لبذل المزيد من العطاء، مستعرضة جلالتها اهم الخطوات القادمة للعمل على إنجاح المبادرة من خلال التمسك بالهوية الثقافية والنهج التعليمي المميز.

هذا وحضر مأدبة الغداء على شرف ضيفة البلاد عدد من سيدات العائلة المالكة الكريمة.

يذكر أن جلالة الملكة رانيا العبدالله دشنت مبادرة «»مدرستي فلسطين»» في شهر أبريل/ نيسان 2010 في العاصمة الأردنية عَمَّانْ، وتهدف المبادرة إلى إعادة تأهيل وتوسيع وتطوير وصيانة مدارس فلسطين، التي تقع في القدس الشرقية تحت مظلة وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الأردنية، وتحسين مستوى معلميها، بالإضافة الى ضمان إدماج الأطفال خارج المدارس بالعملية التعليمية وتحسين نوعية البيئة التعليمية لهم.

العدد 3022 - الثلثاء 14 ديسمبر 2010م الموافق 08 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:42 ص

      رأي مدرس في التعليم الإبتدائي

      كل المبادرات الخارجية علينا أن ندرسها جيدا قبل الإعتماد.. والمعلمون أيضا والمختصون جزء من التجربة والتقويم والقرار.. علينا أن نعيش الميدان المدرسي لننطلق إلى المستقبل عن وعي.

اقرأ ايضاً