العدد 3025 - الجمعة 17 ديسمبر 2010م الموافق 11 محرم 1432هـ

«خيوط» انطلاقة جديدة للمسرح الإسلامي

كشفت فرقة «أنوار الميامين» الستار عن عملها المقبل أوبريت «خيوط» بمناسبة استشهاد الإمام الحسين (ع)، الذي سيعرض ابتداء من 29 ديسمبر/ كانون الأول 2010 الموافق 23 من محرم 1432هـ ،على مدى يومين متتاليين، وذلك على صالة «برستيج» بمنتزه عين عذاري... جاء ذلك بعد عامين من العمل والاستعدادات المكثفة.

ويستهدف الأوبريت الجمهور النسائي، إذ تسعى من خلاله الفرقة لتغيير أسلوب العرض المسرحي إلى أسلوب جديد ومشوق.

واعتبرت رئيسة الفرقة زهراء مفتاح أن أوبريت «خيوط» يضع الفرقة أمام تحد في تطوير الفن المسرحي والارتقاء به، فهي تضع على عاتقها مسئولية توجيه رسالة بأسلوب متجدد ومختلف عن كل عام، مشيرة إلى أن الطموح إلى التغيير ليس بالإخراج المسرحي فقط، وإنما بالنص المسرحي أيضاً.

وأشارت إلى أن العمل على الأوبريت بإمكانات الفرقة البسيطة سيكون عملاً كبيراً جداً، بإرادتها وحبها لتقديم الجديد في سبيل خدمة القضية الحسينية.

وسيتوج الأوبريت بطولة ثلة من الأخوات المتميزات من فرقة «أنوار الميامين»، اللاتي سيؤدين دوراً رسالياً يهدف إلى توعية المجتمع، والمرأة تحديداً، باعتبارها الأم والمربية والعاملة.

وتعيش عضوات الفرقة اللحظات الأخيرة للانتهاء من التجهيز للأوبريت، وهو من تأليف انتصار يوسف، وأشعار سيدعلوي الغريفي، وألحان سيدهاني، ومن إخراج عقيلة عبدالهادي. ويشارك هدا العام ياسر خليفة في الهندسة الصوتية.

العدد 3025 - الجمعة 17 ديسمبر 2010م الموافق 11 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً