العدد 3025 - الجمعة 17 ديسمبر 2010م الموافق 11 محرم 1432هـ

المصممة البحرينية كاميليا اليوسف تقدم «همس الحراير»

ضمن عرض «الليلة الشرقية» بروما

شاركت المصممة البحرينية كامليا اليوسف من داري «أزياء نهر الفنون» و»أكاجو»، بمجموعة متميزة وراقية من تصميماتها للقفطان العربي في فعاليات «الليلة الشرقية» في العاصمة الإيطالية روما. وقد تميز العرض بطرح الألوان الراقية التي تناسب المرأة العربية، وافتتح العرض بثوب من اللون الأحمر الذي يمثل التراث البحريني المتطور الذي تشتهر به مملكة البحرين.

وغلب على العرض اللونان الأخضر والزيتي المعتق المطرز بالشك من أفخر أنواع الخرز والكريستال، وحرصت المصممة على أن تكمل أناقة مجموعتها بمختلف الإكسسوارات الشرقية التي أبهرت الحضور، حيث نافست المصممة نفسها بتقديمها هذه المجموعة المتميزة من التصميمات، ضمن استعداداتها المستقبلية للتحضير لـ «الليلة البحرينية» ضمن أسبوع الموضة (ألتامودا) روما.

وكان مسك ختام العرض تقديمها لفستان الحنة المشهور بمنطقة الخليج لليلة قبل الزفاف، ويتميز باللون الأخضر المستوحى من تراث ألف ليلة وليلة، وقد تم ترشيح المصممة كاميليا لتسلم تكريم خاص من قبل وزيرة الثقافة الايطالية لشئون الشرق الأوسط، ثم ستكون على موعد مع التكريم في «الليلة الخليجية» في بيروت.

ومن جهته، صرح المصمم ومخرج العروض العالمي وصاحب «الليلة الشرقية» وفيق صليبيخ بأن مشاركة المصممة كامليا اليوسف تعد فخراً وإنجازاً لمملكة البحرين، وخصوصاً إنها قدمت قطعاً خاصة ومتطورة ومميزة في مجال التصميم، من خلال فساتين الحنة المشهورة خليجياً، كما استخدمت المصممة مجموعة مختلفة من الأقمشة مثل الحرير والشنتول والتل والدانتيل.

العدد 3025 - الجمعة 17 ديسمبر 2010م الموافق 11 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً