العدد 3032 - الجمعة 24 ديسمبر 2010م الموافق 18 محرم 1432هـ

مهرجان الدوحة الغنائي يعود بعد غياب «ع هوا لبنان»

محمد عبده ليلة رأس السنة في مهرجان الدوحة العاشر

يعود مهرجان الدوحة الغنائي في دورته العاشرة هذا العام بتاريخ الـ 27 من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2010، ويستمر لمدة خمس ليال فنية غنائية يشارك بها نجوم الطرب العربي، حيث يختتم فنان العرب محمد عبده ليالي المهرجان بتاريخ 31 ديسمبر، ليكون بذلك أول مطرب يغني في السنة الجديدة 2011.

ويترقب محبو الطرب الأصيل عودة هذا المهرجان الذي غاب لمدة سنتين، ويفاجئ محبي الفن هذا العام، حيث تقام الحفلات في مكان جديد يقام للمرة الأولى، وهو الحي الثقافي «كتارا» الذي يحتضن كل فعاليات المهرجان وهو مفخرة البناء المعماري في قطر.

وتطرح اللجنة المنظمة على لسان رئيس لجنتها محمد المرزوقي، أسماء عدد من النجوم الذين تأكد حضورهم هذا العام، وهم: نجم المهرجان محمد عبده الذي ساهم عبر صوته في إحياء 8 مهرجانات سابقة، وتشاركه في الليلة ذاتها وللمرة الأولى الفنانة التونسية لطيفة، في حضور لافت لها بعد أن قدمت آخر ألبوماتها باللهجة الخليجية.

ويشارك كذلك النجم أصيل أبوبكر في عودة له بعد غياب طويل امتد لست سنوات، ويشارك مع النجمة أحلام في ليلة غنائية مميزة ينتظرها محبو أصيل وأحلام.

وأضاف محمد المرزوقي أن الفنان المحبوب ماجد المهندس الذي أكد حضوره خلال سنوات مشاركته السابقة، سيكون ضمن الأسماء المميزة هذا العام، وخصوصاً بعد نجاح ألبومه الأخير «أذكريني» إلى جانب النجوم القطريين سعد الفهد وعيسى الكبيسي وفهد الكبيسي.

كما أكد رئيس اللجنة المنظمة «أن الأغنية اللبنانية ستكون محط اهتمامنا كما وعدنا الجمهور قبل سنتين»، وأطلق المهرجان شعار «ع هوا لبنان» عنواناً له تكريماً واحتفاء بالأغنية اللبنانية العريقة التي قدمت للأذن العربية أعمالاً خالدة، وسيكون هناك تكريم فني مميز لروادها وهم عاصي ومنصور رحباني وزكي ناصيف وفيلمون وهبي، وستقدم نماذج من أعمالهم الكبيرة بأصوات نجوم الطرب اللبناني يتقدمهم الموسيقار ملحم بركات والنجمة نجوى كرم والفنان العريق طونا حنا والفنان المحبوب ملحم زين والنجم الشاب أيمن زبيب في ليلة لبنانية خاصة مدعمة بفرقة استعراضية خاصة وبحضور إعلامي وفني كبير.

أسماء كبيرة ومهمة في تاريخ الأغنية سيكشف النقاب عنها تباعاً خلال الأيام المقبلة، ومفاجآت فنية ستفرح قلوب محبي الغناء الشرقي العريق.

وسيبث المهرجان حصرياً على تلفزيون قطر وعلى أثير إذاعة «صوت الخليج» FM وإذاعة قطر.

وقد أطلقت اللجنة المنظمة موقعاً خاصاً بها وهو doha–song.net .www ويتضمن معلومات عامة عن المهرجان، وبإمكان المتابعين الدخول على صــــفحات Face book و Flicker وTwitter، لتبادل الأخبار والصور والتعليقات حول ليالي ونجوم المهرجان.

كذلك خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان رقماً خاصاً للتواصل وإرسال الأخبار للمحبين والمتعاملين مع جهاز الـ BlackBerry وهو: 2220A408.

العدد 3032 - الجمعة 24 ديسمبر 2010م الموافق 18 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً